الجمعة، 11 أبريل 2014

«العرب اللندنية»: قطر تمنع القرضاوي من خطبة الجمعة تمهيدًا للتصالح الخليجي

قالت صحيفة “العرب اللندنية” إن غياب الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس اتحاد هيئة كبار العلماء عن المنبر في صلاة الجمعة دليل  على الرغبة القطرية في تهدئة الأوضاع مع دول الخليج التي دائما تثير خطب الشيخ القلاقل بينهما.
وأشارت إلى أن الوضع الصحي للقرضاوي كمبرر لطول غيابه عن المنابر الدينية والإعلامية القطرية لم يعد مقنعا حسب مراقبين يتوقعون أن السبب الحقيقي للغياب سياسي ويأتي ضمن سعي الدوحة للتهدئة تمهيدا للتصالح مع الدول الخليجية المستاءة من السياسات القطرية.
وتابعت الصحيفة “ولوحظ أمس (الجمعة) تواصل غياب رجل الدين المصري العامل لحساب قطر يوسف القرضاوي للأسبوع السابع على التوالي، عن إلقاء خطبة الجمعة على منبر مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة، الأمر الذي اعتبره مراقبون نتيجة حظر عليه غير معلن من قبل السلطات القطرية، تجنّبا لمزيد التوتر مع دول خليجية دأب القرضاوي على الإساءة إليها والتدخل في شؤونها من خلال خطبه”.
وفي رؤية تحليلية، أوضحت الصحيفة أن هذا الغياب يتزامن مع رواج أنباء عن قرب التوصل إلى مصالحة بين قطر وكل من الإمارات والسعودية والبحرين التي سبق أن سحبت سفراءها من الدوحة احتجاجا على سياسات قطرية وصفت بالمضادة لأمن واستقرار دول المنطقة، الأمر الذي يرجّح أن يكون تغييب القرضاوي جزءا من خطوات قطرية لإثبات حسن النية، كما يتزامن أيضا مع رواج أنباء عن توجه قطري نحو التخلّص من القرضاوي بتحويل إقامته إلى تونس بالاتفاق مع حركة النهضة الإسلامية، وهو الأمر الذي صدر أمس بشأنه نفي رسمي تونسي.

ضاحي خلفان: ممارسة الدعارة بلوى عامة في فنادق دبي لا يمكن منعها

أقر ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة في دبى أن الدعارة منتشرة في فنادق دبي بشكل عام وأنه أمراً لا تستطيع أن تمنعه بأي حال من الأحوال، مشيراً إلي أن فساد الآخلاق وانتشار الدعارة والخمور في الفنادق والشقق المفروشة يرجع إلي أن البشر ليسوا ملائكة، على حد قوله
واضاف فى فى مقطع فيديو انتشر مؤخراً على موقع 'اليوتيوب' ، حينما سأله مذيعاً عن انتشار الدعارة والمومسات والمتعة الحرام فى مدينة دبي، وأنها اشتهرت بهذه السمعة السيئة، أنه يأسف لوجود مثل هذه الأعمال المنافية للآداب فى الفنادق الموجودة في مدينة دبي، مضيفاً أن هذه الأعمال تعد بلوى عامة، حسبما قال.
كما سأله المذيع عن إمكانية القضاء علي مثل هذه الظاهرة السيئة التي التصقت بدبى، فأجابه خلفان بسؤالاً هو الآخر وهو ما إمكانية القضاء علي الزنا فى المملكة العربية السعودية، ولكن رداً علي ذلك قال المذيع بأن السمعة التي أخذتها دبى فى الأمور الآخلاقية بسبب أماكن الدعارة، والشقق المفروشة, والفنادق أصبحت سمعة منتشرة هل تصرفات فردية أم ظاهرة عامة، فرد خلفان بأنها ظاهرة عامة



تمديد المفاوضات 9 شهور اضافية .. اسرائيل تنشر تفاصيل الصفقة التي تم بحثها في المفاوضات ليلة امس

