الأربعاء، 16 أبريل 2014

الكلباني موصياً الأزواج: لا تضرب زوجتك فتغرم 50 ألفاً.. تزوج جديدة أحسن

وجّه الشيخ عادل الكلباني وصايا طريفة لكل من الزوج والزوجة، تعليقا على لائحة جديدة كُشف عنها قامت بوضعها عدة جهات بالمملكة تنص على معاقبة الرجل في حال ضرب زوجته بدفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريال إضافة إلى سجنه مدة لا تزيد على سنة.
وأوصى الكلباني الزوج أنه بدلا من ضرب زوجته وتغريمه 50 ألفا بأن يتزوج بهذا المبلغ من ثانية معتبرا ذلك أفضل له، فيما توجه للزوجة بتبيان أن الـ 50 ألفا لن تدخل جيبها وإنما ستذهب لصالح الدولة، مشيرا إلى أن ذلك سيعد بالنسبة لها موتا وخراب ديار.جاء ذلك في تغريدتين للكلباني عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الأربعاء) قائلا: "عزيزي الزوج لا تضرب زوجتك، فعقوبة ضرب الزوجة 50 ألف ريال، تزوج جديدة أحسن"، متابعا: "عزيزتي الزوجة عقوبة ضرب الزوجة 50 ألف ريال للدولة وليست لك، يعنى موت وخراب ديار".

سائق تكسي في بيروت يصفع ويلكم ناشطة بعد تعبيرها عن سعادتها بمقتل مراسل المنار

صفع سائق سيارة اجرة في العاصمة اللبنانية بيروت الناشطة المعارضة ديمة سعد الله ونوس. وفي التفاصيل ان ديمة كانت تستقل سيارة اجرة، بينما كان السائق يستمع للراديو الذي اذاع خبر اغتيال مراسل المنار حمزة الحاج حسن واثنين من طاقم القناة.
وقد تجمع عدد من الناس في الشارع بينما غادرت ديمة مسرعة المكان.
وما كان من ديمة ان علقت على الخبر بسعادة  كبيرة ووجهت شتائم لحزب الله وما كان من السائق ان التفت الى الوراء وصفع ديمة على وجهها ثم لكمها على راسها طالبا منها النزول من السيارة وصرخ السائق لازم السيد (حسن نصرالله) ما يتدخل حتى داعش تفرمكم ياكلاب.

وجدى غنيم يحيى الكبسة بـ"علامة رابعة" تثير الفيسبوك المصري

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، “فيس بوك” و”تويتر”، صورة للداعية الهارب، وجدى غنيم، قالوا إنه تم التقاطها فى قطر. ويظهر فى الصورة غنيم بجوار آخر، وأمامهم وليمة من الفتة ويشير غنيم فى الصورة بعلامة رابعة.

الكلاسيكو : ريال مدريد يحسم كأس أسبانيا بهدف في الدقائق الأخيرة

حرز الفريق الملكي ريال مدريد لقب كأس إسبانيا رقم 19 في تاريخه، بعد تغلبه على غريمه التقليدي برشلونة 2-1 على ملعب ميتسايا معقل فالنسيا

تقدم أنجل دي ماريا للميرنجي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل بارترا في الدقيقة 68، ثم أحرز بيل هدفا رائعا في الدقيقة 85، أهدى به اللقب رقم 19 للميرنجي

فوز ريال مدريد فى الكلاسيكو


2/1 لريال مدريد


الهباش:الدم الفلسطيني ليس أرخص من الاسرائيلي ..والقيادة الفلسطينية تنبذ العنف أيا كان مصدره i

أكد محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية رفض القيادة الفلسطينية للعنف اياً كان مصدره ،وبغض النظر عن من القاتل أو المقتول.
 وأوضح الهباش ان النفس الانسانية لها حرمتها بغض النظر عن ديانتها او جنسها او لونها .
واضاف الهباش خلال تصريحات خاصة بدنيا الوطن أن السلطة الفلسطينية ترفض استهداف أي انسان وتنبذ العنف أيا كان مصدره وأيا كان المستفيد من ذلك سواء فلسطيني او اسرائيلي .
وبين وزير الأوقاف والشئون الدينية ان تصريحاته للصحافة الإسرائيلية حملت نفس موقف القيادة الفلسطينية، موضحا ان الرئيس ابو مازن أكد على هذا الموقف خلال لقائه اليوم مع أعضاء الكنيست الإسرائيليين.
وقال الهباش لدنيا الوطن انه أشار خلال التصريحات التي أدلى بها للصحافة الإسرائيلية إلى أن الجيش الاسرائيلي قتل 60 فلسطينيا هذا العام،لافتا إلى أنه لم يصدر عن أي جهة إسرائيلية أية إدانة لعمليات استهداف الفلسطينيين.
واعتبر الهباش أن "الدم الفلسطيني ليس ارخص من الدم الاسرائيلي".
وأكد الهباش أن نبذ العنف أيا كان مصدره أو هدفه هو موقف فلسطيني ثابت.
وقال الهباش أنه يتمنى أن يصدر موقف اسرائيلي مشابه لموقف القيادة الفلسطينية .
وحمل الهباش مسؤولية القتل والقتل المضاد للاحتلال ،مشددا على ان دوامة العنف اللامتناهية وقتل الفلسطينيين والإسرائيليين يتحمل مسؤوليتها استمرار الاحتلال الاسرائيلي.

