الثلاثاء، 22 أبريل 2014

جماعة إسلامية مسلحة في مالي تعلن وفاة رهينة فرنسي



أعلنت حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، المجموعة الجهادية في مالي اليوم الثلاثاء وفاة الرهينة الفرنسي جيلبرتو رودريغيز ليل الذي اختطف في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 في غرب مالي.أعلنت حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، المجموعة الجهادية في شمال مالي، وهي مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة،  اليوم الثلاثاء وفاة الرهينة الفرنسي جيلبرتو رودريغيز ليل الذي اختطف في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 في غرب مالي.وصرح يورو عبد السلام المتحدث باسم "حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا" المنشقة عن فرع تنظيم القاعدة في المنطقة، لوكالة فرانس برس أن جيلبرتو رودريغيز ليل "توفي لأن فرنسا عدوتنا".ولم يكشف المتحدث خلال مكالمة هاتفية قصيرة عن أية تفاصيل حول ظروف أو تاريخ وفاة الرهينة.وعند الطلب منه تقديم دليل على وفاة الرهينة، قال عبد السلام "أقسم بالله إنه ميت"، وقطع الاتصال منهيا المكالمة الهاتفية.وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أظهرت منذ عدة أيام "قلقها الشديد" على مصير الرهينة الفرنسي الذي اختطف في غرب. وقال ورزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الأحد في 20 نيسان/أبريل "ليس لدينا أخبارعنه منذ وقت طويل

واشنطن تنشر صورا تقول إنها تثبت ارتباط انفصاليي أوكرانيا بروسيا


نشرت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين صورا حصلت عليها من كييف ويظهر فيها انفصاليون مسلحون في شرق اكرانياهم في الواقع، بحسب واشنطن، عسكريون روس أو ضباط في الاستخبارات الروسيةوقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي أن قسما من هذه الصور مصدره السلطات الأوكرانية في حين نشر القسم الآخر في وسائل إعلام عالمية أو على تويتر.وأضافت أن بعض هذه الصور يظهر أشخاصا و"إشارات على وجود رابط بين روسيا وجزء من الناشطين المسلحين في شرق أوكرانيا".وأكدت بساكي أن كييف سلمت واشنطن، بواسطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مجموعة من الصور التقطت في جورجيا في 2008 يظهر فيها أحد العسكريين المنتمين إلى إحدى الوحدات الخاصة الروسية وقد أرخى لحية حمراء طويلة.وقالت إن العسكري نفسه يظهر، وقد ابيضت لحيته قليلا، في صورة أخرى التقطت خلال استيلاء انفصاليين مسلحين على مفوضية للشرطة في مدينة كراماتورسك في شرق أوكرانيا. وفي صورة ثالثة يظهر الرجل نفسه مرتديا بزة عسكرية مرقطة وهو يدخن سيجارة، وقد كتب تحت هذه الصورة "الشخص نفسه شوهد في سلافيانسك في 14 أبريل/نيسان 2014".ويظهر الرجل نفسه في مجموعة أخرى من الصور، بعضها التقط في شبه جزيرة القرم والبعض الآخر التقط لاحقا في شرق أوكرانيا.وهناك مجموعة ثالثة من الصور، حصلت عليها واشنطن من كييف، هي "صور عائلية" لجنود في وحدة عسكرية تقول كييف إنها "وحدة تخريب واستطلاع تابعة لإدارة الاستخبارات في القوات المسلحة الروسية".وسواء في القرم أو في شرق أوكرانيا، فإن الولايات المتحدة تتهم منذ أسابيع روسيا بالارتباط بـ"الرجال الخضر" الغامضين، وهي التسمية التي تطلق على الانفصاليين المسلحين الذين يرتدون بزات عسكرية لا تحمل أي شارات تحدد جهة انتمائهم.وتابعت بساكي أن هذه الصور "ليست إلا دليلا فوتوغرافيا إضافيا" على العلاقة التي تربط روسيا بالانفصاليين في شرق أوكرانيا.


عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ المليون

 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن عدد اللاجئين السوريين الذين توافدوا على بلاده منذ اندلاع النزاع في سوريا بلغ عتبة المليون مؤكدا أن تركيا لن تغلق الباب بوجههم
وقال أردوغان في كلمته الأسبوعية في البرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أن "عدد أشقائنا السوريين الذين وصلوا إلى تركيا بلغ قرابة المليون".