استعرضت صحيفة "اسرائيل اليوم" في عددها الصادر اليوم الجمعة ما اسمته "ملامح الصفقة الآخذة بالتبلور" بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية الولايات المتحدة لإنقاذ المفاوضات من الانهيار . وذكرت الصحيفة ان ابرز معالم هذه الصفقة القديمة الجديدة هي على النحو التالي :
- تقوم اسرائيل بإطلاق سراح الدفعة الرابعة المقررة سلفاً والتي تشمل 26 اسيراً .
- إطلاق سراح الـ 12 اسيراً من الداخل يتطلب مصادقة منفردة من الحكومة عليهم .
-إطلاق سراح 450 اسيراً "لم تتطلخ أيديهم بالدماء" حسب الصحيفة بعد مصادقة الحكومة عليهم .
- تجميد البناء الاستيطاني خارج القدس وخارج التجمعات الاستيطانية .
  تقوم الولايات المتحدة بإطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد .
- توافق السلطة الفلسطينية على تمديد المفاوضات لـ 9 اشهر إضافية .
- تجميد توجه السلطة الفلسطينية للمنظمة الدولية .
وقالت الصحيفة ان الحديث عن بلورة هذه الصفقة ورغم انها لم تتم بعد، أثار خلافات داخل الائتلاف الحكومي الاسرائيلي تمثلت بالتهديد الذي وجهه زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت بالانسحاب من الحكومة في حال تم إطلاق سراح اسرى من الداخل، حتى ولو ارتبط ذلك بإطلاق سراح بولارد .
واعتبر بينت إطلاق سراح أسرى الداخل " مساً بالسيادة الاسرائيلية، عدا عن ان ذلك يتم في ظل عدم سحب الفلسطينيين لطلب إنضمامهم للمواثيق والمعاهدات الدولية " مشيرا الى ان وزراء حزبه سيصوتون ضد الصفقة في حال عرضها على الحكومة ، وفي حال حظيت الصفقة بالموافقة فإن "البيت اليهودي" سينسحب من الحكومة فوراً .
ورداً على تهديدات بينت صرّح مسؤولون من الليكود" نحن لم نتمسك بأحد للبقاء في الحكومة، وان اسلوب بينت بالتهديد معروف لدينا، فهي مجرد تهديدات لن تخرج الى حيّز التنفيذ" .
وفي غضون ذلك قررت الحكومة الاسرائيلية معاقبة السلطة الفلسطينية بسبب توجهها الى المنظمة الدولية، حيث اوعز رئيس الحكومةنتنياهو بناء على توصية من وزير الشؤون الاستخبارية يوفال شتاينتس، بعدم تحويل المستحقات الضريبية التي تقوم اسرائيل بجبايتها لصالح السلطة، وبأن يتم خصم المبلغ الذي تقوم اسرائيل بجبايته من الديون المستحقة على السلطة لشركة الكهرباء الاسرائيلية، وللمستشفيات الاسرائيلية

رئيس اركان جيش الاحتلال : ينتظرنا مواجهات واسعة مع قطاع غزة

ال رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غنتس، في لقاء له مع القناة الثانية في التلفزيون، إنّه يتوقع مواجهات واسعة مع قطاع غزة.

وأثناء تجواله على الحدود مع لبنان، قال إنّ "التدريبات العسكرية الإسرائيلية تأتي من أجل مواجهة مستقبلية في لبنان"، واصفا هذهالتدريبات بأنها "واقعية وضرورية"، على حد تعبيره.
وأكد رئيس الأركان الإسرائيلي حين وقف ينظر من على تلة في الجولان: "الجولان يشهد أن العالم يتغيّر. في جنوب الجولان هناك استيطان يهودي تاريخي، وجاء بعده الجيش السوري والآن نقوم بتدريبات في لبنان. الشيء الوحيد الدائم هنا هي الأزهار والنباتات. ضبابية الواقع تلزمنا بالقيام بتدريبات عسكرية، وهذه التدريبات بحاجة إلى ميزانيات".
"علاقة جيدة مع المصريين"ويقول غانتس حول شبه جزيرة سيناء: "نحن سعداء بالهدوء في منطقة سيناء، ولكننا لا نعوّل عليه. لدينا علاقات جيدة مع المصريين، وعلينا أن نكون جاهزين لكل شيء. كلما كان تعاوننا مع المصريين أفضل، يقل عملنا بجانب الخدود، ومع ذلك الجيش جاهز لكل عملية".يشار إلى أن غانتس يحظى، وفقا لاستطلاع رأي، بأعلى نسبة شعبية في إسرائيل، حتى قبل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.
وذكّر غانتس أن القطاع يقع تحت سيطرة "حماس" وهناك وجود للجهاد الإسلامي هنا، "ولأن هذه الحركات تسعى لمحاربة إسرائيل، فأتوقع أن تكون لنا مواجهات مستقبلية في القطاع".

