الاثنين، 14 أبريل 2014

استشهاد مواطنة اختناقا بغاز الاحتلال بعايدة

استشهدت المواطنة نهى محمد حسن قطامش (44 عاما) مساء اليوم الاثنين، اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في منطقة الجداول الواقعة بين مخيم عايدة وبيت جالا شمال غرب بيت لحم.
وذكرت مصادر أمنية، نقلا عن مصدر طبي في مستشفى بيت جالا الحكومي، أن المواطنة قطامش استشهدت جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع، في حين أفاد مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة بيت لحم لؤي ارزيقات بأن الطبيب الشرعي أكد أن سبب الاستشهاد هو الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم في مخيم عايدة

فتح : محكمة عسكرية في غزة تصدر احكاما بالسجن على عدد من كوادر الحركةl

قالت حركة فتح في بيان لها مساء اليوم ان "محكمة عسكرية تتبع لحركة حماس -حكومة غزة- اصدرت اليوم احكاما مفاجأة بحق مجموعة من كوادر حركة فتح في قطاع غزة بعد ان قامت بالافراج عنهم في وقت سابق" . وقالت الحركة في بيان صحفي ان محكمة امن حماس بغزة شكلت اليوم جلسة مفاجأة لعدد من كوادر الحركة واعلنت قرارها باحكام عالية بحق هؤلاء الكوادر .
واستنكرت حركة فتح هذه الخطوة التي اقدمت عليها حركة حماس في الوقت الذي يتم التحضير فيه لاستقبال وفد الحركة لبحث استكمال الحوارات بملف المصالحة .
واشارت فتح الى ان هذه الخطوة تدل على استباق نوايا حماس بعدم جديتهم في تنفيذ ملف المصالحة لان من يريد المصالحة يجب عليه الافراج عن باقي المعتقلين السياسيين لا اصدار احكاما قاسية بحقهم بعد ان تم الافراج عنهم , بحسب البيان .
واوضحت حركة فتح ان من بين الذين صدرت بحقهم احكاما اليوم :
بسام القيشاوي الذي صدر بحقه حكما بالسجن ثلاث سنوات
اسامة عبد الرحمن السجن ثلاث سنوات
شادي الجعبري السجن سنة ونصف
شادي شاهين السجن لمدة سنة واحدة
علاء صيام السجن لمدة سنة واحدة
محمد ابو عمرة السجن لمدة سنة واحدة
محمود البحيصي السجن لمدة سنة واحدة
سامي النخالة السجن لمدة سنة واحدة
حسين مطير السجن سنة مع وقف التنفيذ .

وطالبت عائلات المعتقلين حسب بيان فتح مؤسسات حقوق الانسان بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الاحكام الغير قانونية التياتخذتها حركة حماس في خطوة تصعيدية غير مسبوقة في ظل الاجواء التي تتحدث عن مصالحة فلسطينية حسب البيان.

حكومة نتنياهو تتجه للتفكك وانتخابات مبكرة قريبا : لماذا اعلنت اسرائيل حالة التأهب قرب غزة ؟

 رفعت قوات الاحتلال حالة التأهب على طول الحدود مع قطاع غزة في أعقاب إطلاق قذيفة هاون صباح اليوم الاثنين وسقوطها على مقربة من "الجدار الأمني" دون أن تسفر عن إصاباتوكانت قد أغلقت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين معبري كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة وبيت حانون شمال القطاع لليوم وغدا بسبب الأعياد اليهوديةوفي سياق متصل قلل الكاتب والمحلل السياسي الخبير في الشأن الاسرائيلي د. هشام ابو هاشم من التهديدات الاسرائيلية واعلان حالة التأهب القصوى التي اعلنتها اسرائيل في صفوف جيشها على حدود قطاع غزة بعد سقوط قذيفة على التجمعات الاستيطانية المحيطة بقطاع غزة واعتبر  ابو هاشم في اتصال هاتفي مع "دنيا الوطن" ان التهديدات الاسرائيلية وحالة التأهب التي تهدد بها اسرائيل قطاع غزة "بالون اختبار" بسبب الاعياد اليهودية التي تمر بها اسرائيل في هذه الاوقات ,مشيرا الى ان اسرائيل في هذا التوقيت تمر بعدد من الاعياد ولا تستطيع ان تعكر الاجواء بحرب او تصعيد اسرائيلي ضد قطاع غزة وحذر من الغدر الاسرائيلي بعد انتهاء الاعياد ,منوها الى ان الائتلاف الحكومي الاسرائيلي الحاكم يعيش ازمة حادة بعد تأزم المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في ظل ضغط المجتمع الدولي والولايات المتحدة الامريكية لانجاز المفاوضات

