الجمعة، 18 أبريل 2014

تثبيت الحكم بإعدام مدرس سعودي اغتصب عددا من الفتيات الصغيرات



ثبتت المحكمة العليا في السعودية حكم الإعدام الصادر بحق مدرس سعودي أدين بارتكاب عدد من حالات الاغتصاب بحق فتيات صغيرات.ذكرت صحيفة مكة السعودية اليوم الأحد أن المحكمة العليا في السعودية ثبتت حكم الإعدام الصادر بحق مدرس سعودي أدين بارتكاب عدد من حالات الاغتصاب بحق فتيات صغيرات.وكانت المحكمة العامة في جدة أصدرت حكما بإعدام هذا المدرس الذي لم تكشف هويته، بعد إقدامه على خطف فتيات ترواح أعمارهن بين ست سنوات وإحدى عشرة، واغتصابهن.وكانت ضحيته الأخيرة فتاة في التاسعة من العمر، تمكنت من إرشاد الشرطة إلى بيته، وفقا للصحيفة.وثبتت تحاليل الحمض النووي (دي ان آيه) التهمة على الرجل الموقوف منذ العام 2011، وهو متزوج ولديه أربعة أولاد.وكان يجذب ضحاياه بقطع الحلوى ثم يصطحبهن بالقوة إلى منزله في الأوقات التي تغادر فيها عائلته إلى منزل آخر.وتعتمد المملكة السعودية تطبيقا متشددا للشريعة الإسلامية، وهي تعاقب بالإعدام من يثبت ارتك

الحكم بالإعدام على منظر القاعدة بالسعودية مع "عرض جثمانه للجمهور"







قضت محكمة سعودية بإعدام منظر القاعدة في المملكة فارس الزهراني وسجن 15 آخرين لدورهم في الاعتداءات الإرهابية التي هزت هذا البلد. وذكرت صحيفتا "المدينة" و"عرب نيوز" أن القاضي "أمر بعرض جثمانه على الجمهور" بعد إعدامه.ذكرت صحف سعودية اليوم الخميس أن محكمة سعودية قضت أمس بإعدام منظر القاعدة في المملكة فارس الزهراني وسجن 15 آخرين لدورهم في سلسلة من الهجمات التي شهدتها البلاد.وأوردت صحيفتا "المدينة" و"عرب نيوز" اليوميتان أن القاضي "أمر بعرض جثمان الزهراني"، المعروف كذلك بأبي جندل الأزدي، على الجمهور بعد إعدامه.وأشارت صحيفة المدينة أن القاضي أدان الزهراني "باعتناقه منهج الخوارج في التكفير واستباحة دماء المسلمين والمعاهدين والمستأمنين داخل البلاد وخارجها، وانتمائه لمنهج تنظيم القاعدة وقيامه بالدعوة إلى ذلك المنهج والدفاع عنه والتنظير له وتمجيد قياداته وأعمالهم الإرهابية ونشر مذهبه في الخروج المسلح والتكفير واستباحة الدماء المعصومة."وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحكومة بذلت جهودا لتصحيح أفكار الزهراني لكنه تحدى سلطة الدولة أثناء محاكمته وجادل بأن قتل رجال الأمن أمر مبرر طبقا لما يعتنقه من أفكار.أما الآخرون، وعددهم 15 شخصا، فقد صدرت ضدهم أحكام تتراوح ما بين عام و20 عاما مع حظر سفرهم إلى الخارج بعد قضائهم العقوبة. وأمام جميع المدانين بمن فيهم الزهراني 30 يوما لاستئناف الأحكام.وكان الزهراني، الذي تقول وسائل إعلام سعودية محلية إنه ثاني أهم ناشطي القاعدة في المملكة، قد اعتقل في أغسطس آب 2004 في مدينة أبها قرب الحدود اليمنية.وكان أفراد هذه الجماعة المتشددة قد نفذوا هجمات على مجمعات سكنية ومنشآت حكومية، ما أدى إلى مقتل عشرات السعوديين والأجانب في محاولة لإنهاء حكم أسرة آل سعود وطرد غير المسلمين من البلاد. وقضت السلطات السعودية على حملة المتشد