بسبب مشاجرة تسبب بها مخمورين..فتح برام الله التحتة تقرر اغلاق محلات بيع الخمور الساعة العاشرة

غلق مجموعة من الشبان في ضاحية رام الله التحتا، المحال التجارية التي تبيع الخمور، وطالبتها بمنع بيع الخمور بعد الساعة العاشرة مساء
قرار الإغلاق يقضي بأن تقوم المحال التي تبيع الخمور بإغلاق أبوابها قبل الساعة العاشرة ليلاً، تجنباً لقدوم شبان من مناطق أخرىفي ساعة متأخرة لشراء الخمور وارتكاب أعمال غير قانونية في المدينة.
وأكد الشبان أن عشرات الشبان يأتون في كل ليلة من خارج مدينة رام الله ليشتروا الخمور التي لا يسمح ببيعها في مدن أخرى، ويقوموا بأعمال مخالفة للقانون وللأعراف ويقودون سياراتهم بتهور.وجاء هذا القرار الصادر عن شبان قالوا إنهم يتبعوا" تنظيم فتح في رام الله التحتا"، بسبب مشاجرة وقعت مساء أمس الخميس، تسبب بها مجموعة من الشبان المخمورين، وحدث فيها إطلاق للنار، وتدخلت الشرطة لإعادة الهدوء إلى المكان.

في حال فشل زيارة وفد الرئيس لغزة : ما هي قرارات "أبو مازن" المصيرية ؟

قالت مصادر مطلعة لدنيا الوطن أنّ نقاشات ساخنة تدور في أروقة القيادة الفلسطينية قبيل اجتماع المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله نهاية الشهر الجاري , وتدور النقاشات الأكثر سخونة بحسب المصدر حول قضيتي تمديد المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية والعلاقة مع حركة حماس واستعادة وحدة شطري الوطن
بحسب المصادر المقربة  من دوائر صنع القرار فإن الرئيس أبو مازن أبلغ المجتمعين م القيادة الفلسطينية مؤخراً - اجتمع مجموعة كبيرة من قيادات الفصائل والشخصيات العامة ليومين متتاليين مع الرئيس ابو مازن واعلن وقتها الرئيس الانضمام للمؤسسات الدولية وفشل الجهود الامريكية في المفاوضات- ابلغ المجتمعين انّ الوضع القائم الحالي يجب أن لا يستمر وانه سيتخذ قرارات لإنهاء الوضع القائم حتى لو لم توافق حركة حماس , وأوضح المصدر أن الرئيس ابو مازن كان منفعل بشدّة اثناء حديثه نظراً لرفض حماس المتكرركاجراء الانتخابات العامة ورفض الوساطات المستمرة معها لانهاء الحالة القائمة بحسب المصدر فقد تدخّل امين عام احد الاحزاب وطالب الرئيس ابو مازن باعطاء حركة حماس فرصة جديدة وأخيرة لمعرفة نواياها , فقرر الرئيس ابو مازن تشكيل لجنة للتباحث مع حركة حماس ونقل رسالة شديدة اللهجة للحركة بأنّ القيادة الفلسطينية مقبلة على انتخابات عامة لتجديد كافة الشرعيات حتى لو لم توافق حركة حماس فستتم الانتخابات بمن حضر - اي في الضفة فقط- وبنظام القوائم , او سيتم تحديد طريقة نزيهة وفعالة للحصول على اصوات الناخبين من قطاع غزة
 .

