الجمعة، 25 أبريل 2014

صور أول حكم محجبة في ملاعب كرة القدم الإيطالية


سعيدة سكافي أول سيدة مغربيَة ومحجَبة تشغل منصب حكم في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 وفق تقارير صحفيَة إيطاليَة أنَ سعيدة سكافي أدارت مقابلات رياضيَة بين فئات عمرية صغيرة في إيطاليا، إلاَ أنَ المستقبل قريب أمامها للإنتقال لفئات عمرية كبيرة للتحكيم فيها.
 والجدير بالذكر أن تحكيم سعيدة سكافي للمقابلات الكرويَة في بلاد أجنبية أوروبيَة في زي إسلامي أثارت جدلاً قوياً عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات الإلكترونية مقسَمين ما بين مشجع لسعيدة وشخصيتها وما بين رافض ومستهجن لما أقدمت عليه.
 هل ممكن أن نرى الحكم المغربية سعيدة سكافي لاحقاً في الأولمبياد وكأس العالم، رغم حجابها؟ نتمنى ذلك.

سعودي يطلب أمنية أخيرة غريبة قبل إعدامه!

طلب رجل سعودي أمنية تعجب منها الجميع قبل تطبيق حكم الإعدام عليه في الكويت إثر قيامه بقتل صديقه، وكان هذا الإعدام الأول الذي ينفذ في الكويت منذ عام 2007.
وكانت أمنية الرجل أن يدخن آخر سيجارة في حياته، وفعلاً حققوا له أمنيته وأعطوه سيجارة، ومشى معهم باتجاه منطقة الإعدام م وسيجارته في فمه!

مدرسة تطرد فتاة بعمر 8 سنوات لأنها تشبة الذكور ... شاهدوا صورها

تم طرد طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات من إحدى المدارس الأمريكية المتشددة , وذلك بعد أن بلغتها إدارة المدرسة بأنها تشبه الأولاد، وأنه يجب عليها إدراك أنها "قد خُلقت أنثى". وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن جدَّي سوني كاهلي قد أخرجاها من المدرسة، بعد تلقي رسالة الإدارة التي تفيد بأن مظهر حفيدتهما لا يتوافق والمعايير المطلوبة، لأنها لا تظهر أنها أنثى بما فيه الكفاية.وترتدي سوني سراويل الجينز وشعرها قصير كالأولاد، وهي من محبي الرياضات العنيفة. وأوضح ذوو الطفلة أنهم صُدموا من الرسالة، ومن طلب المدرسة أن تتصرف حفيدتهم بشكل يتوافق أكثر مع شروطها، لتصبح أكثر أنوثة، وإلا سيتم نقلها إلى مدرسة أخرى.


مصر.. قتلى باشتباكات بين الأمن والإخوان

لقي 3 أشخاص مصرعهم في مصر الجمعة خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأنصار الإخوان المسلمين الجمعة في الفيوم والمنيا.وأوضح مراسلنا في مصر إن مواطناً قتل مختنقاً بالغاز أثناء الاشتباكات في الفيوم، بينما قتلت سيدة أثناء الاشتباكات في المنيا، أما الثالث فتصادف مروره قرب أحد التظاهرات.وكانت قوات الأمن المصرية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من طلاب الإخوان في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر في مدينة نصر عقب محاولتهم قطع طريق مصطفى النحاس إثر صلاة الجمعة.وكان ما يعرف باسم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" دعا أنصاره للتظاهر الجمعة  استعدادا لبدء أسبوع احتجاجي اعتراضاً على ما وصفوه بتدني الأوضاع المعيشية والاقتصادية.وأعلنت مصادر أمنية أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات لإثارة العنف والشغب.ونقلت رويترز عن مصادر طبية قولها إن امرأة قتلت الجمعة وأصيب 6 آخرون بالاشتباكات في الفيوم جنوب غربي القاهرة.وقال مصدر إن القتيلة أصيبت بثلاث طلقات خرطوش في البطن خلال الاشتباكات.وأضافت المصادر أن المصابين سقطوا بطلقات الخرطوش أيضاً وإن 4 منهم نقلوا إلى مستشفيات خاصة، بينما نقل 2 إلى المستشفى العام بالمدينة.