متسولة سعودية جمعت مليون دولار قبل وفاته


توفيت السعودية عائشة تاركة خلفها ثروة تقدر بحوالي المليون دولار جمعتها خلال حياتها المديدة التي قضتها بالتسول حسب ما نقلته الأحد صحيفة "سعودي غازيت" الناطقة بالإنكليزية.يبدو أن النفط والأعمال لم يعودا المصادر الوحيدة لجمع الثروة في المملكة العربية السعودية، إذ أضيف إليهما التسول.هذا على الأقل ما اكتشفه سكان حي في جدة بعد وفاة عجوز تدعى عائشة أمضت سنوات طويلة في الشحاذة والتسول، جمعت خلالها ثروة قدرت بأربعة ملايين ريال أي ما يعادل المليون دولار تقريبا.العجوز الضريرة الثرية توفيت في مسكنها المتواضع عن عمر ناهز المئة سنة أمضت نصفها في التسول في الشوارع حسب ما قالته صحيفة "سعودي غازيت" الأحد 16 مارس/آذار. الجيران لم يكتشفوا حجم الثروة التي تملكها عائشة إلا بعد دفنها وهي عبارة عن 4 مبان قدرت قيمتها بحوالي 3 ملايين ريال وحلي وعملات ذهبية تصل قيمتها لنحو مليون ريال سعودي.وكانت عائشة بدأت التسول مع والدتها وشقيقتها واستمرت في التسول بعد وفاتهن في شوارع مدينة جدة، مركز الأعمال في المملكة.عائشة لم تحاول كما قال أحد المطلعين على سرها، أن تستفيد من الثروة التي جمعتها أو أن توظفها في الأعمال. بل كانت تسمح لمتسولين آخرين بالسكن مجانا في الشقق التي تملكها ولم تحول الحلي والذهب إلى سيولة لتغيير نمط حياتها. ويضيف العارف بسر عائشة بأنه "طلب منها أكثر من مرة التوقف عن التسول، نظرا للثروة التي باتت تملكها وكانت ترفض وتقول له إنها تقتصد تحسبا للأيام الصعبة".والآن ما مصير الثروة التي جمعتها عائشة؟ العجوز الوحيدة أودعت القطع الذهبية أمانة لدى عارف سرها والذي أكد للصحيفة السعودية نقلها كاملة وأمام شاهد لمواطن شديد الاحترام في الحي وعد بوضعها في يد السلطات.


إيراني ينجو من حبل المشنقة بعد أن عفت عنه والدة الضحية




 

نجا شاب إيراني بأعجوبة من حبل المشنقة الثلاثاء بعد أن أقدمت والدة ضحيته على الصفح عنه. عودة بالصور إلى هذه القصة "السريالية" التي نشرتها صحيفة "شرق" الإيرانية. المتهم يدعى بلال، وهو شاب إيراني في 26 من العمر. قررت والدة ضحيته الصفح عنه عقب أن وجهت له صفعة.

يديعوت: اعتقال شاب اجتاز الحدود شمال غزة

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ظهر اليوم الجمعة شاباً فلسطينياً اجتاز السياج الحدود شمال قطاع غزة.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقاله لعدد من الفلسطينيين وخصوصاً الشباب خلال فترة الشهور الماضية بزعم تسللهم واجتيازهم للسياج الحدودي المحيط بقطاع غز
وذكرت الصحيفة أن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني قرب مستوطنة "نتيف هعسراه"، بعدما وصلت إنذارات تفيد بتسلله واجتيازه للسياج الحدودي، مشيرة إلى أنه تم نقل الشاب للتحقيق معه.

عودة أزمة المحروقات والغاز وانقطاع التيار الكهربائي لقطاع غزة وتفاقم معاناة المواطنين

- عادت أزمة الغاز و السولار والبنزين والمحروقات وانقطاع التيار الكهربائي تطل من جديد على محافظات غزة وثزيد من تفاقم معاناة المواطنين حيت شوهد اصطفاف طوابير السيارات على محطات تعبئة البترول بعد نفاذ الكميات منها.
وأرجع محللون هذه الأزمات إلى اغلاق المعابر من قبل قوات الأحتلال لعدة أيام بسبب حلول عيد الفصح عند اليهود وعدم وجود مخزون كافي من هذه الكميات تكفي لأيام الأغلاق
وفي هذا الجانب أقر محمد العبادلة عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول والغاز وجود أزمة في المحروقات والغاز في قطاع غزة نتيجة تكرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري بسبب الأعياد اليهودية، وقلة توريد المحروقات من الشركة  الإسرائيلية.
وقال العبادلة في حديت صحفي لأحد المواقع المحلية إن القطاع يشهد منذ 10 أيام أزمة في السولار والبنزين والغاز بسبب تكرار إغلاق معبر أبو سالم وقلة التوريد من شركة باز الإسرائيلية.
وأكد العبادلة أن كمية المحروقات التي تصل القطاع لا تكفي احتياجات السكان ويتم توزيعها على المحطات بنفس اليوم التي تصل فيه، موضحا أن رصيد المحطات من المحروقات صفر.
وأشار إلى ان كمية البنزين التي تصل غزة في حالة فتح المعبر تقدر بنحو 150 ألف لتر، بينما يتم توريد من 200 إلى 250 ألف لتر سولار، وقرابة 200 طن من غاز الطهي.
وشوهد أزمة لحركة السير على الطرق وتكدس المواطنين انتظارا للسيارات أو الحافلات لنقلهم سواء لعملهم أو جامعاتهم أو العودة لمنازلهم وشعر المواطنين من جديد بأزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة من وعاد العمل بالنظام القديم 8 ساعات وصل و8 ساعات فصل هذا ناهيك عن تفاقم أزمة الغاز التي في الأصل لم تحل.

