السبت، 26 أبريل 2014

تسجيل صوتي منسوب إلى صباحي عن محاكمة السيسي

نفت حملة المرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية، حمدين صباحي، ما تم تداوله حول حديث منسوب للأخير يعلن فيه عزمه محاكمة المشير عبدالفتاح السيسي إذا فاز في الانتخابات، بحسب ما ذكرت قناة "العربية"، اليوم السبت.

سامسونغ تؤكد وجود خلل في كاميرا "غالاكسي إس 5"

أعلنت شركة "سامسونغ" عن وجود مشكلة في مجموعة من هواتف "غالاكسي إس 5" الجديدة تؤدي إلى توقف الكاميرا الرئيسية في تلك الأجهزة بشكل دائم.
وتبدأ المشكلة عند ظهور رسالة خطأ لمستخدمي بعض هواتف "غالاكسي إس 5" عند استعمال الكاميرا الأساسية في أجهزتهم، وتفيد الرسالة بفشل بالكاميرا، Warning: Camera Failed، لتتوقف بعدها تماماً عن العمل.
وأوضحت "سامسونغ"، على لسان متحدث رسمي، أن تلك المشكلة ظهرت في عدد محدود من هواتف "غالاكسي إس 5" الجديدة، وذلك دون أن تكشف عن سبب واضح لهذه المشكلة.
واكتفت الشركة بالتأكيد على أنها ستقوم بعملية تبديل مجاني للمتضررين، سواء عبر متاجرها المعتمدة أو وكلائها، حيث اعترفت الشركة أن الخلل ليست له علاقة بطريقة استخدام الهاتف.
ولم تكشف "سامسونغ" كذلك عن الأسواق التي طرحت فيها هواتف تعاني من تلك المشكلة، والتي ظهرت بشكل كبير في الولايات المتحدة، خاصة بالنسخة التي طرحتها شركة "فيريزون" للاتصالات.
يذكر أن "سامسونغ" كانت قد أزاحت الستار عن الهاتف "غالاكسي إس 5" في فبراير الماضي، وأطلقته بالأسواق قبل عدة أسابيع، وهو الهاتف الذي يضم كاميرا أساسية بدقة 16 ميغابكسل.

البايرن يعبر لنهائي كأس ألمانيا لمواجهة دورتموند

حقق بايرن ميونخ فوز ساحق على ضيفه كايزرسلاوترن بخمسة أهداف لهدف  في نصف نهائي كأس المانيا على ملعب اليانز ارينا.
وتأهل جوارديولا ورجاله الى نهائي كأس المانيا بعد ان حسموا لقب الدوري الالماني قبل ثلاثة اسابيع ليواصلوا هيمنتهم على الكرة الألمانية للموسم الثاني على التوالي.
افتتح البافاري باب التسجيل عن طريق باستيان شفانشتايجر بالدقيقة 23، قبيل ان يحرز توني كروس الهدف الثاني بعدها بعشرة دقائق، وبهذا انتهى الشوط الأول.
واصل البايرن تقدمه وهيمنته على اللقاء واحرز توماس مولر الهدف الثالث بالدقيقة 50 عن طريق ضربة جزاء احتسبها الحكم. قبيل ان يقلص كايزرسلاوترن النتيجة ليسجل هدفه الشرفي بالدقيقة 60 بأقدام زولر.
وعزز ماريو ماندزوكيتش تقدم البايرن وسجل الهدف الرابع بالدقيقة 78، قبيل ان يحرز جوتزه الهدف الخامس بالدقيقة 90 ويعلن الحكم عن نهاية اللقاء
وسيلعب بايرن ميونخ في المباراة النهائية مع غريمه بوروسيا دورتموند الذي تأهل ليلة أمس، ليكون هذا اللقاء الرابع الذي يجمع الفريقين هذا الموسم.