رحيل مدرب برشلونة السابق فيلانوفا

توفي، الجمعة، المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا، بعد صراعه مع مرض السرطان، وفق ما أعلن النادي الكتالوني الجمعة.

وكان فيلانوفا (45 عاما) خضع، الخميس، لجراحة بعد تفاقم السرطان في غدته اللعابية بحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" القريبة من برشلونة.
وتحدثت وسائل إعلام أخرى عن وضع "حرج" للمدرب الشاب، وأشارت صحيفة "ماركا" إلى "جراحة عاجلة بسبب مضاعفات في المعدة" وإلى "حالة حرجة" أجريت للمدرب فيلانوفا.
وخلف فيلانوفا، المدرب جوسيب غوارديولا، نهاية موسم 2012، بينما كان النادي يعيش أبهى فترات إنجازاته الكروية، بعد أن كان فيلانوفا مساعدا لغوارديولا.
وبعد استراحة غوارديولا سنة كاملة، حاول فيلانوفا (45 عاما) المستحيل لإثبات قدرته على خلافة مدرب بايرن ميونيخ الألماني الحالي، لكن مرض السرطان وقف حائلا دون ذلك.
وكانت آخر الفصول في يوليو الماضي، عندما أعلن بطل إسبانيا آنذاك "تضارب" استمراره مع علاجه المتجدد للمرض الخبيث، فخلفه الأرجنتيني تاتا مارتينو.

:استقالة رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله

وضع رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله رامي الحمد الله الجمعة استقالته بين يدي الرئيس محمود عباس وذلك بعد يومين من الاتفاق على تطبيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بغزة.

وقال الحمد الله في رسالة وجهها لعباس ونشرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) نصها مساء اليوم: "حرصًا على إتمام عملية المصالحة فإنني أضع استقالتي والحكومة بين يدي فخامتكم متى شئتم".

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله د.إيهاب بسيسو في تصريحات أن رئيس الوزراء وضع استقالته تحت تصرف الرئيس أبومازن دعما للمسار الديمقراطي الذي سيتوج بالانتخابات بعد تشكيل حكومة الوفاق.


الرئيس الأمريكي أوباما .. ضد المصالحة الفلسطينية

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة، إنه "من الممكن أن يكون وقف المفاوضات مطلوبًا لكي يدرس الطرفان، إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بدائل للمفاوضات".
وأضاف أوباما في تعقيبه للمرة الأولى بعد قرار وقف المفاوضات "إسرائيل" مع السلطة ردًا على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، إن "تجميد المحادثات يؤكد أن كل طرف لم يظهر الرغبة السياسية بقبول قرارات صعبة للحفاظ على المفاوضات قائمة".
وخلال مؤتمر صحفي عقد في سيؤول مع رئيسة كوريا الجنوبية، ذكر أن المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس هي المثال الأخير على "الخطوات التي لا تساعد" وتزعزع المفاوضات.
وتأتي تصريحات أوباما هذه بعد يوم واحد من حديث وزير خارجيته جون كيري مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وذلك في إطار جهودة للعودة إلى طاولة المفاوضات.
وقال كيري لعباس إن اتفاق المصالحة خيب آمال الولايات المتحدة، مضيفًا أن "أية حكومة فلسطينية يجب أن تلتزم بمبادئ الرباعية الدولية وهي التخلي عن العنف والاعتراف بإسرائيل والاتفاقيات السابقة".
ودعت الإدارة الأمريكية كل الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب القيام بخطوات من شأنها أن تدهور الوضع القائم.
ونقلت "هآرتس" عن مسؤول إسرائيلي "رفيع" قوله إن "إسرائيل معنية بمعرفة ما إذا كانت الحكومة الفلسطينية الجديدة ستوافق على شروط الرباعية الدولية، أي تعترف بإسرائيل وتتخلى عن العنف وتحترم الاتفاقيات السابقة، وعندها سيتقرر تجديد محادثات السلام أم لا". على حد قوله.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت وقف مفاوضات التسوية مع السلطة بشكل كامل ومعاقبتها اقتصاديا، ردًا على اتفاق تنفيذ المصالحة الذي اعلنته مع حركة حماس قبل يومين.
وزف عصر الأربعاء خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة، بشرى إنجاز المصالحة وإنهاء مرحلة الانقسام وسنواته بعد يومين من المشاورات بين حركتي فتح وحماس.