ست إصابات ما بين الخطيرة والمتوسطة بحادث تصادم مركبتين جنوب محافظة قلقيلية

أصيب ست مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وصفت جروحهم بين المتوسطة والخطيرة بحادث تصادم مركبتين على شارع كفر ثلث جنوب شرق محافظة قلقيلية
ويهيب الدفاع المدني بالسائقين توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشوارع والطرق ، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المركبة والمكابح بشكل دوري حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم. وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أنه فور ورود بلاغ عن الحادث هرعت ط اقم دفاع مدني مركز عزون إلى المكان وباشرت بإخلاء الإصابات الستة من المركبتين وتسليمهم لمركبات الهلال الأحمر المتواجدة بالمكان، كما وعملت الطواقم على إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة المرور والسير على الشارع لتجنب إنزلاق مربات أخرى.والمركبتين من نوع سوبارو والأخرى من نوع أودي .



اصابة واحدة بانفجار داخلي شرق غزة

نفى اشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة  ما تناقلته وسائل اعلام محلية عن وقوع 3 اصابات بانفجار في حي الزيتون .
واكد القدرة وصول اصابة واحدة فقط وحالتها بين المتوسطة والخطيرة .
وكان قد أعلن مصدر صحفي في مدينة غزة أن ثلاثة مواطنين اصيبوا مساء اليوم الجمعة جراء انفجار ضخم وقع قرب مسجد بن عمير في منطقة حي الزيتون بمدينة غزة، فيما أعلن الدكتور اشرف القدرة عن وصول اصابة واحدة فقط ما بين المتوسطة والخطيرة الى مجمع الشفاء الطبي لشاب في العشرين من عمره جراء انفجار غزة.
ونقل عن شهود عيان أن سيارات الاسعاف تمكنت من نقل ثلاثة جرحى جراء انفجار سمع من أرجاء واسعة في مدينة غزة .
وقال أن الإنفجار عرضي لكنه تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أحواء المدينة، فيما أكد شهود عيان أن الانفجار عبارة عن سقوط صاروخ محلي الصنع في المكان .

فشل جلسة جديدة من المفاوضات


عقد قي مدينة القدس المحتلة، الليلة، اجتماع اخر بين طاقمي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني بحضور المبعوث الاميركي "مارتين انديك".
واضاف المصدر ان الهوة بين الطرفين لا تزال كبيرة، مشيرا الى ان المبعوث الاميركي سيلتقي اليوم الفريقين التفاوضيين الاسرائيلي والفلسطيني كلا على حدة.
واكد مصدر فلسطيني اخر ان الجانب الاسرائيلي يطرح امكانية ابعاد عشرة من الاسرى الفلسطينيين ضمن الدفعة الرابعة الا ان الجانب الفلسطيني يرفض بشكل قاطع اي تجزئة للدفعة الرابعة من الاسرى القدامى وخصوصا مبدأ الابعاد.
واضاف ان الولايات المتحدة تحاول التوصل الى صيغة يمكن ان تؤدي الى تمديد المفاوضات ما بعد التاسع والعشرين من هذا الشهر.
وذكر مصدر فلسطيني لوكالة الصحافة الفرنسية ان الاجتماع انتهى بعد خمس ساعات من المفاوضات الشديدة الصعوبة من دون تحقيق اي اختراق في المساعي الرامية لانقاذ مفاوضات السلام المتعثرة.