زين الدين زيدان يرحل عن ريال مدريد عقب نهاية الموسم

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان مساعد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد قد قرر الرحيل عقب نهاية الموسم الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان عقد جلسة مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي واتفق على الرحيل، لتولى مسؤولية الرجل الأول في ناد أخر.
وبحسب التقرير، فإن زيدان يتطلع للعمل كمدير فني واكتساب الخبرات في هذا المنصب، والعودة مجددا إلى القلعة البيضاء بعد سنوات.
وتشير بعض التقارير إلى أن زيدان تلقى عرضا من موناكو الفرنسي، كما رشحه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتدريب المنتخب الأول عقب مونديال البرازيل.
جدير بالذكر أن زيدان يتولى منصب المساعد بداية من الموسم الجاري تحت قيادة أنشيلوتى

علماء روس يكتشفون فيروسا يقضي على السرطان

كشف علماء روس في مدينة "نوفوسيبيرسك" الروسية عن نجاحهم فى استخلاص فيروس قادر على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها.
وذكرت قناة " روسيا اليوم " الاخبارية الفضائية مساء اليوم السبت أن بيوتر تشوماكوف رئيس المختبر في جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية , قال :" إن فكرة استخدام الفيروسات في علاج السرطان قديمة, حيث إنها أقدم من فكرة العلاج الكيميائي".
وأشار تشوماكوف إلى أن العلماء الروس رصدوا تراجع الخلايا الخبيثة في حال إصابة مريض السرطان بفيروسات.
وأضاف " أن الخلية السرطانية ضعيفة أمام الفيروس لأنها لا تتمتع بمقومات التصدي له، مما يعني أنه من الممكن اللجوء إلى الفيروس المسبب للمرض بهدف القضاء على مرض آخر، لا سيما السرطان".

عروس أمريكية تمضي ليلة زفافها وراء قضبان السجن

أمضت عروس أمريكية من ولاية بنسلفانيا ليلة زفافها في السجن بعد اتهامها بقتل ابنة شقيقتها، إثر شجار دار بينهما على قيادة السيارة إلى المنزل بحسب ما ذكرت وكالة يو بي إي الإخبارية.
وأشار تقرير الشرطة إلى أن العروس كريستينا هارفان (30 عاماً) أطلقت النار على ابنة شقيقتها كاتالين فرانسيس (21 عاماً) وأردتها قتيلة عندما كانتا تحتفلان بصحبة العريس في أحد المطاعم.
واعتبر رئيس شرطة نيو برايتون أن ما حدث أمر مؤسف، وأكد أن الإسراف في تناول الكحول هو ما أدى إلى هذه النتيجة، حيث تجادلت العروس مع ابنة شقيقتها حول من منهما ستقود السيارة في طريق العودة وسرعان ما تطور هذا الجدال إلى شجار انتهى بجريمة قتل.
وذكرت صحيفة بيتسبرغ المحلية أن السلاح المستخدم للجريمة يعود إلى العريس، وتم توجيه تهمة الاعتداء والقتل العمد للعروس التي أمضت ليلة زفافها في السجن، ومن المتوقع أن تمضي سنوات طويلة وراء القضبان عقاباً على جريمتها.
ووفقاً للصحيفة فإن القتيلة أم لطفل وحيد كرست حياتها من أجله بعد تخلي والده عنه، غير أنه بقي وحيداً بعد مصرع والدته.

إسرائيل: عباس أطلق "رصاصة الرحمة" على عملية السلام

اعتبرت اسرائيل في بيان رسمي نشر السبت أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلق "رصاصة الرحمة" على عملية السلام، وذلك في ردها على خطاب عباس أمام المجلس المركزي الفلسطيني الذي اجتمع السبت في رام الله.
عباس جدد في سياق كلمته أمام المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله اليوم شروطه لتمديد المفاوضات السلمية على الرغم من أن إسرائيل كانت قد أكدت له رفضها لهذه الشروط وقالت مصادر سياسية إسرائيلية في القدس: "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أطلق رصاصة الرحمة على عملية السلام".
وأضاف المصادر "عباس جدد في سياق كلمته أمام المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله اليوم شروطه لتمديد المفاوضات السلمية على الرغم من أن إسرائيل كانت قد أكدت له رفضها لهذه الشروط"، وأشارت إلى استعداد إسرائيل لمواصلة المفاوضات بدون شروط مسبقة.
يذكر أن الرئيس عباس أكد في خطابه الذي القاه في رام الله استعداده مجدداً لتمديد مباحثات السلام كما تطالب تل أبيب بشرط أن تفرج إسرائيل عن الأسرى الفلسطينيين، وتجمد الاستيطان، وقبول إسرائيل بحث حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية.

