الأحد، 13 أبريل 2014

لقاء ثنائي فلسطيني اسرائيلي اخير مساء اليوم لانقاذ المفاوضات

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلاً عن مسؤولين "إسرائيليين" أن لقاءً سيجمع طاقمي المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي سيجتمعان بدون الوسيط الأمريكي مارتن أنديك عصر اليوم الاحد، في محاولة أخيرة لإنقاذ محادثات التسوية المتعثرة.
وأوضحت وكالات أنباء عالمية أن الاجتماع سيكون بين رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني د. صائب عريقات ومدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ورئسة الوفد "الاسرائيلي" المفاوض تسيبي ليفني ومستشار نتنياهو يتسحاق مولخو.


تسع إصابات بتصادم مركبتين جنوب نابلس

أصيب تسعة مواطنين، عصر الأحد، بحادث تصادم بين مركبتين بالقرب من بلدة الساوية جنوب نابلس.
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أنه نتج عن الحادث تسع إصابات وصفت بالخطيرة والطفيفة، وعملت طواقم مركز دفاع مدني بورين على تحرير وإخلاء الإصابات وتسليمها لمركبة إسعاف الهلال الأحمر المتواجدة في موقع الحادث.

اشتعال النيران بمنزل خلال مواجهات مع الاحتلال شمال بيت لحم

اندلعت النيران في منزل أحد المواطنين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، مساء الأحد، بعد أن أطلق جنود الاحتلال قنبلة غاز بداخله خلال المواجهات الدائرة هنا.وأفاد مصدر أمني لوكالة الانباء الرسمية "وفا" بأن قوات الاحتلال أطلقت قنبلة غاز إلى داخل منزل المواطن أحمد سلامة الأمير، ما أدى إلى اشتعال النيران في إحدى الغرف وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.                                 
وفي سياق آخر، قال ذات المصدر إن "قوات الاحتلال اعتقلت الفتى سيد محمد الجبري (16 عامًا)، بعد أن داهمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي منزل ذويه وعاثت فيه خرابًا"، مشيرا إلى أن مداهمات تجري الآن في منازل المواطنين.                       
وكانت مواجهات اندلعت، عصر الأحد، في المخيم وتحديدًا في منطقة المفتاح بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق بين المواطنين، جراء استنشاقهم الغاز المدمع                                                                                     


مجلة أمريكية: فلسطين الدولة رقم 1 الأكثر كرها لأمريكا يعقبها باكستان ولبنان والعراق

أعلنت مجلة Time  الأمريكية، الدول الأكثر كراهية للولايات المتحدة وهم العراق واليمن ولبنان وباكستان وفلسطين.

وعلى الرغم من أن الحرب قد انتهت، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من أن السفر إلى العراق أمر خطير للغاية بسبب الاضطرابات المدنية و التهديد من عمليات الخطف والهجمات الإرهابية.
وقالت التايم: إن أكثر من 100 مواطن يمني معتقلين في خليج جوانتانامو، مشيرة إلى أنه ليس من المستغرب أن تكون علاقة البلدين متوترة، وبناءًا علي ذلك، رفض ما يقرب من 70٪ من المشاركين في استطلاع -مركز ميريديان الدولي و مؤسسة غالوب - قيادة الولايات المتحدة.
وتعتبر لبنان هي الأخرى من أكثر الدول التي لا توافق على قيادة الولايات المتحدة، بينما أكد حوالي 73 ٪ من المستطلعين الباكستانيين  أنهم لا يزالوا لا يوافقون على قيادة الولايات المتحدة في عام 2013، وتشهد العلاقات مع باكستان توترًا منذ 11 سبتمبر 2001، والهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة من قبل تنظيم القاعدة.
وكشف الاستطلاع، أن أربعة من خمسة فلسطينيين يرفضون القيادة الأمريكية، وأحد التفسيرات للعداء في البلاد تجاه الولايات المتحدة هو الصراع الفلسطيني مع إسرائيل. وبينت المجلة أسباب كراهية كلًا منهما لأمريكا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة والعراق لديهما تاريخ طويل من الصراع، حيث أعقب حرب الخليج في عام 1991 حرب العراق، التي بدأت في عام 2003 و استمرت حتى تركت القوات الأميركية العراق في ديسمبر 2011.

هل المصالحة الفلسطينية باتت قريبة ؟ .. وفد الرئيس ابو مازن يصل قطاع غزة مطلع الاسبوع القادم

اتفق رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية مع مسئول ملف المصالحة في حركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد على وصول وفد المصالحة إلى غزة مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلن عن تشكيل الوفد خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله قبل نحو أسبوعين للبحث مع حركة حماس حسم ملف المصالحة الوطنية.
ويتكون الوفد من عزام الأحمد مسئول ملف المصالحة في حركة فتح، ومصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي، و جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، والأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، إضافة إلى رجل الأعمال منيب المصري.
وكان هنية أعرب في وقت سابق اليوم عن أمله باتخاذ خطوات مهمة خلال الفترة المقبلة باتجاه المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.
وقال مكتب هنية في بيان مقتضب ظهر الأحد إن هنية توافق مع الاحمد خلال اتصال هاتفي جرى بينهما الأحد على وصول وفد المصالحة مطلع الأسبوع المقبل.