وصول وفد فتح للمصالحة عبر معبر ايرز اليوم



أتلتيكو يعجز عن إختراق حصون مورينيو .. ويكتفي بالتعادل مع تشيلسي

قطع تشيلسي خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي التشامبيونز ليج ، بعد تعادله سلبيا مع أتلتيكو مدريد في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب فيسنتي كالديرون معقل الروخيبلانكوس ، بذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ، وبهذه النتيجة ينتظر الفريقان لقاء الحسم بملعب ستامفورد بريدج يوم الأربعاء 30 أبريل .
  لعب تشيلسي بإستراتيجية دفاعية خلال المباراة مع الإعتماد على الهجمات المرتدة ، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها دفاعيا لكنها لم تهدد مرمى أتلتيكو الذي سيطر على مجريات المباراة ، وهاجم بقوة لكنه إفتقد للحلول الهجومية ، وفشل في فك شفرة الدفاع الإنجليزي .
  دخل العنيد دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد المباراة ، وهو يعلم أهمية تحقيق فوز مطمئن قبل لقاء العودة ، ولعب بطريقته المعتادة على أرضه 4-4-2 حيث دفع بريباس بجوار كوستا في الهجوم .
  الثعلب جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي دخل اللقاء ، وهو يعلم أن التأهل قد يحسم بشكل كبير من لقاء الذهاب ولذلك لعب بطريقة هجومية 4-3-3 ، وأشرك توريس ضد فريقه القديم في مفاجأة غريبة نظرا ، لعدم إعتماده على اللاعب كثيرا كأساسي في الفترة الأخيرة .
 

بعد قناة "فلول".. مصر تعتزم إغلاق 56 فضائية مخالفة

تعتزم السلطات المصرية إغلاق 56 قناة فضائية تبث دون ترخيص قانوني وتشمل قنوات أغانٍ ومنوعات وبعض القنوات الدينية.
وكشف العميد محيي سلامة، رئيس المصنفات الفنية بمديرية أمن الجيزة، عن وجود 56 قناة فضائية ظهرت في الآونة الأخيرة تبث إرسالها عبر القمر الفرنسي، من الباطن، مؤكداً أنه سيتم إغلاقها قريباً منها قناة "فلول" وبعض القنوات الغنائية كقناة "شعبيات "وفرح" إضافة إلى قناة "الندي" وبعض القنوات التي تقوم ببث إعلانات عن منتجات ثبت إضرارها بالصحة العامة وممارستها النصب والاحتيال على المواطنين .
وأشار إلى أن أصحاب هذه القنوات يلجؤون إلى الحصول على تردد من أحد الأقمار الصناعية بالبحرين وهو قمر "نور سات"، مقابل مبلغ يصل إلى 20 ألف دولار، ويبثون بعد ذلك برامجهم من الباطن عبر القمر الصناعي الفرنسي، ويحصلون على ملايين الجنيهات من الإعلانات.
وأكد العميد سلامة أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بكافة التفاصيل حتى تقوم بدورها في مخاطبة السلطات البحرينية لوقف بث هذه القنوات، إضافة إلى اعتزام السلطات الاتصال بالمعلنين وإبلاغهم بفحوى خطورة هذه القنوات وبثها دون ترخيص، وإلزامهم بوقف التعاقد مع هذه القنوات إعلانياً.
وأشار سلامة إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي الصحة والتموين لبيان خطورة المنتجات التي تعلن عنها هذه القنوات على أن يتم بعد ذلك مداهمتها واقتحامها، ومصادرة كافة الأجهزة ومعدات البث الخاص بها.

