الاثنين، 21 أبريل 2014

مصر : 16 حالة وفاة غرقا في النيل أثناء احتفالات شم النسيم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، عن وفاة 16 حالة غرقًا في مياه نهر النيل على مستوى الجمهورية، وذلك أثناء الاحتفال بأعياد شم النسيم.
وقال الأنصاري خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن حالات الوفاة فردية في محافظات عدة منها سوهاج وأسوان.

تصريحات اثارت جدلاً واسعاً .. كاتب : السيسي يرحب بعودة الإخوان

أثار تصريح منسوب للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بشأن إدماج الإخوان في العملية السياسية شريطة التخلي عن العنف، جدلاًَ في مصر.
وقال الصحافي اللبناني جهاد الخازن في تصريحات تلفزيونية الإثنين إن السيسي رحب بعودة الإخوان للحياة السياسية بشرط وحيد هو نبذ العنف، لافتاً إلى أن السيسي قال له: "أهلا بهم كجزء من مقومات البلد الأساسية، ولكن فقط ينبذون العنف".
وانتقد المرشح الرئاسي السابق أبو العز الحريري التصريح المنسوب للسيسي بشأن الإخوان، وقال " كل من رفع السلاح في وجه الدولة لا يجب التهاون معه، ولنتعلم من السعودية التي صنفت الجماعة كإرهابية دون أن تتورط في عنف هناك، محاولة عقد صفقة مع الإخوان والسلفيين، وإعادة الفلول، سيفجر ثورة ثالثة".
وكان  عضو أمانة الشباب في حملة السيسي زكي القاضي قال إن التعاون مع شباب إخواني في حمة السيسي من الممكن بحثه بشرط ألا يكون متورطاً في العنف، وأن يتبرأ من فكر الجماعة.


السيسي وصباحي المرشحان الوحيدان لرئاسة مصر

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر إغلاق باب الترشح للاقتراع، مشيرة إلى أن وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي هما المرشحان الوحيدان في هذه الانتخابات.وبحسب الموقع الرسمي للجنة ٍستبدأ فترة الدعاية الانتخابية يوم 2 مايو/أيار القادم.
وقال الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان في مؤتمر صحفي إن اللجنة قررت غلق باب الترشح اعتبارا من الثانية بعد ظهر الأحد.
وطبقا للقانون يجب أن يحصل من يرغب في الترشح على تأييد 25 ألف ناخب من 15 محافظة على الأقل من بين 27 محافظة في مصر وألا يقل عدد المؤيدين في المحافظة الواحدة عن ألف ناخب.
ووفقا لقانون تنظيم انتخابات الرئاسة فإن الانتخابات تجرى بمرشح واحد في حالة انسحاب أي من المرشحين الاثنين أو استبعاده من السباق، ويشترط أن يحصل المرشح الوحيد حينئذ على تأييد 5% من إجمالي عدد الناخبين البالغ نحو 54 مليون ناخب.
وقال عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات المستشار طارق شبل إن المرشح يجب أن يحصل على 50% زائد واحد من إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم ليحقق الفوز من الجولة الأولى، ولو فشل أي من المرشحين في تحقيق هذه النسبة ستجرى جولة إعادة.
وأضاف أن ارتفاع عدد الأصوات الملغاة يمكن أن يحرم المرشحين من تحقيق النسبة المطلوبة، وفي هذه الحالة ستجرى جولة إعادة يومي 16 و17 يونيو/حزيران.
وستجرى الانتخابات يومي 26 و27 مايو/أيار ويتوقع أن يفوز بها السيسي الذي أصدر خارطة طريق في 3 يوليو/تموز الماضي عزل بموجبها الرئيس المنتخب محمد مرسي.
ويتزعم صباحي -الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية السابقة في 2012- التيار الشعبي وهو تحالف يضم عددا من الأحزاب والحركات السياسية.