الغارديان: حماس جادة في المصالحة لأنها ستخرج من عزلتها

حت عنوان "غزة تريد مخرجا من الظلام نتيجة شعور حماس بالعزلة" كتبت صحيفة الغارديان البريطانية الجمعة ان حركة حماس وبعد سبع سنوات من انفرادها في الحكم في قطاع غزة قد تكون جادة هذه المرة بشأن إنهاء الانقسام الذي أضر بالشعب الفلسطيني. ورغم المصير المجهول الذي ينتظر اتفاق المصالحة وخصوصا أن اتفاقات مشابهة فشلت في السابق، إلاّ أن الواقع يقول إن ما شهدته المنطقة من أحداث منذ اندلاع ثورات الربيع العربي "ترك حماس في عزلة نظرا لأن أنصارها السابقون تورطوا في الحروب مثل سوريا وإيران أو أوصدوا الباب أمام الحركة كما حدث مع مصر" وترتب على هذا كله تبعات اقتصادية وسياسية.تضيف الغارديان في تحليلها أن الضرائب التي كانت تجنيها حماس من الأنفاق كانت تكفي لدفع الرواتب لقرابة 47,000 شخص يعملون لدى الحركة بصورة مباشرة، والذين تقاضوا نصف رواتبهم في الفترة الأخيرة، على حد قول الصحيفة البريطانية. وتتابع الصحيفة أن الأزمة الاقتصادية الحالية في قطاع غزة تختلف عن سابقاتها لأنه عند بداية الحصار سنة 2007 رغم أن السلع والبضائع كانت غالية الثمن نتيجة صعوبة دخولها إلاّ أن الناس كانوا يملكون المال، أما الآن فالبضائع غالية والناس لا يملكون المال لشرائها أساسا.وتنقل الغارديان عن الخبير الاقتصاد عمر شعبان من مؤسسة "بال ثينك للدراسات الاستراتيجية" في غزة قوله إن حماس تلقت ضربة قاصمة نتيجة انهيار عمل الأنفاق التي "كانت مصدرا هائلا للدخل (بالنسبة لحماس) والتي كانوا يعتقدون أنها ستستمر للأبد." ويوضح شعبان أن قوة الصدمة الناجمة عن انهيار تجارة الأنفاق تكمن في أنها كانت مفاجأة غير متوقعة."يكمن التأثير الكبير لهذا في أنهم لا يستطيعون دفع الرواتب لمن يعملون لدى الحركة مباشرة، وهذا يتضمن قسما كبيرا من موظفي المؤسسة الأمنية بما في ذلك كتائب القسام والأمن الداخلي." أما على الصعيد السياسي فقد تأثرت حركة حماس كثيرا "واضمحل نفوذها" حيث انخفضت شعبيتها إلى النصف في قطاع غزة منذ فوزها بالانتخابات التشريعية عام 2006 وهو ما يدركه قادة الحركة، وحسب استطلاعات الرأي فإن نسبة المؤيدين لحماس من الفلسطينيين بشكل عام أقل بكثير من الثلث.كما تلقت حماس من وراء الكواليس "ضربة مقلقة لمكانتها ونفوذها"، حسب التقرير البريطاني، حيث لم تعد السلطات المصرية وخصوصا جهاز المخابرات بحاجة إلى وساطة من حماس للتواصل مع الفصائل الفلسطينية العاملة في غزة وخصوصا الجهاد الإسلامي. "فحين أطلقت حركة الجهاد الإسلامي حوالي 70 صاروخا باتجاه إسرائيل الشهر الماضي تواصلت السلطات المصرية مع حركة الجهاد مباشرة وطلبت منها التوقف عن إطلاق الصواريخ دونما حاجة إلى التواصل مع حماس."