زوجة «البلتاجي»: أسماء لم تنخدع بآراء أبيها.. و«بكار» اعتاد الكذب والافتراء

قالت سناء عبدالجواد، زوجة الدكتور محمد البلتاجي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، اعتاد على الكذب والافتراء.
وكان «بكار» قال في حواره لقناة «صدى البلد»، الأحد، إن «ابنة البلتاجي (أسماء) قتلت لأنها صدقت خدعة أبيها».
وأوضحت «عبدالجواد» في تصريحات لموقع «الحرية والعدالة»، الأربعاء، أن «أسماء استشهدت الساعة الثانية عشرة ظهرا، وأن الدكتور البلتاجى لم يغادر الميدان سوى في السادسة مساء، وأنه هو الذى أعلن نبأ استشهادها من على منصة رابعة العدوية».
وأكدت أن «أسماء لم تنخدع بكلام أبيها، وكانت لها شخصية مستقلة، وأنها رفضت النزول لرابعة في 28 يونيو، ولكن بعد الانقلاب نزلت للدفاع عن الشرعية».

بيع اغلى منزل فى العالم


شهدت الولايات المتحدة بيع المنزل الأغلى في تاريخها يوم الجمعة الماضي، عندما تم بيع منزل فاره مقابل 120 مليون دولار أميركي، ليكون المسكن الأغلى ثمناً في تاريخ القارة الأميركية.
ويتكون المنزل من “12″ غرفة نوم، أي أن غرفة النوم الواحدة كلفت المشتري الذي لم يتم الكشف عن هويته 10 ملايين دولار، فيما يتربع المنزل على مساحة شاسعة تبلغ 13 ألف قدم مربعة.

ويطل المنزل على واجهة مائية كبيرة تجعل منه أشبه بالجزيرة التي تحيط بها المياه من كل جانب، كما يضم حديقة وبركة سباحة تبلغ مساحتها 75 قدم مربعة، إضافة إلى ملعب تنس مزروع بالعشب الأخضر.
وكان المنزل معروضاً للبيع بـ”190″ مليون دولار، إلا أنه لم يجد من يشتريه بهذا المبلغ، ليصل سعر بيعه إلى 120 مليوناً فقط، فيما قال الوسيط العقاري الأميركي، ديفيد أوجيفلي، إن المبلغ المدفوع مقابل هذا المنزل هو الأعلى في تاريخ العقارات السكنية بالولايات المتحدة.
وأشار الوسيط العقاري؛ إلى أنه حتى لحظة إبرام هذه الصفقة يوم الجمعة الماضي مقابل هذا المبلغ كان أغلى مسكن تم بيعه في الولايات المتحدة 117 مليون دولار، وكان نظير منزل في ولاية كاليفورنيا.


ناشطون سوريون: غازات سامة على حرستا



  غازات سامة ,   حرستا ,   ريف دمشق ,   سوريا ,   المعارضة السورية ,   الجيش السوري

أفادت مصادر سورية معارضة متطابقة، الأربعاء، بوجود حالات اختناق في صفوف المدنيين والجيش الحر في مدينة حرستا بريف دمشق، قالت إنها نتيجة غازات سامة أطلقتها القوات الحكومية على المدينة، للمرة الثالثة في أقل من شهر. إلا أن الحكومة لم تعلق حتى الآن على الحادث.

مصر.. الأهلي ينتزع صدارة مجموعته



  الأهلي ,   مصر ,   الدوري المصري ,   الأهلي المصري


انتزع الأهلي المصري صدارة ترتيب المجموعة الأولى إثر فوزه الصعب على ضيفه المقاولون العرب 1- 0، الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل رامي ربيعة (87) الهدف فارتفع رصيد الأهلي إلى 29 نقطة من 15 مباراة وتقدم بفارق الأهداف عن سموحة (من 14 مباراة) الذي سقط أمام ضيفه الإنتاج الحربي صفر-2.
وشهد الشوط الأول فرصة وحيدة للمقاولون رغم السيطرة الميدانية للأهلي، من ركلة حرة مباشرة سددها قوية المدافع الأيسر علي فتحي وإخرجها الحارس شريف إكرامي بأطراف أصابعه إلى ركنية.
وفي الشوط الثاني، وقفت عارضة المقاولون في وجه رأسية احمد رؤوف فارتدت الكرة إلى اللاعب نفسه الذي أعادها في القائم الأيمن.   
وفي الدقيقة 82، مر أحمد رؤوف من مدافعي المقاولون وانفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم الأيمن لحسن شعبان.
ونجح رامي ربيعة في إحراز هدف الأهلي الوحيد من تسديدة قوية على يمين حسن شعبان.
وفي المجموعة ذاتها، سقط إنبي أمام مصر المقاصة صفر-1، والرجاء أمام الجونة 1-2، وتعادل الداخلية مع الاتحاد السكندري صفر- صفر.

مصر.. السجن 7 سنوات لحازم صلاح

قضت محكمة مصرية الأربعاء بسجن حازم صلاح أبو إسماعيل 7 سنوات في قضية تزوير جنسية والدته، وقضت محكمة أخرى بسجن 119 شخصاً من أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي ثلاث سنوات مع الشغل، وفقاً لما ذكرته مصادر قضائية مصرية.

رئيس الشاباك: سيتم ابعاد عشرة اسرى لغزة

ذكر موقع "واللا العبري" بان رئيس الشاباك يورام كوهن عرض على وزراء حكومة الاحتلال توصيات جهاز الشاباك  حيال الاسرى الفلسطينيين المشمولين في الدفعة الرابعة.