مقتل 30 عنصراً من قوات النظام في ريف حماة

قتل ثلاثون فردا من قوات النظام المدعومين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني إثر تصدي الجيش الحر لمحاولتهم اقتحام مدينة مورك بريف حماة الشمالي.وفق مركز حماة الإعلامي وأضاف المركز أن مدينة مورك تعرضت لغارات جوية كثيفة بالبراميل المتفجرة ولقصف مدفعي عنيف, كما أفاد المركز عن تجدد القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماة , وتحدث المركز عن تعرض قرية لحايا بالريف الشمالي وقرية طلف بالريف الجنوبي لقصف بالمدفعية الثقيلة استهدف الأحياء السكنية فيها .<<وقال مركز حماة أن قوات النظام شنت غارات جوية على قرية القسطل بريف حماة الشرقي تزامناً مع قصف مدفعي على عدة مناطق في ذات الريف.وكانت الهيئة العامة للثورة السورية، ذكرت  أن نحو 100 شخص أُصيبوا بالاختناق، فى وقت متأخر الجمعة، جراء قيام المروحيات التابعة للنظام بإلقاء براميل متفجرة تحتوى على غاز الكلور للمرة السادسة على كفر زيتا بريف حماة.
ولفتت الهيئة السورية، فى بيان لها، حول ذلك، أن من بين المصابين أطفال ونساء، موضحة أن الأعراض التى أُصيبوا بها تمثلت بضيق فى التنفس، وتقيؤ، واضطرابات فى الإبصار، وضيق فى حدقة العين.
 كما افاد ناشطون بالقاء قوات النظام برميل يطلق غازات سامة على ناحية التمانعة في ريف ادلب الجنوبي  ما ادى الى اصابة اعداد من المدنيين تم نقلهم الى المشافي الميدانية مصابين بحالات اختناق .  وذكرت أنه تم نقل المصابين جميعا إلى المستشفيات الميدانية لتلقى العلاج.

أبي وأمي سامحوني لأني فاشل:طفل فلسطيني ينتحر بسبب صعوبة المناهج الدراسية

وضع الطفل فارس باسل مشاقي "14عاما" من قرية ياصيد قضاء نابلس حدا لحياته التي لم تبدأ بعد ،فعلق أحلامه الصغيرة وآمال والديه العريضة في سقف الغرفة ولفها بمنديل ..وشنقها..
ما الذي يدفع طفل لم يتفتح ربيعه بعد إلى الانتحار ؟وكم هو مقدار المعاناة التي عاشها حتى أوصلته إلى هذا القرار الخطير؟
فارس لم ينتحر بسبب وضع عائلته المادي أو الاجتماعي،وليس بسبب خلافات أسرية أومحاكاة لفيلم أجنبي..بل قتل فارس نفسه بسبب سوء تحصيله العلمي ورسوبه في امتحان فصلي في المدرسة..!
فارس ترك وصية طلب فيها من والده أن يسامحه لأنه حصل على علامات متدنية في مادة التربية الوطنية..!
  المواقع الالكترونية والصحف الورقية اكتفت بنشر خبر انتحار طفل من قرية قضاء نابلس بسبب سوء تحصيله العلمي دون أن تكلف نفسها عناء الاقتراب من مأساة الضحية التي تبخرت احلامها في سماء الغرفة الصغيرة ،ودون أن تطلق رصاصاتها على المشانق التي علقت لأبنائنا تحت مسمى "المناهج التعليمية".
لكن صوتا آخر من داخل المؤسسة التعليمية نفسها فتح النار وبقوة على المناهج التعليمية في فلسطين ،وتبنى قضية فارس وعشرات الآلاف من زملائه الذين أثقلت كواهلهم هذه المناهج.