اصابة رونالدوتصيب ريال مدريد بالقلق


التهريب على الحدود

أمن الحدود يضبط 300 جوال حديث معد لتهريب ألي غزه على الشريط الحدودي بين مصر وغزة . وتم مصادرة الكمية والتحفظ عليها وعمل حاضر ضبط لحين استكمال الإجراءات القانونية

محلل إسرائيلي: العقوبات على السلطة قد ترتد إلى نحر إسرائيل

سنرد على الخطوات الأحادية بخطوات مماثلة" أكد نتنياهو ووعد الجمهور الإسرائيلي في أعقاب توقيع الرئيس الفلسطيني الوثائق الخاصة بانضمام السلطة لخمس عشرة معاهدة ومنظمة دولية، وبعد أن أمر نتنياهو بعرقلة انتشار شركة الاتصالات الوطنية ومد تغطيتها إلى قطاع غزة أمر يوم أمس بوقف الاتصالات بين الوزارات الإسرائيلية ونظيرتها الفلسطينية، وهناك ملحق آخر لهذا العرض للعضلات مثل إلغاء بطاقات الشخصيات الهامة الممنوحة للشخصيات الرفيعة بالسلطة ورجال الإعمال الذين يؤسسون فعليا قواعد وأسس التعاون الاقتصادي مع نظرائهم رجال الأعمال الإسرائيليين، وكذلك استئناف سياسة وضع الحواجز وإعادتها إلى الأماكن التي كانت فيها خلال الانتفاضة وتشديد قبضة الاختناق الاقتصادي عبر وقف تحويل أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة والبالغة حوالي 100 مليون دولار شهريا، لكن نتنياهو أعفى من عقوباته وزارة الجيش والوزيرة تسيفي ليفني المسؤولة عن المفاوضات

خدمات رفح

الفرحة العارمة للجماهير الرفحاوية بفوزخدمات رفح في بطولة كأس غزة على حساب نادي اتحاد الشجاعية بركلات الترجيح بعد ان تعادل بهدفين لكلا الفريقين في المباراة

شاحن جديد يشحن الهاتف خلال ثلاثين ثانية فقط

شارت صحيفة غارديان إلى إمكانية توافر شاحن هاتف جديد في الأسواق يستطيع شحن الهاتف الذكي خلال ثلاثين ثانية فقط.
وذكرت الصحيفة أن النموذج الأولي للشاحن تم تطويره في قسم تقنية النانو في جامعة تل أبيب.
ويستخدم الشاحن مكونات عضوية تسمى "نانودوتس"، بدلا من المواد الكيميائية القياسية التي تستخدم الليثيوم في تقنية البطاريات الحالية، لتخزين الطاقة بسرعة في شكل مضغوط.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهة المسؤولة عن تطوير الشاحن تخطط لجعله متوفقا مع مجموعة من الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب اللوحية والمحمولة.
ويقترب حجم نموذج الشاحن الأولي من حجم مزود الطاقة القياسي للحاسوب المحمول، ومن المتوقع أن يتم تصغيره ليسهل حمله، وأن يدخل مرحلة الإنتاج مع أواخر عام 2016 بتكلفة تصل إلى ثلاثين دولارا للشاحن الواحد
وكالات: أطلقت منظمات أهلية فرنسية مناصرة للقضية الفلسطينية حملة للإفراج عن القيادي  مروان البرغوثي القابع في السجون الإسرائيلية منذ 12 عاما، تهدف إلى نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين.
وقال القائمون على الحملة أثناء مؤتمر صحفي عقدوه أمس الخميس بمقر مجلس النواب الفرنسي في باريس بحضور فدوى البرغوثي زوجة الزعيم الفلسطيني الأسير، إن هدف الحملة نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين لدى الرأي العام الفرنسي، والسعي لكسب تأييد النخب المحلية والدولة الفرنسية لمطلب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/90727.html#sthash.VgUk4Zwo.dpuf
وكالات: أطلقت منظمات أهلية فرنسية مناصرة للقضية الفلسطينية حملة للإفراج عن القيادي  مروان البرغوثي القابع في السجون الإسرائيلية منذ 12 عاما، تهدف إلى نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين.
وقال القائمون على الحملة أثناء مؤتمر صحفي عقدوه أمس الخميس بمقر مجلس النواب الفرنسي في باريس بحضور فدوى البرغوثي زوجة الزعيم الفلسطيني الأسير، إن هدف الحملة نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين لدى الرأي العام الفرنسي، والسعي لكسب تأييد النخب المحلية والدولة الفرنسية لمطلب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/90727.html#sthash.VgUk4Zwo.dpuf
وكالات: أطلقت منظمات أهلية فرنسية مناصرة للقضية الفلسطينية حملة للإفراج عن القيادي  مروان البرغوثي القابع في السجون الإسرائيلية منذ 12 عاما، تهدف إلى نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين.
وقال القائمون على الحملة أثناء مؤتمر صحفي عقدوه أمس الخميس بمقر مجلس النواب الفرنسي في باريس بحضور فدوى البرغوثي زوجة الزعيم الفلسطيني الأسير، إن هدف الحملة نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين لدى الرأي العام الفرنسي، والسعي لكسب تأييد النخب المحلية والدولة الفرنسية لمطلب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/90727.html#sthash.VgUk4Zwo.dpuf
وكالات: أطلقت منظمات أهلية فرنسية مناصرة للقضية الفلسطينية حملة للإفراج عن القيادي  مروان البرغوثي القابع في السجون الإسرائيلية منذ 12 عاما، تهدف إلى نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين.
وقال القائمون على الحملة أثناء مؤتمر صحفي عقدوه أمس الخميس بمقر مجلس النواب الفرنسي في باريس بحضور فدوى البرغوثي زوجة الزعيم الفلسطيني الأسير، إن هدف الحملة نشر الوعي بقضية الأسرى الفلسطينيين لدى الرأي العام الفرنسي، والسعي لكسب تأييد النخب المحلية والدولة الفرنسية لمطلب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/90727.html#sthash.VgUk4Zwo.dpuf