سبعيني"يطبخ" نفسه

تناقل نشطاء تسجيل فيديو يظهر فيه رجل مسن "يطبخ نفسه" في وعاء مليء بماء مغلي، وكأنه يجهز شوربة مع الخضروات فيما تجمع الناس من حوله وكأنهم ينتظرون حساء ساخنا ولذيذا.
الجدير بالذكر انه توجد طقوس مشابه لذلك في اليابان ولكن عادة ما تنحصر في رش الماء المغلي فقط وليس بالدخول إلى الإناء المغلي والجلوس فيه.في الحقيقة هذه مجرد طقوس تسمى بـYutate Kagura وتقام كل عام في بلدة "ياماغا "بمحافظة "اويتا "التايلاندية.ويدعى الرجل " كينزو كويا " ويبلغ من العمر 71 عاما وهو يقوم بهذه الطقوس على مدى عدة سنوات ويقول انه في بداية الأمر كان يصاب ببعض الحروق في جسمه ولكن مع مرور الوقت وقوة التركيز التي تعلمها جعلته يستطيع الجلوس في الإناء ويبرمج جسمه على تحمل الأذى من دون ان يسلق جلده.

الدبابات تقصف "القرارة" و "المقاومة" تفجر عبوة قرب الحدود شرق خانيونس

أفاد مصدر صحفي في مدينة خانيونس أن الدبابات "الإسرائيلية" المتمركز على طول الحدود أطلقت قذيفة تجاه بلدة القرارة فيما تمكنت المقاومة من تفجير عبوة ناسفة قرب الحدود .
وأكد المصدر الصحفي ان المواطنين الذين يسكنون قرب الشريط الحدودي سمعوا صوت انفجار كبير قرب الشريط الحدودي فيما أكد شهود عيان أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تفجير عبوة ناسفة على مقربة من النفق الذي تم اكتشافة من قبل قوات الاحتلال .
ونقل المصدر الصحفي عن شهود عيان في المنطقة أن الأبراج العسكرية الاسرائيلية فتحت النار تجاه منازل المواطنين وأطلقت قنابل إنارة تجاه المنطقة القريبة من الشريط الحدودي شرق خانيونس .

الرئيس يتلقى اتصالا من المرشح للانتخابات المصرية مرتضى منصور

جرى اتصال هاتفي بين الرئيس محمود عباس، والمرشح للانتخابات الرئاسية المصرية المستشار مرتضى منصور.
وتمنى الرئيس، لجمهورية مصر العربية التقدم والازدهار، وعودتها لممارسة دورها الطبيعي وريادتها للامة العربية.
بدوره أشاد منصور، بجهود الرئيس عباس وقدرته على تحمل الضغوط الكبيرة، متمنيا لفلسطين الحرية والاستقلال.
ويأتي الاتصال، في اطار اللقاءات والاتصالات التي يجريها الرئيس، مع مرشحي الرئاسة المصرية، حيث كان سيادته قد التقى خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، بالمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي كلاً على حدة.



سقوط صاروخ محلي من قطاع غزة بمجلس اقليمي اشكول

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن قذيفة هاون سقطت، فجر اليوم الأحد، قرب السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن سقوط القذيفة لم يوقع أي إصابات أو أضرار

بطريقة بشعة : مقتل فتاة واصابة اخرى بجراح خطرة في بلدة السموع في الخليل

قتلت فتاة واصيبت اخرى باصابات خطيرة مساء يوم أمس السبت، في بلدة السموع قضاء مدينة الخليل.
وافادت صفحة اخبار الخليل في السموع  بالخليل، عن مقتل فتاة ببلدة السموع عمرها 18 عام واسمها صفاء السلامين .
فيما كان قد ذكر شهود عيان عن مقتل شقيقتها بالحادث الا ان صفحة اخبار الخليل على الفيسبوك نفت بشكل قطعي تلك الانباء واكدت ان شقيقتها ميسرة السلامين مصابة باصابات خطيرة .
وأكد الشهود حصول الحادث في منطقة السيميا في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل , ويتحدث شهود العيان ان القتيلة والمصابة من ذات البلدة وقالت مصادر امنية لدنيا الوطن ان الشرطة طوقت المكان وتم فتح تحقيق بالحادث


خانيونس : انفجار جسم مشبوه واصابة خطيرة في المكان

أفاد الدكتور أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بغزة، أن اصابة واحدة نجمت عن انفجار جسم مشبوه غرب خانيونس
وأضاف القدرة في تصريح عبر صفحته على الفيسبوك أن الطفل طارق ابو حمدة ويبلغ من العمر 10 سنوات اصيب بجراح خطيرة جراء تعرضة لانفجار جسم مشبوه غرب خان يونس مما اداى الى اصابته بشظايا في كافة انحاء الجسم و بتر في يده اليسرى و لازالت الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي تقوم بالتدخلات العلاجية اللازمة لاستقرار حالته.
.