فيديو مؤثر: طفل مربوط بالسلاسل

يتداول نشطاء الموقع الاجتماعي "فايسبوك"، فيديو مؤثر لطفل، قيل إنه من ضواحي مدينة " تاوريرت" بقبيلة "غفولة" جماعة لقططير، ويظهر الطفل الذي يتراوح سنه ما بين 12 و 14 سنة، مكبل الأرجل، في أحد الكهوف، يعيش وضعا مأساويا، بسبب حالة مرضية.بعض  الذين شاهدوا الفيديو، في "الفايسبوك"، تساءلوا عن المرض الذي دفع بعائلة الطفل إلى تكبيله.

بسبب سؤال .. بالفيديو: سياسي روسي يأمر باغتصاب صحافية حامل

م تتوقع صحافية أن يكون جواب سؤالها حول العقوبات المفروضة على أوكرانيا الذي وجهته خلال مؤتمر صحافي للزعيم القومي فلاديمير زيرونوفسكي: "الاغتصاب".
نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريراً مفصلاً عن هذه الحادثة التي أثارت ضجة عالمية، وشرعت وكالة أنباء روسيا اليوم التي تعمل الصحافية الروسية لديها بإجراءات لمقاضاة الزعيم الروسي الذي بادر بتقديم اعتذار رسمي عن استخدام كلمات "عدوانية" ومهينة وجارحة.
وفي التفاصيل، أمر زعيم سياسي من أنصار الكرملين مساعديه علانية باغتصابها بوحشية تعبيراً عن غضبه من سؤال الصحافية ستيلا دوبوفيستاكيا خلال مؤتمر صحافي عن العقوبات الروسية التي تبحث موسكو فرضها ضد أوكرانيا.
ولم يكبح زيرونوفسكي غضبه عند حدود الإهانة الكلامية، إذ لم يخجل من دفع اثنين من مساعديه نحو الصحافية على مرأى من عدسات الصحافة، قائلاً: "اذهبا، وقبلاها واغتصباها"، ونشرت الصحيفة الصورة التي يظهر فيها أحد مساعدية يقترب منها ويلمسها وسط ذهول الحاضرين.
وفي هذه اللحظة، حاولت صحافية روسية أخرى إيقاف هذا الموقف المذل والمهين لكن الزعيم الروسي رد عليها بعنف بالغ قائلاً: "وما شأنك أنت"، ليواصل هجومه على الصحافية الحامل بقوله: "أنت امرأة حامل لا مكان لك في أماكن العمل، اذهبي واجلسي في بيتك، واعتني بطفلك".
ونشرت الصحيفة البريطانية كل تفاصيل هذا الموقف الذي أثار فضيحة في الوسط الإعلامي والسياسي، وأدخل الصحافية المستشفى لتتعالج من هذه الصدمة.
وإذ عرض زيرونوفسكي المساهمة في تكاليف علاجها كمحاولة لاحتواء الفضيحة التي ألمّت بها بسبب "نوبة غضب"، غير أن لجنة أخلاقيات البرلمان الروسي فتحت تحقيقاً في الواقعة.                            