نائب يطلب إزالة اسم حسن البنا من شارع بالكويت ووضع اسم ثاتشر بآخر


تقدم النائب الكويتي، نبيل الفضل، باقتراح لإطلاق اسم رئيس الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت تاتشر، على أحد شوارع العاصمة، وذلك بسبب “دورها الفعال” في تحرير الكويت بعد الغزو العراقي، كما طالب بإزالة اسم مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، من شارع آخر، قائلا إن التنظيم الذي أسسه “يهدد أمن” الكويت والخليج. وتقدم الفضل، المقرب من التيارات الليبرالية في الكويت، باقتراح جاء فيه: “لا يخفى على أي كويتي دور البارونة مارغريت تاتشر في فترة الغزو الصدامي الغاشم.. وتحركها الفاعل والحيوي في تحرير أرض الكويت من الغزو وعودة الشرعية لها. وهي أيضا كانت اللاعب الرئيسي في حشد قوات التحالف الدولي لتحرير دولتنا الحبيبة، وكذلك السيدة تاتشر من المؤمنات بالعمل الديموقراطي وهي التي اثنت مرارا وتكرارا على الديموقراطية الكويتية.”
وكان الفضل قد تقدم باقتراح آخر طلب فيه بتحويل اسم الشارع الكائن في منطقة الرميثية من شارع حسن البنا الى شارع الشهيد أحمد قبازرد، وهو أحد ضحايا الغزو العراقي للكويت، قائلا من الأولى اطلاق أسماء شهداء الكويت على شوارعها حتى لا تنسى الناس تضحية هؤلاء الشهداء.”
وتابع الفضل: “من جانب آخر فقد أثبتت الأحداث أن تنظيم الاخوان المسلمين يشكل تهديداً لأمن الكويت وشقيقاتها الخليجيات. ومن جانب آخر فقد صبر أهل الرميثية بما فيه الكفاية على اطلاق اسم حسن البنا على شارع رئيسي كان أولى تسميته على اسم أحد أبناء المنطقة.”
يشار إلى أن الكويت فيها نشاط ملحوظ لجماعة الإخوان المسلمين، وهي تقود اليوم وساطة لمعالجة التوتر بين قطر وكل من السعودية والبحرين والإمارات، على خلفية اتهام الدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين.


نظام الأسد يفتح باب الترشح للرئاسة في 21 أبريل

أفاد مصدر حكومي سوري لوكالة “فرانس برس” بأن باب الترشح للانتخابات الرئاسية سيفتح في الواحد والعشرين من أبريل، مشيراً إلى أن موعد إجراء هذه الانتخابات سيعلن في اليوم نفسه.

يذكر أن هناك تسعة ملايين نازح ولاجئ ومئات آلاف القتلى، ولا يزال نظام الأسد متمسك بالانتخابات الرئاسية.
وأعلن نظام دمشق فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة الاثنين المقبل، بعد أن أقرّ البرلمان السوري حزمة من التغييرات على قانون الانتخابات الشهر الماضي.
ويمنع قانون الانتخابات مَنْ لم يمض آخر 10 سنوات من حياته في سوريا من الترشح، ويلزمه بعدم التورّط في أي تهمة جنائية، وهما شرطان لا ينطبقان بالطبع على معارضي النظام الذين اضطروا لمغادرة سوريا منذ سنوات، فألصقت فيهم شتى أنواع التهم.
البرلمان السوري، الذي اجتمع لتخفيض سن الرئيس من 40 إلى 34 سنة من أجل تعيين بشار الأسد رئيساً، عاد واجتمع الشهر الماضي، ليرفع السن القانونية للترشح من 34 إلى 40 سنة.
وأعلنت المعارضة السورية مقاطعتها للانتخابات طوعاً، لكنها لم تكن لتشارك لو أرادت في كل الأحوال.
انتخابات وسط الدمار.. هكذا يبدو المشهد في سوريا، والتي لم تشهد انتخابات رئاسية منذ تسلم آل الأسد السلطة منذ 40 عاماً، كان آخرها استفتاء شعبي أبقى الأسد في السلطة بنسبة تقارب 98%.
قرار إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا عارضته دول عدة، واعتبرته انتهاكاً لميثاق جنيف القاضي بتأسيس هيئة حكم انتقالية واسعة الصلاحيات، إضافة إلى كونه خارجاً عن العرف المتبع لنظام الأسد، الذي يعتمد إجراء الاستفتاءات الشعبية لإبقاء الرئيس على سدة الحكم، والتي فاز بآخرها بشار الأسد بنسبة قاربت 98%.