اكتشاف أول إصابة بفيروس "كورونا" في مصر

أعلن وزير الصحة المصري د. عادل عدوي عن اكتشاف أول حاله إصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في مصر.وأوضح عمرو قنديل المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة المصرية أن الحالة المكتشفة كانت لشاب يبلغ من العمر 27 سنة ، يعمل مهندسا مدنيا بالمملكة العربية السعودية منذ أربع سنوات ويقيم فى مدينه الرياض.وأضاف أنه تم إحتجاز المصاب في مستشفى حميات العباسية بالقاهرة بعد أن جاءت نتيجة عينات فحص المريض "إيجابية" حيث تم وضعه في العزل مع اتخاذ الإحتياطات اللازمة لمكافحة العدوى.وقد شخص فيروس كورونا الشرق الأوسط المعروف باسم (MERS) لأول مرة في المملكة العربية السعودية قبل عامين.وأشار باحثون إلى احتمال أن تكون الجمال التي تكثر في منطقة الجزيرة العربية هي مصدر الفيروس.وبلغ إجمالي عدد الوفيات في السعودية جراء الإصابة بهذا الفيروس 76 شخصا، بعد وفاة شخصين في جدة الأسبوع الماضي.وقد سجلت أيضا حالات اصابة بفيروس كورونا في الإمارات وقطر والأردن.وقد شهدت الأردن ثلاث وفيات جراء الإصابة بالفيروس كان آخرها في فبراير/شباط الماضي، حسب تصريحات مسؤول في وزارة الصحة الأردنية لوسائل الإعلام المحلية.كما سجلت بعض حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا عند أشخاص زاروا منطقة الشرق الأوسط.

أزمة مالية خانقة ستُواجه السلطة : هل سيتم صرف رواتب الشهر الجاري ؟

قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الطريق على عدة مشاريع كانت تسعى الادارة الامريكية واسرائيل لانجازها على حساب السلطة الوطنية الفلسطينية  بالمصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة ,وابرز الخطط التي كانت تسعى لها الادارة الامريكية واسرائيل هي  فصل غزة عن الضفة واقامة دولة فلسطينية فقط في قطاع غزة وبالمقابل حكم ذاتي في الضفة ,وحاولت اسرائيل تسويق الفكرة من خلال عدة قنوات كان اخرها "تركيا" بحكم العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل بينها وبين اسرائيل لادارتها للمشروع ,
حاول الاحتلال الاسرائيلي خلال الفترة السابقة بالعمل على فصل "اقليم غزة" ومحاولة ابعاده عن أي خطط مستقبلية  واستثنائه من المفاوضات واحراج المفاوض الفلسطيني  بعدم سيطرة السلطة على قطاع غزة ,"غزة ملف وظيفي" لتنفيذ الاطماع والمخططات الاسرائيلية التي سبق وان تطرقنا لها سلفا .
فور انجاز اتفاق المصالحة وعودة اللحمة الوطنية عادت الولايات المتحدة لتنفذ تهديداتها مرة اخرى بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية وكذلك "اسرائيل" والتي اعتبرت ان المصالحة بمثابة الخنجر الذي طعن المفاوضات على حد وصفها ,مشيرة الى ان المصالحة تقوي موقف الجانب الفلسطيني وتشد من تمسكه بالثوابت وعلى الصعيد الامريكي ايقنت الادارة الامريكية بأن التنازل من قبل السلطة وليونة الموقف بات امرا مفرغ منه الامر الذي قد يؤدي الى انهيا المفاوضات في أي لحظة .
فهل ستنفذ الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تهديداتهم بخصوص قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية والعمل على انهيارها؟ ,ومن يتحمل المسؤولية الكاملة عن انهيارها؟ ,وهل سيقف العالم متفرجا؟ ,هذا ما سيحدده التقرير التالي من خلال مناقشة الموضوع مع الخبير الاقتصادي الفلسطيني ومدير مؤسسة "بال ثينك" للدراسات الاستاذ عمر شعبان في قراءة تحليلية موجزة عن وضع السلطة الفلسطينية المالي.
وحول التهديدات الامريكية والاسرائيلية للسلطة الفلسطينية أكد الخبير الاقتصادي الاستاذ عمر شعبان لـ"دنيا الوطن" أن هذه ليست المرة الاولى التي تهدد فيها الولايات المتحدة الامريكية والعالم الغربي السلطة الفلسطينية بقطع المساعدات عنها ,منوها الى ان الولايات المتحدة هددت قبل ذلك مرتين وبقرار من "الكونجرس" الامريكي ولكنها سرعان ما تراجعت خوفا من انهيار السلطة الفلسطينية وتحمل المسؤولية.
واشار الى ان القيادة الفلسطينية يجب ان تتوقع ذلك وان لا تنزعج من تلك النبرة التي هددت بها الولايات المتحدة اعتقادا منها بانها ستحقق شيئا ملموس على طريق المفاوضات ,مشيرا الى ان النبرة هذه المرة لم ترقى الى التهديد الحقيقي واصفا اياها "ببالون اختبار" للسلطة الوطنية الفلسطينية.