استئناف البحث عن الطائرة الماليزية بالمحيط الهندي


استئناف البحث عن الطائرة الماليزية بالمحيط الهندي


عادت الغواصة الآلية "بلوفين-21" الأربعاء إلى قاع المحيط الهندي للبحث عن حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، وذلك غداة اختصار مهمتها الأولى التي لم تكشف عن شيء.
عادت الغواصة الآلية "بلوفين-21" الأربعاء إلى قاع المحيط الهندي للبحث عن حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، وذلك غداة اختصار مهمتها الأولى التي لم تكشف عن شيء.
وأعلن المركز المشترك لتنسيق الوكالات المكلف بتنظيم أعمال البحث عن الطائرة المفقودة أن البيانات التي جمعتها الغواصة في مهمتها الأولى لم تكشف عن شيء، موضحا أنه "بعد قرابة ست ساعات من بدء المهمة، بلغت بلوفين-21 عمقها الأقصى (4500 متر) وعادت إلى السطح".
وأوضحت وكالة الصحافة الفرنسية أنه كان من المفترض أن تستمر مهمة الغواصة الآلية حتى 16 ساعة، لكن الكابتن مارك ماثيوز بسلاح البحرية الأميركية أوضح أن الغواصة بلغت الحد الأقصى لقدراتها لذلك عادت إلى السطح.
وأرسلت الغواصة غير المأهولة المجهزة بجهاز رادار لتحت الماء، إلى قاع البحر من على متن السفينة "أوشن شيلد" التي تدير عمليات البحث عن الطائرة المفقودة منذ الثامن من مارس/آذار في جنوب المحيط الهندي.
وتتواصل عمليات البحث عن الطائرة الماليزية، وكانت في رحلتها "إم إتش 370" بين كوالالمبور وبكين قد اختفت من على شاشات الرادار بعيد إقلاعها وعلى متنها 239 شخصا.
 وبينما كانت الطائرة تحلق بين ماليزيا وفيتنام قامت بتغيير وجهتها فجأة نحو الغرب وحلقت فوق ماليزيا باتجاه مضيق مالقا، ووفق بيانات لأقمار اصطناعية فإن الطائرة تحطمت في المحيط الهندي، بعدما غيرت وجهتها بشكل كامل ولأسباب لا تزال مجهولة.
وتم إرسال الغواصة "بلوفين-21" للمرة الأولى يوم الاثنين لتمشيط رقعة من المحيط الهندي مساحتها أربعين كيلومترا مربعا تبعد نحو 2170 كيلومترا شمال غرب مدينة بيرث الأسترالية.
خيار وحيد
كما تم إرسال الغواصة بسبب مرور أسبوع تقريبا دون التقاط إشارات قد تكون صادرة من أجهزة تسجيل الطائرة المفقودة، حيث اعتبر البحث تحت الماء هو الخيار الوحيد المتبقي.
وقال قائد عمليات البحث أنغوس هيوستون إنهم "بحاجة إلى تحديد حطام الطائرة بصريا قبل أن نستطيع القول على وجه اليقين ما إذا كان هذا هو المثوى الأخير لطائرة الرحلة إم إتش 370".
وكان هيوستن قد كشف في وقت سابق أن سفينة "أوشن شيلد" رصدت بقعة نفط بمنطقة البحث، مشيرا إلى أنه تم رفع عينة من ليترين حيث يجري تحليلها، إلا أن النتائج لن تعرف قبل عدة أيام، موضحا أن البقعة لا تبدو وكأن مصدرها إحدى السفن.
يُذكر أن عمر بطاريتي جهازي تسجيل بيانات رحلة الطائرة وصوت قمرة القيادة يبلغ ثلاثين يوما فقط. وقد دخلت عملية البحث الآن يومها الـ39، ومن المرجح أن تكون شحنة البطاريات قد فرغت بالكامل.
ولا يزال الغموض يلف مصير الطائرة، وتشمل الفرضيات تعرض الطائرة للخطف أو هجوم إرهابي أو عمل تخريبي من قبل الطيار أو مساعده.

مقتل 5 طلاب في هجوم بالسلاح الأبيض في كندا


مقتل 5 طلاب في هجوم بالسلاح الأبيض في كندا

أفادت الشرطة الكندية بأن الضحايا الذين يبلغ كل واحد منهم 20 سنة، كانوا بصدد الاحتفال بنهاية الدورة الجامعية عندما تعرضوا للطعن من طرف أحد الأشخاص، مما أسفر عن وفاة 3 منهم على الفور، فيما توفي الآخران في المستشفى                                
وذكرت الشرطة الكندية أنها ألقت القبض على مشتبه به في ارتكاب هذه الجريمة، دون ذكر تفاصيل عن اسمه وجنسيته ودوافعه.
ونعت جامعة كالغاري الطلاب الخمسة في بيان لها، مؤكدة أنها تنتظر نتائج التحقيق الرسمي للشرطة للإعلان عن هوية الطلاب الخمسة.