حالة طوارئ بسيناء بعد إعلان بيت المقدس السيطرة عليها

أعلنت قوات الأمن بشمال سيناء حالة الطوارئ، بعد أن أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" السيطرة على سيناء.
كما تم نشر تشكيلات قتالية ودوريات متحركة في الأماكن الحيوية بالمحافظة.
وأوضحت مصادر أمنية أنه تم وضع كاميرات مراقبة في الجهات الأربع للمنشآت الأمنية والشرطية لمراقبة تحركات أي عناصر غريبة في محيط هذه المنشآت.
وقالت مصادر أمنية، اليوم، إنه تم تشديد إجراءات التفتيش على الطرق الرئيسية في جميع مداخل ومخارج المحافظة، وعلى الطرق الفرعية ومناطق المزارع، بحثاً عن العناصر الإرهابية التي تستهدف قوات الأمن وترويع المواطنين.

تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد ويرحب

أفادت تقارير إعلامية عن التوصل إلى اتفاق خليجى – قطرى، وقال موقع «24» الإماراتى، إن جهود المصالحة بين قطر ودول الخليج الأخرى، لاسيما البحرين والإمارات والسعودية، أفضت إلى اتفاقية سيتم الإعلان عنها فى القريب العاجل.
وأوضحت التقارير أن «وثيقة المصالحة الخليجية» تم ترتيبها فى إحدى العواصم الخليجية، بدعم وإسناد مباشر من الوسيط الكويتى، الذى كان له دور بارز ومؤثر فى صياغة التفاصيل.
وبالنسبة للطرف السعودى، أدار التفاهمات وزير الخارجية سعود الفيصل ومساعدوه، وفى الجانب القطرى شارك فى ترتيب أجواء المرونة القطرية مستشارون يعملون مع مكتب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.
وكشفت صحيفة «العرب اليوم» الأردنية، عن ملامح وثيقة المصالحة الخليجية، التى وافقت قطر مبدئيا على أغلبية الشروط الخليجية، دون اتخاذ خطوات عملية ومباشرة فى التنفيذ بعد.
ويتضمن البند الأول فى وثيقة المصالحة التزام قطر بطرد نحو 15 عضوا من الإخوان المسلمين، من مواطنى مجلس التعاون الخليجى، 5 منهم إماراتيون وبينهم سعوديان، والبقية من البحرين واليمن، وهؤلاء يقيمون الآن فى قطر، وتطالب السعودية الدوحة بإبلاغهم بضرورة مغادرة الأراضى القطرية، كما وافقت الدوحة على شرط يتعلق بتخفيف هجوم قناة الجزيرة على السعودية والإمارات ومصر.
وطالبت الشروط السعودية بـوقف دعم قطر للإخوان المسلمين فى كافة الأقطار العربية إعلاميا وسياسيا وماليا، لكن قطر رفضت الموافقة على كلمة "وقف" لأنها تعنى الإقرار بوجود وحصول أنواع الدعم المشار إليها، وتمت الاستعاضة عن ذلك بمفردة "عدم"، بالتالى وافق السعوديون على صيغة "عدم دعم قطر للإخوان المسلمين".
ووافقت قطر على إثبات حيادها فى الأسابيع القليلة المقبلة إزاء ما يحصل فى مصر، ووقف التحريض على انتخابات الرئاسة والمشير عبد الفتاح السيسى.
وتضمنت مفاوضات وثيقة الصلح الخليجية العمل على تحييد ومنع المعارضين المصريين الموجودين فى قطر من الإخوان المسلمين وغيرهم من اعتلاء المنابر القطرية الإعلامية، خصوصا فى الخارج، وتحديدا فى إطار مؤسسات إعلامية جديدة تمولها قطر، ولم تتأسس بعد.
وروعى بوضوح فى إقرار نصوص وثيقة المصالحة إيجاد ملاذات ومخارج سياسية تتجنب إحراج القيادة القَطرية، على أن الشيخ تميم ألمح إلى أنه فى حالة إنجاز المصالحة وعودة سفراء البحرين والإمارات والسعودية إلى الدوحة، فهو مستعد للقيام فوراً بزيارة أخوية لكل من الرياض وأبوظبى.
وفي أول رد فعل على الأنباء عن توقيع على اتفاق المصالحة الخليجية اليوم في الرياض، قال نائب القائد العام لشرطة دبي، ضاحي خلفان تميم في تصريحات خاصة لـموقع 24  الاماراتيإن "هذه الأنباء تثلج صدري، فعودة قطر إلى البيت الخليجي خبر مبهج كنت أعرف أنه تم قبل أيام، لكننا كنا بانتظار التوقيع الرسمي عليه".
وحول إذا ما كان يعتقد أن الاتفاق مناورة قطرية محتملة، أوضح: "أنا كضاحي خلفان ممن يؤمنون بحسن النوايا، وعلينا أن نأخذ عودة قطر إلى الحضن الخليجي بحسن نية".