ولفت الى المشهد السياسي في اسرائيل ذاهب الى انتخابات مبكرة على الاغلب في ظل تصاعد حدة وتيرة التهديدات بين اقطاب الائتلاف الحاكم ,والتي قد يشهد تفكك وانشقاقات وولادة احزاب جديدة في الفترة القادمة ,استنادا لما اعلنه "ليبرمان" التي تسعى الولايات المتحدة بكل قوة لتسويقه امام العالم لقيادة ما يسمى بحكومة الاحتلال.

حماس والجهاد الاسلامي تباركان العملية.. حماس: ندعو للمزيد

باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية الخليل والتي استهدفت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الاثنين على حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل
وأضاف بدران في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نرى في هذا العمل ردا طبيعيا على جرائم المحتل بحق شعبنا وانتهاكاته المتكررة للمسجد الأقصى وحملة التضييق على الأسرى في سجونه".
ودعا بدران إلى تكثيف العمل المقاوم في الضفة، والإكثر من هذا النوع من العمليات.
من جانبها  باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية قرب حاجز ترقوميا في مدينة خليل الرحمن بالضفة الغربية ووجهت الحركة في بيان صحفي التحية لمنفذي الهجوم .
واعتبرت الحركة أن العملية في الخليل رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والمستوطنين ضد أهلنا وشعبنا في الضفة وغزة خاصة استباحة المستوطنين لساحات المسجد الاقصى المبارك .
وكان مستوطن إسرائيلي قتل وأصيب أربعة أخرين بجروح متفاوتة وصفت جراح أحدهم بانها خطيرة في عملية إطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون قرب قرية "اذنا" القريبة من مدينة الخليل بالضفة الغربية
وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها حسام بدران: "نبارك العملية البطولية التي تمت في منطقة الخليل والتي جرى فيها إطلاق النار على عدد من المستوطنين مما أدى الى مقتل أحدهم وإصابة آخرين".

عملية فدائية: مقتل اسرائيلي واصابة 4 اثنين منهم "خطيرة للغاية"

قتل مستوطن وأصيبت زوجته بجراح حرجة جدًا وثلاثة من أبنائهم جراء إطلاق مقاومين فلسطينيين النار على سيارة كانا يستقلانها على شارع 35 قرب معبر "ترقوميا" غرب محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال غرب الخليل منطقة عسكرية مغلقة وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن قوات معززة من الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية وصلت إلى المنطقة وتقوم بأعمال بحثوتمشيط عن المقاومين الفلسطينيين الذين يعتقد أنهم تمكنوا من الانسحاب من المنطقة.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني أن الجيش يحاصر في هذه الأثناء قرية إذنا لإشتباهه أن المسلحين إنطلقوا منها لتنفيذ عمليتهم
ولفت إلى أن جيش الاحتلال أغلق كافة مداخل بلدات وقرى غرب الخليل.
وذكر أحد شهود العيان ليديعوت أ،ه كان يستقل سيارة كانت تسير خلف السيارة المستهدفة: رأينا فلسطيني يقف على جانب الطريق وبيده بندقية كلاشنكوف ومرتدياً خوذة على رأسه،حيث أطلق زخات من الرصاص بإتجاه السيارات الإسرائيلية المارة على الطريق، وببساطة هربنا من المكان مسرعين وأبلغنا حاجر قريب للشرطة وللجيش بما رأينا.
يشار إلى أن أربعة إسرائيليين بينهم ثلاثة جنود قد قتلوا بعمليات إطلاق نار وهجمات نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية خلال العام الماضي.
وتؤكد تقارير استخبارية إسرائيلية تصاعد المحاولات من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة لتنفيذ عمليات ضد الجيش والمستوطنين في الضفة.
وأفاد مراسلنا في الخليل أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة، مشيرا إلى أنها اصطحبت معها مركبات مخصصة للتنصت على الهواتف.