أوباما يهدد روسيا بعقوبات على وقع أزمة أوكرانيا


أوباما يهدد روسيا بعقوبات على وقع أزمة أوكرانيا

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن روسيا بدأت تشعر بالفعل بأثر العقوبات التي فرضها الغرب عليها إثر ضم منطقة القرم الأوكرانية، وأن موسكو يمكن أن تتوقع المزيد من العقوبات إذا صعدت دعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا
وأضاف أوباما، في مقابلة مع محطة تلفزيون (سي بي اس)، أمس الأربعاء، أنه "في كل مرة تتخذ فيها روسيا مثل هذه الخطوات التي تستهدف زعزعة استقرار أوكرانيا وتنتهك سيادتها فإنه ستكون هناك عواقب".
وتحدث أوباما عن الأزمة في أوكرانيا -التي يلقي فيها باللوم بشكل مباشر على موسكو- عشية اجتماع في جنيف ستحاول فيه روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي نزع فتيل المواجهة.
وأكد مسؤولون أميركيون أنهم مستعدون لفرض جولة جديدة من العقوبات على روسيا إذا فشلت المحادثات في تخفيف التوترات.
وحذر أوباما من أن قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "ليست فقط سيئة لأوكرانيا، بل على المدى ستكون سيئة لروسيا".
وأضاف أنه يعتقد أن روسيا لا تسعى إلى مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة التي تتفوق عليها في القوات العسكرية. وقال الرئيس الأميركي "لسنا في حاجة إلى حرب"

قانون أميركي يمنع دخول سفير إيران بالأمم المتحدة

قانون أميركي يمنع دخول سفير إيران بالأمم المتحدة


وقع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس الجمعة، قانونا يمنع فعليا دبلوماسيا إيرانيا من شغل منصبه كسفير لبلاده في الأمم المتحدة، للاشتباه في مشاركته بأزمة احتجاز الرهائن بالسفارة الأميركية في طهران بين عامي 1979 و1981
وأقر الكونغرس الأميركي القانون الذي يمنع أي أحد يتبين أنه كان ضالعا في أنشطة تجسس أو إرهاب ضد الولايات المتحدة من دخول البلاد، أو إذا كان الشخص يشكل تهديدا للأمن القومي الأميركي.
وقالت الولايات المتحدة بالفعل إنها لن تمنح تأشيرة دخول للدبلوماسي الذي رشحته إيران ليكون سفيرها لدى الأمم المتحدة، حامد أبو طالبي، مشيرة إلى دوره في أزمة رهائن السفارة الأميركية في طهران.
وتعرض أوباما لضغوط قوية حتى لا يتم السماح للدبلوماسي الإيراني المذكور بدخول البلاد لشغل منصبه.
ومن جانبها، قالت طهران إنها لن ترشح سفيرا آخر لدى الأمم المتحدة.

عم يقتل ابن أخيه الرضيع خنقاً في رام الله

رام الله: كشفت الشرطة اليوم ملابسات جريمة قتل طفل يبلغ من العمر "3 أشهر"  قبل يومين في بلدة مزارع النوباني شمال رام الله .
و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وصل نسخةً منه" أن النيابة العامة فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة بعد أن أظهرت نتائج تشريح الجثة وجود شبهة جنائية، و شكلت شرطة المباحث فريق عمل لمتابعة القضية التي اشتبهت بعم الطفل، وبالتحقيق معه اعترف بقتل الطفل خنقاً انتقاماً من ذويه لوجود خلافات عائلية".
من جانبه قال مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد حقوقي عمر البزور" إن المتهم حاول تضليل الشرطة بسرد روايات خيالية محاولاً تبرئة نفسه , إلا أن الشرطة واجهته بوقائع دفعته إلى الاعتراف بالحقيقة" لافتا إلى" توقيفه على ذمة النيابة تمهيداً لعرضه على القضاء من أجلِ محاكمته". 