صور للمتهمين بقتل الصراف فضل الاسطل


طيار مروحية يتحدى الموت

غرق "الكورية".. تحديات الغواصين.. والمأساة بعين صياد

الصياد كيم هيون هو، لم يعد ينعم بالسلام عندما يأوي إلى فراشه ليلاً فمئات الضحايا في العبارة الكورية الجنوبية سيوول تأتيه مثل الشبح، صرخاتهم ترن في أذنه. وتنشط ذاكرته في تخزين ذكريات مسارعته لإنقاذهم بقاربه المتواضع على شواطئ كوريا قبل عشرة أيام.
يعتقد كيم أنه انتشل 25 شخصاً منهم من مياه البحر الأصفر التي كانت شبه متجمدة بحسب ما روى لـ نيك روبرتسون من CNN، السبت، ولكن الرجل القادم من جزيرة صغيرة يقطنها نحو 100 شخص لا يشعر بالفخر، وإنما بالعذاب " كانت جحيما، كان هناك كثير من الأشخاص ومراكب غير كافية، والناس في المياه يصرخون طلباً للنجدة، العبارة كانت تغرق بسرعة." حسب وصفه.
لقد شاهد الناس المحاصرين داخل العبارة وهم يغرقون معها على بعد أمتار منه، وبعدها سمع من التلفزيون كم شخصاً كان على متنها، وحتى الآن تم انتشال 187 جثة، وما يزال 115 آخرين مفقودين.
كيم، الأب لطفلين ناضجين يشعر بانكسار قلبه تجاه مئات الآباء الذين فقدوا أبنائهم الذين لم يتمكن من إنقاذهم، حاول أن يعود إلى الصيد، ولكنه أصبح رجلاً آخر كما يقول.
الغواصون الذين استخرجوا الجثث من العبارة اخذوا السبت استراحة قصيرة، من الرعب الذي شاهدوه في الظلام، وتم وقف عمل الغواصين لأربع ساعات، ويوم الجمعة عثروا على 48 جثة لفتيات، يرتدين سترات النجاة، محاصرات في غرفة هي أصغر من أن تستوعب مثل هذا العدد من البشر.
ويعتقد الغواصون أنهم سيواجهون المشهد ذاته مرة أخرى، فربما يكون هناك غرفة أخرى مثل تلك، حيث يعتقد أن نحو 50 فتاة حوصرن بها عندما غرقت العبارة، وعندما يغطس الغواصون مجدداً سيكون معهم خمسة من المنقذين في البحرية الأمريكية للمساعدة في البحث والقيام بدور مساند خارج منطقة البحث>
 وسيواجه الغواصون عملاً أصعب وأبطأ من السابق، وربما يكون هناك جثث أقل، ولكنهم وصلوا إلى الجثث في الأماكن التي كان الوصول إليها أسهل، بحسب ما قال الكوماندور كيم جين هوانغ، المسؤول عن عمليات الإنقاذ، وأضاف "أن البحرية لن تتوقف حتى العثور على آخر جثة" والآن سوف يغوصون إلى قمرة القيادة قرب القاع. ويكافح الغواصون للوصول إلى الجثث عبر خلع الأبواب المغلقة، وهم يتشبثون بأنابيت التنفس تحت ضغط المائل الهائل، لكي يبقوا على قيد الحياة وهم يبحثون عن الموتى.