تفاصيل جديدة في مقتل الصراف الأسطل: طلقة نارية واحدة بالرأس .. والكاميرات تكشف القتلة

كشف مدير الشرطة في محافظة خان يونس المقدم حسام شهوان تفاصيل دقيقة حول حادثة مقتل الصراف  فضل أحمد الأسطل (50 عاماً) في سوق محافظة خان يونس، وتبدأ تفاصيل عملية قتل المواطن الأسطل عندما تلقى اتصالاً هاتفياً صبيحة يوم الأربعاء  من (ح- ش) للتواجد في مكتبته للتخليص معاملات مالية.
في صبيحة يوم الأربعاء حضر المجني عليه عبر دراجته النارية وهو يحمل مبالغ نقدية كبيرة في المكان المحدد (المكتبة) ومن ثم أخرج (ح - ش) مسدس وأغلق باب المكتبة الخاصة به وأطلق على رأس المجني عليه طلقة دخلت من الجهة اليمنى وخرجت من الجهة اليسرى، ليفارق الحياة على الفور.
وللتخلص من أدوات الجريمة والتغطية علىها استعان (ح - ش) بـ (م - ش) حيث تخلصا معاً من "الدراجة النارية" التي تعود للمجني عليه، فاصطحب احد الجناة الدراجة النارية حتى يُبعد عن نفسه وعن شريكه الشبهة من المكان والقوها في محافظة رفح.
كما وأوضح المقدم شهوان في حديث لإذاعة القدس أن الجناة وضعوا جثمان  المجني عليه تحت سلالم "درج" المكتبة، حيث كان من المخطط أن ينقلوا الجثة على الفور الى مكان آخر ولكن للاشتباه بهم واعتقالهم من قبل عناصر الأمن في المحافظة لم يتمكنوا من نقلها خلال يومين.
وكانت عائلة المغدور الأسطل أبلغت الأجهزة الأمنية يوم الأربعاء الماضي عن اختفاء المجني عليه، ما دعا الاحهزة الأمنية للتحري والبحث عن المجني عليه.
جاءت إشارة إلى الأجهزة الأمنية أن "الدراجة النارية" الخاصة بالمجني عليه متواجدة في محافظة رفح، بدورها تتبعت المباحث العامة للشرطة والجهات المعنية عبر كاميرات في المكان لتتعرف على جسم الشخص الذي شارك بعملية وضع الدراجة في المكان.
توصلت الأجهزة الأمنية إلى أن الصورة تعود لمعتقل لديها على خلفية اختفاء المجني عليه.
وبعد تحقيق الجهات المعنية مع الجناة اعترفوا بفعلتهم "الشنيعة"، ومن ثم تواجدت النيابة العامة والجهات المختصة لمسرح الجريمة، ولازالت التحقيقات جارية حتى اللحظة.
هذا وتنتشر الأجهزة الأمنية في محيط سكن عائلة "الجناة" وفي المناطق الحساسة في محافظة خانيونس خشية وقوع اشتباك بين العائلات على خلفية الجريمة.
هذا طالبت عائلة الأسطل بإيقاع أقصى العقوبات وتطبيق الحكم الشرعي في القضية والسرعة في إنجاز التحقيق والعقوبة بحق الجناة.
وتعتبر هذه الجريمة الثانية في مدينة خانيونس التي يقتل فيها صراف حيث قتل لصوص قبل ذلك صراف من عائلة شراب بطريقة بشعة وقاموا بسرقة أمواله وتم اعتقالهم ومحاكمتهم فيما بعد .