والجدير ذكره فان الوسيط الامريكي سيصل غدا الخميس لاسرائيل لحضور لقاء اخر بين رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني الدكتور صائب عريقات ووزيرة القضاء تسيبي ليفني
  وحسب توصياته، سيتم ابعاد 10 اسرى للخارج او لقطاع غزة، كما حدث مع عدد من اسرى صفقة جلعاد شاليط،  حيث تم ابعاد 200 اسير ضمن صفقة شاليط من سكان الضفة الغربية لقطاع غزة.

مسؤول اسرائيلي: قطاع غزة مسؤول عن انجاح عملية الخليل

ذكر قائد جيش الاحتلال الأسبق في الضفة الغربية جادي شمني أن عملية الخليل أول أمس لم تكن عفوية أو محلية كالعمليات التي سبقتها مؤخرًا، مشدداً على أن عملية كهذه بحاجة إلى التخطيط المسبق والبنية التحتية الداعمة.
ولفت إلى أن منفذي العملية-الذين تمكنوا من قتل ضابط كبير وإصابة زوجته وابنه- اختاروا أضعف مقاطع الشارع لتنفيذ العملية عليها ومن ثم سهولة الهرب منها.
وأشار شمني إلى أن عملية كهذه تحتاج إلى الكثير من الجرأة والشجاعة من جهة ومن جهة أخرى فقد وقعت في المكان غير المتوقع، وهذا ما جعلها ناجحة.
وأعرب عن اعتقاده أن المنفذين أكثر من واحد، منوهًا إلى أن هذه العملية تختلف كثيرًا عن العمليات الفردية حيث يقرر أحدهم ليلاً حمل سكين والتوجه إلى أحد الحواجز صباحًا.
ولفت شمني- الذي شغل في الماضي أيضًا منصب قائد لواء الخليل بالجيش- إلى أن منطقة الخليل تشهد وبشكل تقليدي وجود بنية تحتية عميقة وسرية وخاصة لحركة حماس حيث تتمثل في الكثير من الخلايا الميتة التي لا يسهل الوصول إليها سواءً من قبل الجيش أو أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
وقال "نتحدث عن قرى وأشخاص حذرين جدًا ومن الصعب اختراق هذه البيئة بسهولة فالجميع يعرفون بعضهم ولذلك فليس من السهل الدخول إلى عالمهم".
وأبدى شمني تفاؤله بإمكانية الوصول إلى منفذي هذه العملية عاجلاً أم آجلا، إلا أنه أشار إلى أن تجربة الماضي في منطقة الخليل تدلل على صعوبة اكتشاف هكذا عمليات ولكن يتم تفكيك أسرارها في نهاية المطاف.
وبحسب شمني فإنه "لقرب منطقة الخليل من قطاع غزة دور في تقوية البنية التحتية لهكذا عمليات فقد اختلط سكان القطاع كثيرًا بسكان هذه المنطقة في السابق وحققوا نجاحات في تقوية البنية العسكرية هناك".
بدوره، تحدث آفي مزراحي القائد السابق للجيش في الضفة الغربية أيضًا عن عملية الخليل قائلاً إننا "نتحدث هنا عن منطقة معقدة التضاريس ومقاطع الطرق فيها طويلة وتمر بالقرب من القرى الفلسطينية حيث يتم التخطيط لعملية الهرب بعد تنفيذ هكذا عمليات بعناية".
وأضاف شمني في حديث لموقع "والا" العبري بعد ظهر الأربعاء أن عمليات كهذه بحاجة إلى تخطيط مسبق ودراسة ميدانية لنقاط الضعف في المنطقة، واصفًا العملية بـ"الجريئة" لأنها وقعت في منطقة تشهد حركة نشطة لقوات الأمن الإسرائيلية كما أنها نفذت في وضح النهار وفي مكان ليس بالبعيد عن حاجز "ترقوميا".

طفل يموت جوعاً بسبب إدمان والده ألعاب الفيديو

أعلنت الشرطة في كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، أنها أوقفت رجلاً يشتبه في أنه ترك طفله يموت جوعاً، فيما كان متسمراً أمام شاشة ألعاب الفيديو.

وقد تركت زوجته الطفل بعهدته بعدما ارتبطت بعمل في مصنع بعيد عن بيتها. لكنه كان يمضي أوقاته في مقاهي الإنترنت ولا يتردد على منزله سوى مرة كل يومين أو ثلاثة؛ لإطعام الطفل.
وفي السابع من مارس الماضي، وجد الأب طفله ميتاً، بحسب الشرطة، فتركه شهراً كاملاً في مكانه قبل أن يضعه في كيس للنفايات ويلقيه في حديقة مجاورة.
بعد ذلك قدم بلاغاً إلى الشرطة بفقدانه.
وفي العام 2009 صدمت حادثة مماثلة الرأي العام في كوريا الجنوبية، حين ترك زوجان طفلهما ذا الأشهر الثلاثة دون طعام، إلى أنْ فارق الحياة؛ إذ إنهما كانا منشغلين بألعاب الإنترنت، ولا سيما لعبة عن كيفية تربية طفل.
وأظهرت دراسة رسمية أعدتها وزارة العلوم في العام 2013 أن حوالى 7 % من السكان البالغ عددهم 50 مليوناً معرضون بشكل كبير لإدمان الإنترنت، وأن النسبة هذه ترتفع إلى 11,7 % في صفوف المراهقين.
ويعرف الإدمان بعوارض عدة؛ منها الشعور بالقلق في حال عدم توافر الإنترنت، والاستخدام المفرط له بحيث يصعب تنظيم الوقت وشؤون الحياة اليومية بشكل طبيعي.وعرفت الشرطة هذا الشخص باسم شونغ، وهو في الثانية والعشرين من عمره، وقد أوقف بعد العثور على جثة ابنه البالغ من العمر عامين، متحللة في كيس قمامة في دايغو "جنوب شرق"، بحسب الشرطة.


الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع انهيار نظام السيسي في 2015

توقعت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) أن يشهد العام 2015، حسم مصير نظام وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي". وفي مقابلة نادرة وغير مسبوقة أجرتها معها النسخة العبرية لموقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” مساء الاثنين، قالت العقيد رويطال قائدة “جبهة مصر والأردن” في لواء الأبحاث التابع لـ “أمان”، إنه في حال لم يتم تقديم دعم مالي هائل لإدارة السيسي بعد توليه الرئاسة فإن نظامه سينهار بشكل محتم.

وأعادت رويطال للأذهان حقيقة، أن مصر تضم 87 مليون نسمة، بحيث أن جنيناً يولد كل 16 ثانية، منوهة إلى حقيقة أن ثورة يناير تفجرت لدواع اقتصادية اجتماعية وليس لدواع أيدلوجية ودينية.
وأوضحت رويطال أن المصريين سيمنحون السيسي فترة محدودة جدا من الوقت، وفي حال لم يُحدث تحولاً في مستوى الحياة المتدهور فإنهم لن يسمحوا له بالبقاء في الحكم.
وأشارت رويطال إلى أن الأنظار تتجه إلى السعودية ودول الخليج، على اعتبار أنها الطرف الذي بإمكانه ضمان بقاء السيسي، لكنها رفضت تأكيد أو نفي ما إذا كانت الدول الخليجية ستوافق على تغطية أي عجز مالي في مصر بغض النظر عن حجمه.
وشددت رويطال على أن مصلحة “إسرائيل” تقتضي الحفاظ على حكم العسكر بقيادة السيسي، على اعتبار أن بقاء هذا الحكم يضمن مواصلة احترام اتفاقية “كامب ديفيد”، التي تمثل إحدى ركائز “الأمن القومي الإسرائيلي”.
ونوهت رويطال إلى أن إنهاء حكم مرسي مثل أهم تطور “إيجابي” خلال العام 2013، مشيرة إلى أنه أعطى أملا في مواجهة تبعات الهزة التي شهدها العالم العربي في أعقاب تفجر الثورات العربية.
وفسرت رويطال عزل مرسي وإنهاء حكمه، تم بقوة “البيروقراطية المصرية”، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة تحافظ على نسق عميق من التعاون للحفاظ على ذاتها، ما يقلص فرص المس بها، مشيرة إلى أن هذا يفسر قدرة نظام مبارك على الصمود.
ويذكر أن لواء الأبحاث في “أمان” هو المسؤول – بحكم القانون – عن بلورة التقديرات الاستراتيجية وتقديمها لصناع القرار في “إسرائيل”، ويحافظ قادة الجبهات داخله على اتصال مباشر مع كل المستويات السياسية والتنفيذية، ابتداءً من رئيس الوزراء ومرورا بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وانتهاءً بقادة الوحدات السرية المقاتلة.

صحف مصرية : انفجار شديد في العريش وانباء عن عملية ارهابية كبيرة

قالت صحيفة اليوم السابع المصرية , وقع منذ قليل انفجار عنيف هز مدينة العريش أصاب الأهالى حالة من الرعب والفزع وحرج المئات من منازلهم فى محاولة لمعرفة حقيقة الانفجار وسط أنباء عن وقوع عملية إرهابية.

بالأسماء..استشهاد 3 من كتائب القسام واصابة 10 في انفجار داخلي جنوب قطاع غزة

افاد الدكتور أشرف القدرة عن وصول جثث 3 شهداء و 5 اصابات الى المستشفى الاوروبي في انفجار داخلي في منطقة المنارة جنوب المستشفى بخانيونس جنوب القطاع، فيما أفاد مصدر صحفي عن ارتفاع عدد الاصابات الى 10 .

ومن جهته؛ قال الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم : "انفجار في موقع للمقاومة بخانيونس أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، بينهم أربع اصابات من رجال الدفاع المدني أحدهم بحالة خطرة، أصيبوا جراء انفجار ثاني وقع أثناء واجبهم في انقاذ المصابين من الانفجار الأول، والأجهزة الأمنية المختصة الآن تطوق المكان وما زالت التحقيقات جارية."
وأشارت المصادر الصحفية أن الشهداء يتبعون لكتائب القسام في غزة وهم يوسف ثابت "ربيع" ، و رامي مشمش من النصيرات بالمحافظة الوسطى، و أسامة حجي "أبو عاشور من مدينة غزة، لافتةً إلى أنه سيتم تشييعهم من مسجد الجمعية الإسلامية ظهرًا

«بكار»: ابنة «البلتاجي» قُتلت في «رابعة» لأنها صدقت خدعة أبيها

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن جميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين قبض عليهم، وهم هاربون، وتركوا الشباب يموت في رابعة العدوية، وأنهم كانوا أول من هرب أثناء الفض.
واعتبر «بكار»، في حواره لقناة «صدى البلد»، الأحد، أن «ابنة البلتاجي (أسماء) قتلت لأنها صدقت خدعة أبيها»، مشيرًا إلى أن نظام «الإخوان» استعمل القيادي بالجماعة الإسلامية، عاصم عبدالماجد، كـ«مخلب يؤذى به بعض الرموز»، وكان يدعو للعنف والقتل علانية، وهذا ليس جهادًا فى سبيل الله.
وأكد «بكار» أن ما قام به حزب النور فى 3 يوليو والوقوف بجانب الشعب سيذكر فى التاريخ، مؤكدًا أن الإخوان المسلمين هم من اخترعوا العزل السياسى بعد ثورة 25 يناير.