قمة نارية بين الريال والبايرن وأتليتكو يواجه تشلسي

وضعت قرعة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -التي سحبت اليوم بمدينة نيون السويسرية- عملاقي القارة العجوز ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي من الألقاب، في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، بينما ستكون القمة الثانية بين أتليتكو مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي.
ويشهد الدور النصف النهائي لهذا الموسم غياب عمالقة آخرين في المسابقة، أبرزهم ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات، وبرشلونة الإسباني (4 مرات)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (3 مرات) بعد خروجهم من الأدوار السابقة.

الناتو يطالب بانسحاب روسي وموسكو تدعو لتحييد أوكرانيا

طالب حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الجمعة بانسحاب القوات الروسية من حدود أوكرانيا, وذلك بعيد تلويح واشنطن بمزيد من العقوبات على روسيا. وفي المقابل, طالبت روسيا بتحييد أوكرانيا عن الأحلاف العسكرية
وقال الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن في تصريحات خلال زيارته بلغاريا، إن على روسيا سحب قواتها من المناطق المتاخمة لشرق أوكرانيا الذي يغلب عليه الناطقون بالروسية
ودعا راسموسن موسكو إلى حوار مخلص مع الغرب, وأكد مجددا أن الناتو لا يخطط لأي إجراءات عسكرية بسبب الأزمة أوكرانيا.
وكان الحلف الأطلسي قد نشر صورا التقطها قمر صناعي تظهر حشودا عسكرية روسية تقدر بنحو أربعين ألف جندي قرب حدود روسيا مع شرق أوكرانيا. وبينما قال الناتو إن الصور تعود إلى مارس/آذار الماضي, أكدت روسيا أنها التُقطت في أغسطس/آب الماضى
وفي تصريحاته بالعاصمة البلغارية صوفيا, قال راسموسن إن الحلف نشر طائرات استطلاع في أجواء رومانيا وبولندا, وعزز وجوده في البحر الأسود لتعزيز حماية دول شرق أوروبا الأعضاء في الناتو.

الأمن المصري يعتقل 73 شخصاً في مظاهرات الجمعة


تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الجمعة، من خلال متابعتها لتحركات عناصر تنظيم الإخوان المسلمين من التصدي المباشر لمحاولات التعدي على الأهالي وإثارة الشغب وضبط 73 من تلك العناصر بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والدقهلية ودمياط والفيوم والمنيا وأسيوط وقنا، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية.

نظارات "غوغل" في الأسواق الأميركية الثلاثاء


أعلنت شركة غوغل الأميركية، في بيان على مدونتها، عن عزمها طرح نظارات "غوغل غلاس" الذكية الثلاثاء المقبل في الأسواق بالولايات المتحدة.