أمبام" غوريلا يمشي كالمشاهير!




يحتفل الغوريلا أمبام، والذي انتشرت صوره على مواقع الإنترنيت بسبب تميزه بالمشي كالمشاهير من البشر، بعيد مولده الـ24.

ادارة أمن الحدود تقوم بهدم النفق الذي تم تهريب منه المخدرات مؤخرا 79 فرش حشيش وكمية كبيرة من حبوب السعادة



الاحتلال يمنع المسلمين دخول الحرم الابراهيمي يومي الاربعاء والخميس

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، منع دخول المسلمين والزوار الى الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل يومي الاربعاء والخميس القادميين، بحجة احتفال المستوطنين بعيد "الفصح".وأفاد تيسير ابو اسنينة مدير اوقاف الخليل، بأن هذا الاجراء ترفضه السلطة الوطنية الفلسطينية، وهو تعدي على حرية الاديان واستمرار الاحتلال في سياسة تهويد الحرم الابراهيمي.وطالب ابو اسنينة المؤسسات الحقوقية الدولية والانسانية والدينية التدخل لدى حكومة الاحتلال وضمان حرية العبادة التي كفلتها كافة المواثيق والاعراف الدولية.اغلاق الحرم الابراهيمي أمام المسلمين والزوار، يأتي ضمن توصية لجنة "شمغار" الاسرائيلية، التي شكلتها حكومة الاحتلال عقب مجزرة الحر الابراهيمي عام 1994 والتي ذهب ضحيتها 29 مصلياً واصيب العشرات، على يد المستوطن الاسرائيلي "باروخ جولد شتاين". حيث قررت هذه اللجنة تقسيم الحرم بين المسلمين والمستوطنين الاسرائيليين، وكذلك اغلاق الحرم أمام المسلمين والزوار في الاعياد اليهودية.




اعتقال شاب من بيت لحم بعد إصابته

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة بطّاح (20 عاماً)، من مخيم عايدة في بيت لحم، بعد أن أطلقت النار عليه وأصابته في بطنه ورجله.وأوضحت عائلة الأسير بطّاح لنادي الأسير أن نجلها اعتقل وهو مصاب وتم نقله إلى مشفى "شعاري تصيدق" في القدس وهو في حالة حرجة