برشلونة يواجه ريـال مدريد بدون «رونالدو» في نهائي كأس إسبانيا الليلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب «ميستايا»، في مدينة فالنسيا الإسبانية فى تمام التاسعة والنصف مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة لمتابعة الكلاسيكو الإسبانى بين برشلونة وريـال مدريد، فى نهائى كأس ملك إسبانيا، فى المواجهة السابعة بين قطبى إسبانيا منذ انطلاق البطولة فى عام 1903.
وستحمل المواجهة طابع المتعة والإثارة، ليس فقط كعادة مباريات الفريقين وإنما لحاجتهما إلى التتويج باللقب، حيث يحتاج برشلونة لتعويض خروجه من دور الثمانية بدورى أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد، فيما يسعى ريـال مدريد لتحقيق بطولة مهمة على حساب الغريم التقليدى
وتبدو الفرصة سانحة للأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة وزملائه فى رد الاعتبار واستعادة التوازن باللقب الأول هذا الموسم، لاسيما بعد الهزيمة المفاجئة التى تلقاها البارسا في الجولة الماضية أمام غرناطة بالدوري الإسباني، وهى ما أضعفت موقفه فى التتويج بلقب الدورى بعد تراجعه للمركز الثالث خلف ريـال مدريد صاحب المركز الثانى وأتليتكو مدريد المتصدر.
وشنت جماهير برشلونة هجومًا لاذعًا على اللاعبين وخاصة البرازيلى نيمار بعد أن كلف خزائن النادى مبالغ باهظة دون استفادة، وتعد المبارةا فرصة ذهبية لمصالحة الجماهير الكتالونية الغاضبة.
ويخوض برشلونة المباراة متربعًا على قمة الفرق الفائزة بلقب كأس ملك إسبانيا على مدار التاريخ برصيد 26 لقبًا مقابل 18 لقبًا للريـال الذى يحتل المرتبة الثالثة ويسبقه أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبًا، وانتهت المواجهة الأخيرة بين قطبى إسبانيا على ملعب فالنسيا منذ 3 سنوات بفوز رـيال مدريد بهدف نظيف لنجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو الغائب عن مباراة الأربعاء، بسبب الإصابة بتمزق فى أنسجة عضلة الفخذ فى الساق اليسرى.
وهو الأمر الذى يرجح كفة الفريق الكتالونى في الفوز بالمباراة نظرًا لأن رونالدو، يمثل القوة الكبرى بالفريق الملكى وفقا لتصريحات المدير الفنى الإيطالي للفريق أنشيلوتي، كما ستشهد المباراة غياب العديد من الأسماء البارزة فى الفريقين فى مقدمتهم الألمانى سامي خضيرة وألفارو أربيلوا وخيسي، عن ريـال مدريد، والحارس فيكتور فالديس، وجيرارد بيكيه، ومارك بارترا عن برشلونة، ولم يتضح موقف كارلوس بويول من المشاركة بعد أن تعافى من إصابته وشارك فى جزء من مران برشلونة الثلاثاء.

بالأسماء.. 13 شخصية عربية ثرواتها تريليون و166 مليار جنيه (تقرير)

التقلبات الجيوسياسية في العالم العربي لم تمنع أثرياء المنطقة من مضاعفة أصفار ثرواتهم».. بهذه الجملة بدأت مجلة «فوربس الشرق الأوسط» تقريرًا مطولًا، الإثنين، عن قائمة لأثرياء العرب لعام 2014، التي تضم أسماء من 13 دولة عربية يصل مجموع ما تمتلكه تلك الشخصيات ما يناهز 166.07مليار دولار.
وأوضحت القائمة أنه سواء كان من صنع ثروته بنفسه أو ورثها عن عائلته، فإن كل واحد منهم جمع ما لا يقل عن 140 مليون دولار، مشيرة إلى أن 45 شخصًا من هذه القائمة يملكون المليارات، وتبلغ ثرواتهم مجتمعة 147.7 مليار دولار، لافتة إلى انضمام 4 أشخاص جدد إلى قائمة هذا العام.
وتصدر القائمة الوليد بن طلال، بثروة تقدر بـ20.4 مليار دولار، ويأتي في المرتبة الـ2 البرازيلي من أصل لبناني، جوزيف صفرا، بثروة تبلغ 16 مليار دولار، يليه السعودي، محمد العمودي، بثروة تبلغ 15.3 مليار دولار.
ويأتي ضمن الـ12 الأوائل شخصيات من مصر هم نصيف ساويرس في المرتبة الـ4 بثروة تصل إلى 6.7 مليار دولار، ويليه محمد منصور الذي احتل المرتبة الـ9، ثم نجيب ساويرس في المرتبة الــ13، وأخيرا أنسي ساويرس بثروة تبلغ 2.4 مليار دولار ليحتل المرتبة الـ18.
وضمت القائمة ضمن أول 12 شخصية مليارديرات من الإمارات، في حين انضمت الجزائر لأول مرة لقائمة أصحاب المليارات بدخول مواطنها، المتخصص في الصناعات الغذائية، أسعد ربراب.
وتصدرت المملكة العربية السعودية القائمة بوجود 39 ثريا سعوديا، تصل ثرواتهم مجتمعة إلى 64.9 مليار دولار، وتأتي مصر في المرتبة الـ2 بوجود 15 ثريًا، تليها الإمارات بوجود 14 اسمًا يصل حجم ثرواتهم إلى 18.52 مليار دولار، بينما تحاول لبنان جاهدة البقاء في المركز الـ2 من حيث مجموع الثروات بمبلغ قيمته 30.65 مليار دولار.
أما عن القطاعات صانعة الثروة في الدول العربية فتصدرت البنوك القائمة بـ21 ثريا عربيا، ثم أثرياء البيع التجزئة والتنوع بـ14 شخصا لكل منهما.
أما القطاعات الـ5 الأولى على مستوى الأثرياء فكانت العقارات ثم النفط والبتروكيماويات خاصة بالنسبة لأثرياء الخليج.