بالصور- "الرماية الإلكترونية" تدخل حيز التنفيذ في غزة

شرعت الإدارة العامة للتدريب في الشرطة بالحكومة المقالة في غزة باستخدام جهاز المحاكاة في إطلاق النار عبر أشعة الليزر أو ما يطلق عليها "الرماية الإلكترونى
وقال العقيد محمد النخالة مدير إداة التدريب في الأمن الوطني بالحكومة المقالة كما نشرت وكالة "الرأي" في غزة إن "حقل الرماية الالكترونية يحقق فائدة كبيرة، انه مشروع مميز ونقلة نوعية في مسيرة التدريب بوزارة الداخلية وسيوفر الكثير من الذخائر والجهد والمال".وبين ان المتدرب الذي سيحمل البندقية ويستخدمها في التدريب سيشعر أنه يطبق نفس المجال التدريبي وستكون لديه الفرصة الملائمة للتمرن والتمرس على إصابة الهدف بدقة اكبرويجري التدريب في قاعة مغلقة بطول 21 مترا وعرض 7 أمتار وهي الكبرى بين ثلاث قاعات جهزت للتدريب الالكترونى وفي مقدمة القاعة في الطابق الأرضي في مبنى التدريب وضع شاخصان خشبيان للتهديف، وفي الجهة المقابلة أقيم حاجزان وضعت عليهما بندقيتان من طراز "كلاشنيكوف" بعد إجراء تعديلات عليهما لإطلاق أعيرة ليزر تعمل بالتيار الكهربائي.

أستراليا : فرق البحث تعرف مكان الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المفقودة

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم الجمعة إن مسؤولي البحث والإنقاذ في أستراليا واثقون من أنهم يعرفون الموقع التقريبي للصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المفقودة. ومع ذلك قال رئيس وكالة تنسيق البحث في نفس الوقت إن أحدث “ذبذبة” التقطها جهاز لتحديد المواقع أمس الخميس لا علاقة لها بالطائرة.
وقال أبوت في كلمة ألقاها بالعاصمة التجارية الصينية شنغهاي “نحن واثقون من أننا نعرف موقع الصندوق الأسود في حدود بضعة كيلومترات.” وأضاف “ومع ذلك فان الثقة في الموقع التقريبي للصندوق الأسود ليست بنفس ثقة انتشال حطام من على عمق نحو أربعة كيلومترات ونصف تحت البحر أو تحديد كل ما حدث على متن الطائرة في نهاية المطاف.”
 وأطلق لغز الطائرة الماليزية المفقودة التي اختفت منذ أكثر من شهر أغلى عملية بحث وإنقاذ في تاريخ الطيران. وتركز عملية البحث اليوم الجمعة على مساحة صغيرة نسبيا بالمحيط الهندي بعد ان اضفت أحدث “ذبذبة” نوعا من المصداقية لأربع “ذبذبات” سابقة التقطها جهاز تابع للبحرية الأمريكية.
ورصدت الإشارات الصوتية الخمس في نفس هذه المنطقة. لكن انجوس هيوستون رئيس فريق البحث الأسترالي قال في بيان اليوم الجمعة إن تحليلا للبيانات الصوتية أكد أن الإشارة الأخيرة ليست على الأرجح من الصندوقين الأسودين للطائرة المفقودة.
وقال هيوستون في بيان “من واقع المعلومات المتاحة لدي لم يحدث تقدم في جهود البحث عن الطائرة.” وربما يقدم سجل بيانات قمرة القيادة بالصندوقين الأسودين إجابات عما حدث للطائرة التي كانت تحمل على متنها 227 راكبا علاوة على أفراد طاقمها الاثنى عشر عندما اختفت في الثامن من مارس آذار وطارت آلاف الكيلومترات بعيدا عن مسارها من كوالالمبور إلى بكين.

بالصور : ثلاث اصابات بحادث غرب جنين





   
اصيب ثلاث مواطنين بجراح طفيفة جراء حادث سير وقع بين مركبة من نوع سكودا و جرار زراعي غرب جنين                   .
و افاد شهود عيان لـ ” لدنيا الوطن ” ان الحادث وقع بالقرب من قرية كفرذان غرب المدينة بين جرار زراعي كان يسر على الطريق و سيارة خصوصي من سكودا ادى الى اصابة ثلاث مواطنين بجراح طفيفة وعرف منهم المواطن "عون عيسى طحاينه" من بلدة السيلة الحارثية و نقلو على اثرها الى مستشفى الرازي بسيارة الهلال الاحمر الفلسطني                                                                .