حبس سما المصري 4 أيام في اتهامات بإدارة قناة فضائية بالمخالفة للقانون

أصدرت نيابة الدقي، تحت إشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، في الساعات الأولى من صباح الإثنين، قرارا بحبس الفنانة سما المصري، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بشأن اتهامها ببث قناة «فلول» بدون ترخيص من داخل شقة بمنطقة الدقي، حيث قام ضباط إدارة المصنفات الفنية بمداهمة مقر القناة، وكانت متواجدة داخلها، وتبين من خلال التحقيقات أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على «سما» وحدها وتركت 5 أفراد آخرين من العاملين بالقناة.
وأمرت النيابة بتحريز أجهزة البث والإرسال، وإرسالها إلى جهاز المصنفات الفنية بوزارة الداخلية للفحص، ووجهت النيابة لسما المصري تهمة إدارة قناة فضائية بالمخالفة للقانون دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

«كيبلر» يرصد كوكبًا بحجم الأرض في منطقة تصلح للحياة

قال علماء الفلك في الولايات المتحدة، إنهم رصدوا ولأول مرة، كوكبًا بحجم الأرض تقريبًا في منطقة تصلح للحياة بالقرب من نجم آخر غير الشمس، وذلك باستخدام تليسكوب كيبلر الفضائي.
ورجح باحثو معهد سيتي الأمريكي تحت إشراف أليسا كوينتانا في دراستهم، التي نُشرت نتائجها، الخميس، في مجلة «ساينس» الأمريكية، أن تسمح ظروف هذا الكوكب بوجود الماء على شكل سائل.
ويعتبر الماء السائل الشرط الأساسي للحياة بالشكل الذي نعرفه، غير أن الباحثين أكدوا في الوقت ذاته أنهم لم يعثروا على دلائل على وجود ماء أو حياة على سطح الكوكب.
وحسب العلماء، فإن قُطر الكوكب الذي أعطوه اسم «كيبلر 186 إف» يزيد على قُطر الأرض بنحو 10% فقط.
ويعتبر العلماء أي منطقة موجودة حول نجم ذات مناخ ليس شديد الحرارة وليس شديد البرودة منطقة تصلح للحياة، لاعتقادهم أن هذه الظروف تسمح بوجود الماء في شكله السائل المناسب للحياة.
ويوجد النجم المكتشف ضمن النظام الشمسي لنجم يبعد عن الأرض بنحو 490 سنة ضوئية، وهو أبعد كوكب من الكواكب الخمسة الموجودة في النظام الشمسي لهذا النجم.
وحسب البيانات التي التقطها تلسكوب «كيبلر»، التابع لوكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء، فإن هذا الكوكب «هو أول كوكب قريب من حجم الأرض بهذا الشكل يتم الكشف عنه في منطقة تسمح بالحياة في مدار نجم آخر غير الشمس»، حسبما أوضحت «كوينتينا»، في بيان عن معهد سيتي.

اختبأ في عجلة طائرة برحلة عبر المحيط ووصل سالماً

نجا صبي يبلغ من العمر 16 عاماً بأعجوبة من موت محقق، حينما وصل سالماً إلى هاواي بعد أن قطع رحلة جوية من كاليفورنيا، وهو مختبئ في تجويف عجلة الطائرة.
قالت شركة خطوط "هاواي" الجوية، أمس الأحد، إن العاملين بالشركة عثروا على الصبي الذي لم يذكر اسمه عقب هبوط الرحلة الجوية في مطار ماوي قادمة من مطار سان هوسيه بكاليفورنيا، حيث سارع العاملون بإخطار سلطات الأمن بالمطار.
وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالية (اف بي آي FBI) أن الصبي سافر من مطار سان هوسيه إلى مطار ماوي مختبئاً في تجويف عجلة الطائرة خلال الرحلة التي استغرقت أكثر من خمس ساعات.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالية، اليوم الاثنين، قوله إن الصبي هرب من عائلته بعد مشادة، مضيفاً أنه عندما هبطت الطائرة بأرض المطار، قفز الصبي خارجاً، وبدأ يتجول بالمطار. وأشار أن الصبي لم يكن مدركاً أن الرحلة استمرت لأكثر من خمس ساعات.