غوارديولا: أتمنى مشاركة رونالدو

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق بايرن ميونيخ الالماني، الثلاثاء، أنه يتمنى أن يلحق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، بمباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي تجمع بين الفريقين الأربعاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.
وقال غوارديولا: "أتمنى أن يشارك رونالدو في المباراة، هذه المباراة تلعب من أجل الجماهير وهي من تريد أن تراه يلعب".
وعبر المدير الفني للفريق الألماني عن إعجابه الشديد بفريق ريال مدريد، قائلاً: "يتعاقدون دائماً مع لاعبين يجيدون الركض بشكل كبير، لا أعرف كيف يقومون بذلك، في الماضي كان لديهم لاعب واحد فقط يركض كثيراً، ولكنهم الآن يملكون أربعة لاعبين يتمتعون بنفس الميزة أمثال دي ماريا وبنزيمه وجاريث بيل وكريستيانو، الذين لديهم القدرة على غلق جميع المساحات في الملعب".
وقلل غوارديولا من أهمية الإحصائية التي أشارت إلى عدم خسارته مطلقاً على ملعب سانتياغو بيرنابيو عندما كان مديراً فنياً لبرشلونة، حيث قال "إنها مجرد إحصائية، الظروف الآن أصبحت مختلفة والفريق هذه المرة مختلفا أيضاً، إذا أردنا تحقيق نفس النتيجة يجب علينا أن نؤدي المباراة بشكل رائع".
وأشاد المدير الفني الكاتالوني بالعمل الذي يقوم به نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد، قائلاً: "أشعر بأنه طور من أداء الفريق، كل المدربين يحتاجون إلى الوقت في البداية، دائماً ما يتمتع ريال مدريد بميزة خاصة، فهو منافس قوي بصرف النظر عن مجموعة اللاعبين الذين يملكهم بين صفوفه".
وطالب غوارديولا من لاعبيه أن يتحلوا بالروح العالية، التي بدونها لن يتمكنوا من عبور عقبة ريال مدريد والمرور للدور النهائي من البطولة للحفاظ على لقبها الذي حصلوا عليه العام الماضي. وقال: "أنا سعيد بفوز الفريق في المباراة الأخيرة في الدوري الألماني (بوندسليغا)، لم نلعب جيداً ولكننا استعدنا الروح القتالية العالية، لن نمر إلى النهائي بدون التحلي بالإصرار، حتى لو لعبنا بشكل جيد".
وأشار إلى الفوارق الثقافية بين ألمانيا وإسبانيا قائلاً: "هناك الأمور تبدو أكثر هدوءاً بين المباريات، ولكن العكس تماما يحدث هنا، فالمباريات يعقبها حالة من الجدل العنيف، ربما يكون هذا بسبب اختلاف الثقافات بين البلدين، في ألمانيا لا يوجد الكثير من الصحف أو البرامج الرياضية، وسائل الإعلام تتحدث عن المباريات في حدود ضيقة على خلاف ما يحدث هنا تماما".
ورد غوارديولا على سؤال حول رأيه عن الحالة الفنية السيئة التي أصبح عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الأسابيع الأخيرة قائلاً: "من الصعب عليّ التحدث عن برشلونة". وأضاف "أنا متواجد هنا من أجل مباراة قبل النهائي، لا أريد أن أقحم نفسي في أمور أخرى، رأيي في ميسي لن يتغير، وإعجابي به ليس له حدود فأنا لم ولن أرى في حياتي لاعباً مثله".

الأقمار الصناعية ترصد حيواناً بحرياً عملاقاً

وحش بحيرة لوخ نيس Loch Ness monster في عداد أساطير القرن العشرين التي يصعب تأكيدها، ولكن صوراً نشرها هواة هذا الوحش في أسكتلندا يقولون إنها التقطت بواسطة " Apple Maps "، هزت قناعات بعض الرافضين لروايات طالما رددها الأسكتلنديون وجيرانهم في ما وراء بحر الشمال الاسكندينافيون.
وتداول الكثير من الصحف البريطانية والنرويجية والسويدية والدنماركية هذه الصور، التي تمسك بها البعض كإثبات للقصص التي سمعوها بهذا الخصوص منذ أيام الصبا.
وبهذا الشأن نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً موثقاً بصور التقطت بواسطة "آبل ماب"، تظهر حيواناً عملاقاً يعوم في بحيرة لوخ نيس بالقرب من الساحل، وحسب التقرير فإن طول هذا الوحش البحري الغامض يبلغ 30 متراً أي أنه بطول الحوت الأزرق البالغ.
وكما يظهر في الصور المنشورة للوحش البحري وهو يعوم باتجاه جنوب بحيرة لوخ نيس التي استعار اسمه منها، بأنه يمتلك زعنفتين كبيرتين تناسبان حجمه العملاق.
وتفيد كافة التقارير المنشورة بأن هذه الصور التقطت بالصدفة بواسطة رجلين بريطانيين مختلفين من هواة مسح الأقمار الصناعية بهدف الكشف عن الوحش البحري، هما: بيتر ثين من مقاطعة نورثمبرلاند، وأندي ديكسون من مقاطعة دورهام باستخدام تطبيق "Apple Maps" من فاصلة بعيدة عبر الأقمار الصناعية.
ويقول ديكسون: "لقد كان الأمر مثيراً فأنا لم أذهب يوماً إلى بحيرة لوخ نيس ولكن كنت مهتماً دائماً بهذا النوع من الأشياء".
ويتحدث غاري كامبل (49 عاماً) وهو رئيس نادي هواة "وحش لوخ نيس": "الآن لدينا جواسيس في سماء بحيرة لوخ نيس، وربما سنحصل على المزيد من المشاهدات لوحش البحر التي قد تثير شهية الكثير من الصيادين ليأتوا إلى الشمال".
ويعتقد كامبل بأن استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية يعني إذا كان "نيسي" - وهو اسم يطلق على وحش البحر في أسكتلندا – يسبح تحت الماء فقط ففي هذه الحالة (مع الكشف عن الصور) بوسعنا سحبه إلى سطح الماء أيضاً."
ويزعم كامبل أن السنة الماضية هي الوحيدة التي لم يشاهد فيها "نيسي" منذ 90 عاماً على الإطلاق، مضيفاً: "بعد اختفاء نيسي لمدة 18 شهراً فإنه من الرائع أن نراه يظهر ثانية".
وبالرغم من نشر هذه الصور مع ذلك يفسّرها البعض بأنها يمكن ببساطة أن تكون صوراً لتيارات مائية تحتية تطفو على سطح بحيرة لوخ نيس.
وخلافاً لذلك فإن هواة الوحش البحري، وبعد مضي 6 أشهر من دراسة الصور ومناقشة مختلف النظريات حول هذا الحيوان الأسطوري، يؤكدون أنهم توصلوا لقناعة تؤكد أن الصور هي للوحش "نيسي ".