تصريحات خطيرة لزوجة دحلان

منذ بداية الانقسام الفلسطيني في العام 2007 وصوت المواطن الفلسطيني سواء المؤطّر أو المستقل يخفت تدريجياً إلى أن وصل القاع في السنوات الأخيرة
فمن يقرر بقاء الانقسام والحال على ما هو عليه بضعة اشخاص نصّبوا أنفسهم قيادات على الشعب الفلسطيني بأكمله ومرّغوا أنف "الشرعية" بالتراب فكل منهم يحسب نفسه شرعياً  ودوماً يتحجّجون بالشعب وأصوات الناس البسيطة
الشعب الفلسطيني البسيط والمتعلم يتذكره هؤلاء في اوقات التحشيد والتربيط والقرارات –التافهة- اما في القرارات المصيرية والتي تكون تاثيراتها على المواطن في البداية ولا تهم هؤلاء الساكنين في قصور مشيّدة ومن ورائهم مكيفّات عالية الجودة ويأكلون ما لذّ وطاب ويعتاشون على قوت المواطن البسيط،فلايأبهون برأي المواطن ولايقيمون له وزنا
أن تصل الحالة إلى أن يُقرر شخص ما توجهات الشعب الفلسطيني ويُؤكد فوز "فلان" أو "علنتان" في أي انتخابات قادمة , وربما لقصر مدة المقابلة لم يكشف عن أسماء أعضاء المجلس التشريعي وربما الوطني في اي انتخابات عامة قادمة !
زوجة النائب محمد دحلان تحدثت في لقاء صحفي اثناء زيارتها لغزة انّ زوجها سيترشح للرئاسة .. إلى هنا  لا يمكن لأحد المزايدة على التصريح خاصةً وأن زوجها لا يزال حر طليق غير مُحاكم رسمياً من الجهات المختصة على الرغم من الاتهامات المتعددة التي طالته خاصة في خطاب الرئيس ابو مازن امام المجلس الثوري لحركة فتح .. لكنه قانونياً يجوز له الترشح . أما أن تقول أن زوجها سيفوز ولكن لو نافسه مروان البرغوثي سيفوز مروان فهنا ركن لرأي المواطن وصوته جانباً وعدم اعطائه اي قيمة .. والمصيبة هنا التشكيك بعلاقات مروان وامكانية نجاحه بحيث تقول زوجة دحلان ان مروان البرغوثي لا يمتلك اي مقومات سياسية او علاقات دولية تمكنه من النجاح بمهمته بينما زوجها يمتلك ذلك
بعيدا ً عن مروان أو دحلان , من يقرّر نتيجة الانتخابات ؟ "الخمسة بلدي" ؟ أم "أبناء بلدي" ؟ .. لا يجوز أن نحكم ونؤكد نتائج مستقبلية نيابة عن الشعب المطحون .. نيابة عن الاصوات التي ملّت الكذب والخداع  .
الجزء الآخر من مقابلة زوجة دحلان تتحدث فيها عن ان اصوات مؤيديه هي من ابناء المخيمات الفلسطينية , وهنا لا بد من وقفة مطولّة , فهل هذا مؤشر على عودة فتنة "مواطن ولاجيء" ؟ وكيف تسمح زوجة النائب دحلان لنفسها بالحديث بهذا التوجّه أصلاً ؟ أم أنها لعبة جديدة للتاثير على عاطفة المواطن الغلبان ؟ في الانتخابات الرئاسية السابقة ترشّح أحد قادة اليسار للانتخابات الرئاسية ووضع شعار حملته "لاجيء ومع اللاجئين" فتحمّل سخطاً من المواطنين اللاجئين والمواطنين على حد سواء .. فالاوضاع السيئة أصبحت لا تفرق بين لاجيء ومواطن بل هي لغة ربما انتهت منذ أمد .. لعن الله من ايقظ فتنتها من جديد !
تصريحات زوجة دحلان المثيرة للاهتمام كانت سقطة كبيرة وما كان يجب ان تخرج إلى العلن حتى لو كان ما تحدثت به على "سجيتها" فهذا هو التفكير الداخلي ولا يمكن تجميله
المواطن الفلسطيني هو من يقرّر رئيسه القادم وهو من سينتخب ممثليه في المجلس التشريعي والمجلس الوطني والمجالس البلدية  , وليس تصريحات وتوقعات هنا وهناك هي من تقرّر عن الشعب خياراته القادمة وهي من تحكم إن كان "فلان" سينجح " و "علنتان" سيفشل