صور،، الاحتلال يستولي على منزل في تقوع ويحوله لثكنة عسكرية



حول جنود الاحتلال منزلا في قرية تقوع شرق بيت لحم إلى ثكنة عسكرية، بحجة مراقبة القرية ووقف عمليات القاء الحجارة على مركبات المستوطنين.
وقال الناشط سامر ابو مفرح، أن جنود الاحتلال استولوا على سطح منزل المواطن نايف حسين حسن موسى وقاموا بتحويله إلى ثكنة عسكرية، مشيرا إلى أنه تم وضع العديد من البنادق القناصة والمناظير لمراقبة اهالي القرية.
واضاف ابو مفرح "الجنود حولوا القرية إلى ثكنة عسكرية من خلال نشر العشرات من الجنود والمركبات العسكرية في محيط القرية وعلى مدخلها الغربي والشمالي".

الان غارات وسط قطاع غزة


مونديال البرازيل مجاناً على قناة ألمانية

كسب الألمان القضية المرفوعة ضدهم من القطريين تجاه حقوق بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين، وكانت قناة ZDF الألمانية اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان أمام مشاهديها ما حدا بقناة "بي إن سبورت" (الجزيرة القطرية سابقاً)، إلى تقديم شكوى ضد القناة تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.
ولم تنتهِ المعركة بين المجموعتين الإعلاميتين، إذ سارت القناة الألمانية في طريق التحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل، وأعلنت بثه على كل قنوات "نايلسات" و"هوتبيرد" مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون في لوائح فيفا.
من جانبه، استغرب مدير قناة ZDF، غضب مسؤولي القنوات القطرية، وقال لوسائل الإعلام: "اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا".
وتابع رئيس القناة الألمانية ساخراً: "كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون". وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني: "كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والاغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً".

غارات طائرات الأسد على حلب تخلف 90 قتيلاً

وثقت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 90 شخصاً بعد سلسلة الغارات الجوية بالبراميل المتفجرة التي نفذها الطيران الحربي على بعيدين وأحياء أخرى في حلب، كما أكدت مصادر المعارضة أيضاً أن المعارك امتدت لتطال داريا والمليحة في الغوطة الشرقية، حيث تمكنت كتائب الجيش الحر من صد عدة محاولات لاقتحام البلدة.
وتحولت البيوت إلى ركام وتصاعدت ألسنة اللهب من الأحياء المحترقة في حلب بعد غارات النظام عليها، حيث يبحث الأهالي عن جثث ضحاياهم، فيما سارعت أطقم الدفاع المدني لإخراج الجثث وإسعاف المصابين.
وقالت مصادر المعارضة إن عمليات القصف وصلت إلى أحياء أخرى من حلب لاسيما في مساكن هنانو والأنصار الشرقية وحي الفردوس والمواصلات القديمة.
وفي ريف حلب أسقطت طائرات النظام براميلها المتفجرة فوق حيان وتل جبين، حيث قتل العشرات وأصيب عدد آخر، فيما شهدت منطقة الشيخ نجار وحي الراموسة ومحيط مبنى المخابرات الجوية بحي الزهراء اشتباكات عنيفة أيضاً تمكنت خلالها كتائب المعارضة من قتل عدد من عناصر قوات النظام.
وفي الريف الدمشقي أكد مجلس قيادة الثورة في داريا تعرض أحياء شارع الثورة والبلدية لقصف عنيف من قبل قوات النظام بقذائف الدبابات والأسطوانات المتفجرة.
ويأتي ذلك وسط اشتباكات ومحاولات تسلل من قبل قوات النظام على الجبهة الشمالية تصدى لها الثوار وتمكنوا من إصابة عدد من جنود الأسد.
وأفادت لجان التنسيق بدورها أن كتائب المعارضة قامت بعملية نوعية على جبهة المليحة بريف دمشق نسفت من خلالها أهم معاقل قوات النظام والميليشيات التابعة لها كما كبدتهم خسائر فادحة على مدى الأسابيع الماضية إثر محاولاتهم المتكررة اقتحام البلدة.
أما في حمص فقد تمكن الثوار من شنّ هجوم مضاد وأعادوا السيطرة على معظم النقاط في حي وادي السايح، كما سيطروا على عدة مبانٍ في منطقة جب الجندلي، وجاء ذلك وسط اشتباكات عنيفة قرب بلدة جبورين.