الانتخابات الأفغانية.. جولة إعادة بعد فشل المرشحين بتحقيق أكثر من 50%

أعلنت المفوضية العامة للانتخابات الأفغانية، السبت، عن جولة إعادة في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد وذلك على خلفية عدم تمكن أي من المرشحين الحصول على أكثر من 51 في المائة من الأصوات.
وقال أحمد يوسف نوريستاني، رئيس المفوضية العامة للانتخابات، السبت إم جولة الإعادة ستجري في السابع من يونيو/ حزيران بين كل من المرشح عبدالله عبدالله وزير الخارجية الأسبق ومحمد أحمدزي.

وظائف شاغرة فى فلسطين

اهداف مباراة ريال مدريد واوساسونا 4/0


الريال يتخطى اوساسونا بأربع اهداف لصفر


أوباما أول رئيس أميركي يزور ماليزيا منذ 1966

وصل الرئيس الأميركي، باراك أوباما، السبت، إلى ماليزيا على أمل تحسين العلاقات مع هذه الدولة المسلمة المعتدلة، والتي تواجه حكومتها انتقادات حول استغلال السلطة على نطاق واسع، وحول سوء إدارة الأزمة بعد اختفاء الرحلة أم أتش 370.
ويعتبر أوباما أول رئيس أميركي في منصبه يزور البلاد منذ ليندون جونسون في1966، وهذه المحطة جزء من جولة آسيوية يسعى أوباما من خلالها إلى تعزيز تحالفاته والترويج لمشروعه من أجل اتفاق تجارة بين دول المحيط الهادي وسط قلق حول تزايد نفوذ الصين.
وواشنطن حريصة على تعزيز علاقاتها مع ماليزيا التي تشهد ازدهارا اقتصاديا، بينما تعاني الولايات المتحدة من مشاكل بسبب صورتها في العالم الإسلامي.
إلا أن ماليزيا شريك تجاري قريب من الصين واعترضت على نقاط أساسية من الاتفاقية التي يقترحها أوباما للتجارة بين دول المحيط الهادي.
وسيتعين على أوباما الانتباه إلى الخط الرفيع الذي يفصل بين التودد لرئيس الوزراء نجيب رزاق، وبين إدراك أن فئات كبيرة من المجتمع المتعدد الثقافات سئمت حكم الفساد المنتشر على نطاق واسع مع حكومة الائتلاف الحاكمة منذ 57 عاما.
ويطمح نجيب رزاق إلى الحصول على موافقة الخارج فهو يطرح نفسه كمسؤول إصلاحي ومعتدل دينيا.
إلا أن زعيم المعارضة أنور إبراهيم قال في بيان، السبت، حث فيه أوباما على دعم "الحرية والديمقراطية" في ماليزيا، إن: "الواقع هو أن النظام فاسد ومتسلط".
وأضاف أنور إبراهيم: "ستكون فرصة مواتية للترقي إلى مستوى المثل التي دعا إليها أوباما في حملته والأيام الأولى لتوليه الرئاسية".

12 ألف نحلة تغطي سيدة؟

مشهد مثير ذلك الذي تصنعه من تعرف بـ"ملكة النحل" في أوريغون بالولايات المتحدة، حيث تغطي صدرها وجسمها الممشوق 12 ألف نحلة، وأكثر من ذلك تقوم هذه السيدة برقصة انسيابية جميلة وهي تتمشى بهذا "الجيش" من النحل.

ريال مدريد - أوساسونا اليوم