الثلاثاء، 15 أبريل 2014

شاهد: الصورة التي تحولت إلى رمز للتضحية في العالم


ويظهر في الصورة لحظة قيام الأب شيونغ كو من دفع ابنه يونغ بعيداً عن عجلات شاحنة قبل ثوان من سحقها له حتى الموت في مدينة تشيوانتشو في جنوب شرق الصين.

وفي التفاصيل، عندما دهست الشاحنة ساقي الأب كان يحاول يائساً دفع ابنه يونغ بعيداً عن الخطر، قبل أن تسحبه الشاحنة وتسحق صدره وتقتله على الفور، ولم يتمكن المسعفون من إنقاذه، إذ لفظ الأب أنفاسه الأخيرة في مكان الحادث بينما تم إسعاف ابنه.
وتم القبض على سائق الشاحنة الذي حاول أن يفر هارباً بعد الحادث.


احباط عملية طعن جندي اسرائيلي على حاجز زعترة

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الثلاثاء إحباطها عملية طعن كانت تستهدف أحد جنود جيش الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية .
يأتي ذلك بعد يوم واحد من تنفيذ فلسطيني لعملية إطلاق نار إلى الشمال الغربي من الخليل جنوب الضفة حيث أدت العملية إلى مقتل ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية بالإضافة لإصابة مستوطنين بجراح ما بين خطرة إلى طفيفة
وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الشرطة اعتقلت فلسطينيًا من سكان قرية "بيتا الفوقا" قضاء نابلس على الحاجز بعد أن أثار الشبهات حيث عثرت بحوزته على سكين واعترف خلال الاستجواب الأولي أنه جاء لتنفيذ عملية طعن لأحد جنود الحاجز.



وفد القيادة الفلسطينية سيصل منتصف الاسبوع القادم ..والبرغوثي: سمعنا اشارات ايجابية وحماس ترحب

أكد أمين عام المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوتي لـ"دنيا الوطن" ان وفد القيادة تلقى اشارات ايجابية بخصوص الزيارة الى قطاع غز ة
واشار الى ان موعد الزيارة سيكون بعد يوم الاثنين القادم اي بعد "اسبوع" من اليوم.
ونوه البرغوتي الى انه تم مناقشة جميع القضايا الذي يحملها وفد القيادة الى حركة حماس ,والتي بدورها رحبت بزيارة الوفد وما يحمله من اشارات ايجابية من اجل انهاء الانقسام واعلان المصالحة الوطنية .
ومن جهته أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي في اتصال هاتفي مع "دنيا الوطن" على ان الزيارة ستكون في منتصف الاسبوع القادم .
واشار الى ان اللقاء بحد ذاته سيكون جيدا لما تحمل المؤشرات في قطاع غزة من اشارات ايجابية .
واضاف: يأمل الوفد ويأمل الشعب الفلسطيني ايضا بأن يكون الاجتماع في هذه المرة آلية ثورية لتنفيذ اتفاق المصالحة والمضي في ذلك باتجاه تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتحديد موعد الانتخابات وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية .
ورحب الصالحي بالاتصال الذي اجراه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هتمنيا ان تكون باكورة لعودة العلاقات بين مصر وقطاع غزة لما كانت عليه.
واشاد بكل الخطوات لتي تدعم اتفاق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام .
يشار الى ان وفد القيادة الفلسطينية شكل من اجل ان ينهي حالة الانقسام السائدة بالعودة الى تطبيق بنود المصالحة التي اتفق عليها في الدوحة والقاهرة والشروع في حكومة وفاق وطني وتحديد موعد الانتخابات