طريقة مؤلمة للترويج للعسل في الصين


اعتمد تاجر عسل صيني طريقة غريبة للترويج لمنتوجه من العسل، مستخدماً نمطاً ترويجياً يطلق عليه اسم “تحدّي النحل”.على أن يغطي الرجل جسده بـ460 ألف نحلة، تزن نحو 45 كيلوغراماً. وقد استغرق العرض 40 دقيقة، تعرّض خلالها الرجل لنحو 20 لدغة، الأمر الذي وصفه بالـ”مؤلم”.ولتجنّب تحفيز غضب النحل أثناء العرض، عمد الرجل خلال قيامه بالتّمارين إلى عدم الاستحمام أو استخدام أيّ نوع من الصابون.

"القدس العربي": الموقف "الإسرائيلي" أقرب لنظام الأسد


أكدت صحيفة "القدس العربي" أن المواقف الشعبية والرسمية للكيان الصهيوني تميل إلى مساندة نظام الأسد الذي ينكل بشعبه، لافتة إلى أن بعض التحركات الصهيونية مثل مساندة الجرحى السوريين لإظهار قسوة بشار لا تعبر عن حقيقة الدعم والمساندة التي تقدمها الدولة الصهيونية لنظامه عبر الطرق السرية.
وقالت الصحيفة اللندنية: إنه "ليس خافيًا على أحد أن الموقفين الرسمي والشعبي للإسرائيليين هو أقرب لنظام الرئيس السوري بشار الأسد منه إلى معارضيه على كافة أشكالهم وتلاوينهم، وهو أمر لا يخفيه الإسرائيلي العادي فيما يتلاعب المسؤولون الإسرائيليون عليه لأغراض سياسية أحيانًا ودعائية أحيانًا أخرى من قبيل استقبال جرحى سوريين وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لهم لإظهار مفارقة أن الحكومة الإسرائيلية أكثر رأفة بالسوريين من نظامهم الذي لا تفرق مجازره وبراميله وقصفه بين الحجر والبشر، وهي بضاعة اشتراها كثيرون من البسطاء".
وأضافت: "غير أن هذا الموقف الإسرائيلي من بشار الأسد ونظامه لم يمنع الآلة العسكرية الإسرائيلية من ضرب النظام السوري، كلما كان الوقت مناسبًا، ضربات موجعة لتذكره بين الحين والآخر بشروط القبول به على علاته، وحمايته بصمت في كواليس السياسة الأمريكية، وهو عدم تجاوزه الخطوط الحمراء المرسومة له".

مصادر بالمعارضة: ﺣﺼﻠﻨﺎ ﻋﻠﻰ 20 ﺻﺎﺭﻭخًا مضادًّا للدبابات


قال مصدر في المعارضة السورية: إنها حصلت للمرة الأولى ﻋﻠﻰ 20 ﺻﺎﺭﻭﺧًﺎ ﺃﻣريكيّ ﺍﻟصُّنع ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ "ﺗﺎﻭ" ﺍﻟﻤُﻀﺎﺩّ ﻟﻠﺪﺑّﺎﺑﺎﺕ ﻣﻦ جهة غربية لم تسمها.
وأوضح المصدر أن عناصر حركة "حزم" ﺍﻟﺘﻲ ﺗُﻌَﺪ ﺟﺰﺀًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﺤُﺮ ووصفهم بأنهم "ﻣُﻨﻀﺒﻄوﻦ ﻭﻣﻌﺘﺪﻟوﻦ" ﺣﺼﻠﺖ ﻋﻠﻰ 20 ﺻﺎﺭﻭﺥ "ﺗﺎﻭ"، مشيرًا إلى أن ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﺳﺘُﺨﺪﻣﺖ ﺣﺘّﻰ ﺍﻵ‌ﻥ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺇﺩﻟﺐ ﻭﺣﻠﺐ ﻭﺍﻟﻼ‌ﺫﻗﻴّﺔ ﺷﻤﺎلي ﺳﻮﺭﻳﺎ.
ﻭﺃﻇﻬﺮ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻭَﺯّﻋﺘﻪ ﺷﺒﻜﺔ "ﻣﺴﺎﺭﺍﺕ" ﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻣﻴّﺔ ﺍﻟﻤُﻌﺎﺭﺿﺔ ﻣُﺴﻠّﺤﻴﻦ ﻳﺨﺮﺟﻮﻥ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﻭﻳُﻌﺒّئوﻧﻬﺎ ﻭﻳُﻄﻠﻘﻮﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻏﻴﺮ ﻣُﺤﺪﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﻳﻔﻴّﺔ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ، وفقًا لفرانس برس.
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ أن ﻣُﻌﻈﻢ ﺍﻷ‌ﻫﺪﺍﻑ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺑّﺎﺑﺎﺕ، ﻭأﻥّ ﻛﻞ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﺳﺘُﺨﺪﻣَﺖ ﺑﻔﻌﺎﻟﻴّﺔ ﻭﺃﺻﺎﺑﺖ ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ 100%، وأن المعارضة تلقت ﻭَﻋﺪًﺍ ﺑﺈﻣﺪﺍﺩﻫﺎ ﺑﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﺘﻬﺎ ﺑﻔﻌﺎﻟﻴّﺔ.