ما الذي يجمع بين الذبابة والمقاتلات المتطورة؟

يبدو أن العديد من القواسم المشتركة تجمع بين ذبابة الفاكهة الصغيرة وأكثر مقاتلات العالم تطوراً، مثل المقاتلة "إف-22 رابتور" التابعة للقوات الجوية الأميركية. فقد استعان العلماء بكاميرات فيديو لرصد المناورات الجوية التي تقوم بها هذه الذبابة ليجدوا أنها تلجأ لحركات خاطفة مثيرة مراوغة في الهواء تفادياً لأي كائنات مفترسة تتربص بها مثلما تفعل تماماً المقاتلات للتخفي عن العدو.
وتسجل الدراسة التي نشرت أمس الخميس في دورية (ساينس) مدى رشاقة ذبابة الفاكهة في الجو، أثناء قدرتها على تغيير مسارها بسرعة مذهلة خلال زمن يقل عن جزء من مئة جزء من الثانية الواحدة.
ويجب ألا يندهش أحد من قدرة تلك الحشرة الخارقة على الإتيان بحركات بهلوانية في الجو والهروب بيسر ومهارة من المواقف الخطيرة.
واستخدم الباحثون في جامعة واشنطن 3 كاميرات متطورة تعمل في آن واحد وتسجل كل منها 7500 لقطة في الثانية الواحدة، لفك لغز القدرة الفائقة للحشرة الصغيرة على المراوغة والمناورة.
إلى ذلك، سجل الباحثون حركات الجناح والجسم في الجو لذبابة الفاكهة من نوع (دروسوفيلا هايداي) -وهي في حجم حبة السمسم- داخل غرفة اسطوانية مخصصة لطيرانها بعد أن عرضت على الحشرة صورة تمثل كائناً مفترساً يدنو منها.
وأبدت الحشرة ردود فعل مثيرة خلال محاولتها الهروب من العدو، إذ ما لبثت أن دارت بجسمها على الفور مثلها مثل المقاتلة العسكرية وعادت أدراجها وهي تفر من عدوها.
وأثناء دوران الحشرة أظهرت قدرتها على الدوران الجانبي بواقع 90 درجة ولجأت أحياناً الى أن تقلب جسمها رأساً على عقب.

خدمات رفح بطلا للكاس

تغلب فريق خدمات رفح على فريق اتحاد الشجاعية بركلات الترجيح النارية بعد التعادل الايجابى الذى سيطر على احداث الشوط الثانى من المباراةوقد انطلقت الفراح فى مدينة رفح فور انتهاء المباراة

ابنة مرسي تشكك بصور والدها داخل المحاكمة : هذا شبيه والدي وليس والدي

شككت "شيماء" ابنة الرئيس المصري  المعزول محمد مرسي، في وجود أبيها داخل قفص الاتهام، لافتة أنه شخص شبيه لوالدها
وأضافت "شيماء" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد نشرها صورتين مختلفين إحداهما من داخل القفص والأخرى قديمة، قائلة: "اللي في الصورة اللي على اليمين أبي.. الشمال مش هو أنا متأكدة، دققوا جيداً مش هو أنا اخترت صورة فيها نفس التعبير تقريبًا علشان تقدروا تقارنوها، أقوياء الملاحظة هيقدروا يميزوه، اللي في القفص مش الرئيس.. أين الرئيس؟

طائرة تهبط اضطرارياً وتتزود بالوقود من محطة سيارات

هبطت طائرة صغيرة على الطريق العام في شمال مقاطعة سيشوان الصينية، بصورة اضطرارية بالقرب من محطة الوقود، لتعبئة خزانها بالوقود، بسبب نفادi ونشرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، صورا للطائرة وهي تهبط بالقرب من محطة الوقود على طريق لياونينج، مشيرة الى أن هبوط الطائرة أذهل جميع الذين كانوا بالقرب من المكان
واعتبرت السلطات المحلية، ما قام به الطيار انتهاكا صارخا لقواعد سلامة الطيران.