هنية: نحن مع الانتخابات .. الأحمد:الدم ما بصير مي

رحب رئيس وزراء حكومة غزة السيد اسماعيل هنية بالوفد القيادي القادم الى غزة ,كما ورحب ايضا بالدكتور موسى ابو مرزوق خلال اجتماع جمعهم بالوفد القادم وعدد من القيادات الفلسطينية في منزل "هنية" بغزة.
 وحيى خلال كلمته الترحيبية بوفد القيادة الفلسطينية الشهداء والجرحى والمواطنين المقدسيين المرابطين في القدس واللاجئين الصامدين في مخيم اليرموك بسوريا. واضاف: كل الشعب يراقب هذا اللقاء والزيارة والحوار الوطني وأبناء الأمة يرقبون لحظة الإعلان عن استعادة الوحدة.
وتابع: قضيتنا اليوم تمر في أخطر مراحلها وخاصة أن المشاريع الأمريكية الإسرائيلية تتحرك لتصفية رموز القضية الوطنية. ونوه الى ان الانقسام لم يكن ارادة وطنية ,مشيرا الى ان ما خلفه الانقسام من آثار على وحدة الشعب والقيادة والأرض يتطلب منا في هذه اللحظة قرارات واضحة ورؤية متكاملة ,مضيفا: الوقت لم يعد يحتمل استمرار قضيتنا والانقسام على هذا النحو.
وأضاف: ونحن نستقبل أخوتنا القادمين لغزة سنحقق النتائج العملية للزيارة التي جاءت في ظرف استثنائي لا يحتمل إلا أن ننجح ,
وقال: بكل مسؤولية أقول اننا بتنا بحاجة إلى قرارات واضحة حاسمة لا لبس فيها ولا غموض. نقول اليوم أن المرحلة باتت لتطبيق بنود المصالحة وليست مرحلة الحوار والتفاهم فكل شيئ ناقشناه وفصلناه أدعو إلى بدء التنفيذ الفوري لكل ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة مشيرا الى ان الجميع اليوم في مرحلة التنفيذ لكل ما تم الاتفاق عليه ولسنا في مرحلة التفاهم والحوار الاتفاق على ادارة القرار السياسي لانه مسؤولية الجميع منوها الى ان القضية الوطنية تتطلب الشراكة الحقيقية وليس التفرد معتبرا ان حركة حماس والجميع شركاء في الدم والمصير وعلينا أن نكون شركاء في القرار.
واكد خلال خطابه امام وفد المصالحة قائلا: "أيادينا ممدودة للوحدة وإنهاء الانقسام .. وسنتناول الرزمة التي تم الاتفاق عليها وفق آليات تنفيذ الأولويات منها". واشار الى ان حركة حماس على قلب رجل واحد في تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام.
وشدد على انه لا مكان للفشل في حوارات المصالحة ولن يفرح العدو الإسرائيلي باستمرار الانقسام ,مضيفا: لن نتخلى عن واجباتنا الوطينة وحق العودة والاسرى وثوابتنا .. وليس هناك طرف لوحدة يستطيع حسم الصراع مع العدو. ولفت الى ان التداول السلمي للسلطة يكون من خلال الانتخابات والتوافق عليها.