صدام نارى اليوم بين برشلونة وريال مدريد فى كلاسيكو جديد

برأيك من هو الفائز فى هذة المباراة

التشكيلة المتوقعة لفريق برشلونة

سيكون العالم على موعد يوم غد مع اخر كلاسيكو خلال الموسم الحالي بين برشلونة وريال مدريد برسم نهائي كاس ملك اسبانيا على ملعب ميستايا بمدينة فالينسيا،ولكل فريق دوافعه وحوافزه فهناك من يفكر بالثأثر لهزيمة حدث في نفس الملعب قبل عامين وآخر يريد الثأر لهزيمتين داخل وخارج الديار برسم الليغا


طبعا قبل اعلان الحكم عن صافرة البداية ستكون هناك مباراة في الكواليس بين المدربين كل واحد سيحاول دراسة المبارتين السابقتين وسد اي فراغ بعد التاكد من الغيابات بسبب الاصابة لبعض اللاعبين، وسيكون اختيار التشكيلة الرسمية هو المحك الحقيقي لكل مدرب وعلنا نستطيع ان نقرأ جوانب المباراة ونخرج بتشكيلة قد يخرج بها المدرب تاتا مارتينو
بناء على المعطيات المستنتجة من المباريات الاربع الاخيرة الحاسمة التي خاضها الفريق  ضد ( الريال ـ اتليتيكو مدريد ذهابا واياب ـ غرناطة) تبين بالواقع الملموس ان سيسك فابريغاس لامحل له من الاعراب في الوقت الراهن تحديدا، ومن جهة اخرى اللعب بنيمار على الجبهة اليمنى لا يعطي اية نتيجة ولا يفيد الفريق في شيئ والدليل في مباراة الكلاسيكو لم يلمس الكرة طيلة 15 دقيقة الاولى وتغييره للجهة اليسرى اعطى ثماره في الكلاسيكو وذهاب دوري الابطال ، ثم عدم وجود لاعب مشاكس على الجهة اليمنى ايضا يؤثر على مردود واداء اللاعب ليونيل ميسي ويزيد من عدد المراقبين له من دفاع الخصم،
القاعدة العامة في كل النزالات تقول ان الهجوم افضل وسيلة للدفاع، وخط وسط يخلق التوازن بين الخط الامامي والخلفي هو السبيل لمنع الخصم من التقدم والمباغثة، والتركيز ثم التركيز على عدم الاندفاع المتكرر للظهيرين الفيس والبا لان كل المدربين يلعبون على هذه النقطة وقد كلفتنا الكثير هذا الموسم والموسم الماضي...
قالت مصادر عبرية، مساء الاثنين، إن فلسطينيًا و3 جنود من جيش الاحتلال أصيبوا بجروح طفيفة جراء حادث سير وقع بين جيب عسكري وشاحنة.
ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن الحادث وقع قرب مستوطنة "نفيه تسوف" المقامة على أراضي رام الله، وتم نقل الجنود إلى مستشفى "تل هشومير"، فيما نقلت طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني سائق الشاحنة.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/91004.html#sthash.EZmwkah1.jytdKxdT.dpuf

دينا عوفاديا.. المجندة الـمصرية في الجيش الإسرائيلي


نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مقطع فيديو للمجندة الإسرائيلية، دينا عوفاديا، التي كان الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي قد أجرى معها مقابلة في وقت سابق، وقدمها على أنها هاجرت من مصر إلى إسرائيل، فيما سماه «أدرعي» بأنه «الخروج الثاني»، في إشارة إلى خروج بني إسرائيل من مصر مع النبي موسى.
المصري اليوموقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه ينشر مقطع الفيديو بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودي، وهو العيد الذي يحتفل فيه اليهود بخروج بني إسرائيل من مصر، ودعا «أدرعي» إلى متابعة قصة «مجندته العزيزة» و«اجتيازها الطريق مع عائلتها من الإسكندرية إلى جيش الدفاع الإسرائيلي».وقالت دينا عبدالله، المعروفة باسم دينا عوفاديا في مقطع الفيديو: «أنا دينا عوفاديا، يهودية، ولدت في مصر بالإسكندرية، بحي المعمورة، أدعوكم لمتابعة قصتي الشخصية للخروج الثاني والأخير من مصر»، مضيفة أنها وعائلتها ممن تبقوا من «بني إسرائيل» الذين خرجوا من مصر في الخروج الأول (مع النبي موسى)، وأنها بقيت في مصر حتى فترة قريبة، ودعت الجميع لمتابعة قصتها التي «انتهت نهاية سعيدة بجيش الدفاع الإسرائيلي»، على حد قولها.