استهداف جيب إسرائيلي شرق دير البلح واطلاق 5 صواريخ نحو سيديروت واضرار بالمكان ..

استهدفت المقاومة الفلسطينية بقذيفة صباح اليوم الاثنين "جيب" إسرائيلي، شرق دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية إن الاحتلال رد بإطلاق نار كثيف وقنابل دخانية غطت على مكان الحادث، دون أن يتضح فيما إذا أصيب الجيب الإسرائيلي أم لا.
وأشارت إلى أن تعزيزات إسرائيلية وصلت تباعاً تجاه مكان الحادث بين بوابة النمر وبوابة أبو صفية شرق دير البلح.
وأضافت بأن قذائف الاحتلال ونيرانه التي أطلقها بعد الحادث تسببت بحريق في آراض زراعية للمواطنين.
ووفقاً لوسائل الإعلام "الإسرائيلية" فقد أطلقت خمسة صواريخ من غزة سقط أربعة منها في منطقة مفتوحة قرب "سديروت" وآخر اعترضته القبة الفولاذية.

الأحمد وأبو مرزوق تباحثا في التفاصيل وأسماء حكومة الوفاق الوطني..الاتفاق في غزة والاحتفال بالقاهرة

اكدت مصادر مطلعة رفضت كشف اسمها ان القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق تباحث مع مفوض حركة فتح للعلاقات الوطنية ومسؤول ملف المصالحة عزام الاحمد في سبل الخروج من الازمة الحالية والطريق الاسهل لانهاء الانقسام والبدء بتنفيذ اتفاقات المصالحة .
وقالت المصادر طبقاً لقربها من احد الطرفين ان ّ الاحمد وابو مرزوق تحدثا بتفاصيل التفاصيل في اجتماع جمعهم بالقاهرة امس وانهم سيستكملان المباحثات في قطاع غزة في زيارة الوفد القيادي المشكل بقرار رئاسي مؤخراً .
وعلمت دنيا الوطن من ذات المصدر انّ حديث الاحمد وابو مرزوق لم يقتصر على قضايا عامة وانما تم الحديث بتفاصيل التفاصيل واوضح المصدر انّ الحديث الذي دار بين الشخصين وصل لحد التحدث باسماء من سيتم تكليفه بادارة الوضع الانتقالي اثناء تشكيل حكومة الوفاق الوطني -اسماء مرشحي حماس وفتح للحكومة-
ونقل الاحمد ل ابو مرزوق .حقيقة ما يتم في الاروقة السياسية وآخر ما توصلت له المفاوضات , موضحاً المصدر أنّ التفاؤل بين الطرفين والاجواء الايجابية التي سادت اثناء الاجتماع الثنائي مبشرة وتؤكد على قرب انهاء الانقسام .
وقالت المصادر ان عزام الاحمد تحدث مع شخصيات سياسية وامنية كبيرتين للسماح لابو مرزوق بالدخول الى غزة لانهاءئ الانقسام موضحا المصدر ان دعما مصريا لا محدود وكبير للطرفين لانهاء الانقسام فوراً .