الليكود الخاسر الاكبر في حال خاض ليبرمان وكحلون الانتخابات منفردين


في ظل الحديث عن الذهاب للانتخابات المبكرة وقرار موشيه كحلون العودة للحياة السياسية وتوجه ليبرمان لخوض الانتخابات بشكل منفرد وفض الشراكة مع حزب الليكود ، فقد أظهر استطلاع للرأي لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت" تقهقر حزب الليكود في حال جرت انتخابات الكنيست في هذه الأيام .
ونشر موقع الصحيفة اليوم الاثنين نتائج الاستطلاع الذي أجري تحت اشراف مينا تسيماح و مينو جيفع ، حيث سيحصل حزب الليكود على 22 مقعدا في الكنيست في حين سيحصل حزب العمل على 16 مقعدا بزيادة مقعد عن الكنيست الحالي ، في حين سيحصل حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان على 10 مقاعد ، وكذلك سيحصل حزب موشيه كحلون الذي سيشكله على 10 مقاعد .وسيشهد حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد تراجعا كبيرا وسيحصل على 10 مقاعد بدلا من 19 مقعد في الكنيست الحالي ، وسيحصل حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت على 11 مقعد بفقدان مقعد واحد عن الكنيست الحالي ، وستتراجع حركة "شاس" وتحصل على 8 مقاعد بدلا من 11 مقعد في الكنيست الحالي وسيحصل حزب المتدينين "يهودات هتوراه" على 7 مقاعد ، في حين سيحقق حزب ميرتس تقدما بأربع مقاعد اضافية عن الكنيست الحالي وسيحصل على 9 مقاعد ، وسيتراجع حزب "تنوعاه"بزعامةتسيفي ليفني وسيحصل على 4 مقاعد في حين لن يستطيع حزب "كاديما" بزعامة شاؤول موفاز تجاوز نسبة الحسم .وستحصل الاحزاب العربية الثلاث "القائمة العربية الموحدة ، بلد ، الحركة العربية للتغيير" على 8 مقاعد في حين سيحافظ حزب الجبهة "حداش" على قوته وسيحصل على 4 مقاعد .وفي حال خاض ليبرمان الانتخابات ضمن تحالفه القائم مع حزب "الليكود" فأن توزيع المقاعد سيختلف بشكل بيسط نسبيا ، بحيث تحصل كتلة "الليكود بيتنا" على 29 مقعد ، وسترتفع بعض احزاب اليمين والمتدينين بمقعد واحد .

أحمد موسى يتطاول على صباحى : انت عميل وممول.. وحملة صباحى ترد : نموذج منحط للإعلامى المخبر

قال أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، إن «جزمة الـ400 ألف مواطن الذين عملوا توكيلات للمشير السيسي أشرف منك يا حمدين يا صباحي ومن أي أحد في حملتك».

وتابع «موسى» أن معظم مؤيدي صباحي لهم علاقة بالولايات المتحدة والسفارات الأجنبية، وأن الغرب يمول حملته، مشددًا على أن «الاختيار في الرئاسة هو اختيار وطن وحماية أمن مصر القومي، لا الذي يمول من الخارج ولا يهمه أي شيء إلا تحقيق أحلامه ومصالحه الشخصي»، حسب وصفه.
وقال إن «صباحي ليس لديه أي مانع أن يفعل أي شيء من أجل الحصول علي كرسي السلطة»، مطالبًا إياه بالابتعاد عن المشير السيسي، وأن يكف عن تشويه حملته الانتخابية؛ لأن أجهزة الدولة تقف على الحياد مع كل المرشحين للرئاسة.
فيما شن عمرو بدر، المنسق الإعلامي لحملة حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، هجومًا حادًا على الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، وقال: إن «موسى أحد مخلفات عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك».
وأضاف «موسى»، في برنامجه، أن «صباحي» يهاجم الشعب من قناة «الميادين» التابعة لحزب الله، وأنه ليس لديه برنامج سوى مهاجمة المشير السيسي، مضيفا أن «حمدين صباحي يعلم جيدًا أن نضاله كان بالاتفاق مع أجهزة الدولة والحزب الوطني في فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك»، حسب قوله.

ليفني: صفقة لتمديد المفاوضات بعد عيد الفصح

قالت مسؤولة الوفد الإسرائيلي المفاوض، تسيبي ليفني، إن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي «قريبان جدا» من اتخاذ قرارات مصيرية في المباحثات الجارية، مضيفة أن «السلام ليس ترفا، بل هو ضروري لإسرائيل ووأعتقد أننا قريبون بما يكفي لاتفاق، وأنا سأطرح على الحكومة صفقة تسمح باستمرار المفاوضات»، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.
وجاء حديث ليفني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، في الوقت الذي دخلت فيه المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية مرحلة حاسمة قبل إعلان تمديدها أو فشلها، بعدما تبقى أسبوعان فقط على انتهاء المهلة المحددة للمباحثات بين الطرفين.