ثلاثة من بين المصابين يتبعون للدفاع المدني أحدهم جراحه خطيرة


العثور على جثة مسن في رفح

ثر مواطنون في بلدة أم النصر شمال شرق محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، صباح الأربعاء، على جثة المسن فرج أبو شلوف (50عامًا)، متوفيًا في ظروفٍ غامضة في أحد الحقول الزراعية.

ونقلت  وكالة "صفا" عن مصادر أمنية أنّ مواطنين عثروا على جثة أبو شلوف متوفيًا في ظروفٍ غامضة في حقل قريب من مطاحن أبو غالي بالبلدة المذكورة القريبة من محررة (موراج) وأبلغوا الشرطة على الفور والإسعاف.

ولفت مراسل "صفا"  إلى أن الشرطة حضرت على الفور بصحبة سيارة إسعاف، وباشرت بالتحقيق ومعاينة مكان الحادث، ولم تنقل الجثة حتى تحرير الخبر.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن أبو شلوف لم تظهر عليه أثار اعتداء، مرجحة أن يكون تعرض لقرص (عقرب) وفق النتائج الأولية للتحقيقات.

مطالبة بشد الأحزمة على البطون.. راتب كامل للاقل من 2000 شيكل وخصومات للرواتب الاعلى

التقى رئيس الحكومة رامي الحمد لله امس رؤساء النقابات في مقر مجلس الوزراء لإطلاعهم على الأوضاع المالية للحكومة والتي قد تدخل في أزمة إذا ما نفذت إسرائيل تهديداتها وامتنعت عن تحويل المستحقات الضريبية للسلطة. وقال نائب الامين العام لاتحاد المعلمين نعيم الاشقر في تصريحات له ان رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء ان الاموال المتوفرة في خزينة الحكومة لا تكفي لفاتورة الرواتب.
ولفت الى ان رئيس الحكومة اكد لهم ان ملف الرواتب يتوقف على الاموال التي ستتوفر في خزينة الحكومة نهاية كل شهر.
وقال ان المطلوب الان "شد الأحزمة على البطون" مبديا تقدير النقابات للظروف الوطنية التي تمر بها القيادة الفلسطينية.
وأكد ان رئيس الحكومة اشار انه سيدعو لاجتماع اخر نهاية الشهر الجاري اي قبل انتهاء مدة المفاوضات يوم التاسع والعشرين من نيسان لإطلاعهم على اخر التطورات المالية.
وأوضح الاشقر ان رئيس الحكومة اطلع الحضور على الظروف التي قد تحدث حال نفذت اسرائيل قرارها بوقف تحويل اموال الضرائب الى السلطة، مبينا ان العديد من الخيارات طرحت حال نفذ التهديد منها صرف كامل رواتب الموظفين الذين يتقاضون اقل من 2000 شيكل في حين سيتم اقتطاع جزء من رواتب الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن 2000 شيكل.

قوات الاحتلال تنسحب بعد مواجهات عنيفة:المقدسيون أفشلوا اكبر مخطط إسرائيلي لاقتحام الأقصى اليوم..صور

انسحبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، قبل قليل، من باحات المسجد الاقصى المبارك، وأغلقت، من جديد باب المغاربة بعد فتحه أمام عدد من السياح والمستوطنين، وسط حالة من الغليان الشعبي المتعاظم بسبب الحصار العسكري المُشدد المفروض على المسجد منذ ساعات فجر اليوم.
                                   
وفتح المعتكفون بوابات الجامع القبلي وأدوا صلاة الشكر لله بعد انسحاب قوات الاحتلال من باحات المسجد وبعد أن تسببت بإصابة عدد كبير من المصلين وباعتقال أحد حراس المسجد.

وأصيب نحو 30 مواطنا من المرابطين في المسجد الأقصى خلال المواجهات .
     
وأفادت مصادر صحفية أن نحو 1000 جندي من قوات الاحتلال اقتحموا منذ صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، وأطلقوا قنابل الغاز والصوت بشكل كثيف داخل باحاته، وامتدت المواجهات مع المواطنين إلى خارجه.

خبر عاجل محدّث: 3 شهداء من كتائب القسام و5 جرحى في انفجار داخلي جنوب قطاع غزة .. صورة

افاد الدكتور أشرف القدرة عن وصول جثث 3 شهداء و 5 اصابات الى المستشفى الاوروبي في انفجار داخلي في منطقة المنارة جنوب المستشفى بخانيونس جنوب القطاع.

وافاد القدرة أن الشهداء الثلاثة ما زالوا مجهولي الهوية حتى اللحظة فيما أشار الى أن المواطنين الخمسة اصيبوا بشظايا الانفجار ونقلوا الى المستشفى الاوروبي جنوب القطاع ووصففت حالة أحدهم بالحرجة جدا فيما وصفت اصابة الأربعة الاخرين بالمتوسطة.

اما الناطق باسم الداخلية بغزة فقال : "انفجار في موقع للمقاومة بخانيونس أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، بينهم أربع اصابات من رجال الدفاع المدني أحدهم بحالة خطرة، أصيبوا جراء انفجار ثاني وقع أثناء واجبهم في انقاذ المصابين من الانفجار الأول، والأجهزة الأمنية المختصة الآن تطوق المكان وما زالت التحقيقات جارية."
        وذكرت مصادر صحفية أن الشهداء يتبعون جميعهم لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فيما لم تحدد أسباب الانفجار حتى اللحظة.