السبت، 19 أبريل 2014

حبس "البلتاجى" سنة مع الشغل بتهمة إهانة "القضاء المصري"

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بحبس المتهم محمد البلتاجى سنة مع الشغل لاتهامه بإهانة هيئة قضائية "النيابة العامة" أثناء جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي.
وقررت المحكمة التأجيل لجلسة غد لاستكمال سماع شهادة شهود الإثبات، مع استمرار سرية الجلسات.
صدر الحكم الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح

مصادر: قطر طالبت قيادات «الإخوان» بالصمت تمهيدًا لترحيلهم

قالت مصادر مقربة من الديوان الأميري في قطر إن أوامر صارمة صدرت، الجمعة، لبعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين الهاربة بالدوحة بعدم الحديث إلى وسائل الإعلام، مؤكدة أن ذلك يأتي كخطوة نحو تسفيرهم إلى دول مثل تركيا والسودان في وقت قريب.
وأكدت المصادر أن القيادة القطرية تريد أن تظهر لدول الخليج أنها جادة في الإيفاء بتعهداتها، وخاصة تجاه الدول الثلاث التي سحبت سفراءها (السعودية والإمارات والبحرين)، والتي أكد مسؤولوها أكثر من مرة أنهم لا يثقون في الوعود الصادرة من الدوحة بسبب تعدد مصادر القرار، ويريدون من قطر خطوات عملية ملموسة، بحسب صحيفة «العرب» اللندنية الصادرة السبت.
وأكدت المصادر أن الدوحة وجدت حلا لوضعية رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، وهو الشخصية الأكثر إحراجا بالنسبة إليها، وأنه من المنتظر أن يكون مقره الجديد في تونس مثلما انفردت صحيفة «العرب» بذلك منذ أسبوعين.
ولفتت إلى أن أمر «القرضاوي» تم ترتيبه خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي إلى قطر، وأن انتقاله سيكون أولا نحو السودان أو تركيا، على أن يستقر في تونس لاحقا لتجنب ردة فعل القوى السياسية التونسية المعارضة التي رفضت استقدامه إلى البلاد.
كانت مصادر دبلوماسية سعودية أكدت للصحيفة، الجمعة، أن سفراء المملكة والبحرين والإمارات لن يعودوا في الوقت الراهن إلى الدوحة قبل أن تتخذ قطر إجراءات تؤكد التزامها بالتعهدات التي أبدتها، وهي وقف التجنيس، والتوقف عن دعم الشبكات والمؤسسات المحرضة داخل وخارج قطر سواء أكان هذا الدعم مباشرا أو غير مباشر.
وأشارت المصادر إلى أن قطر ستلتزم حسب تأكيد أميرها بطرد الإخوان من الدوحة ووقف دعمهم في الخارج.
كانت السعودية والإمارات والبحرين قد قررت في الخامس من مارس الماضي سحب سفرائها من الدوحة، فيما أعلنت الدوحة أنها لن ترد على القرار بالمثل.

سيراً على الزجاج… صيني يسحب بأسنانه سيارة بوزن 3 أطنان

كثيرون من يمتلكون قدرات خارقة للطبيعة تمكنهم من فعل بعض الأشياء، التي يصعب على غيرهم فعلها، فمنهم من يستطيع أكل الزجاج، ومنهم من يستطيع لمس أسلاك الكهرباء دون أن يحدث له شيء، وغيرها من المواهب الأخرى الخارقة للطبيعة، ولعل ما قام به الشاب الصيني “يانغ دونغ”، هو واحدة من تلك المواهب والقدرات الخارقة، حيث استطاع الشاب العشريني سحب “عربة ميكروباص” تحمل بداخلها 9 أشخاص باستخدام حبل يمسكه بأسنانه، أثناء سيره على زجاج مكسور.
ووفقاً لما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن “يانغ” بدأ ممارسة هذه الحيل منذ أكثر من 10 سنوات، وفي هذه الصور يظهر وهو يسحب “عربة” يصل وزنها إلى ثلاثة أطنان في الشارع أثناء سيره على سجادة يصل طولها إلى 13 قدماً تحتوي على بعض الزجاج المكسور.
وتمكن “يانغ” من القيام بهذه التجربة في مدينة “فوتشو”، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين، والتي تعد عاصمة مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين، إلا أنه رغم ما قام به لا يظهر إذا ما كان قد حقق رقماً قياسياً عالمياً أم لا، خاصة أن هناك رجلاً يسمي نفسه “Montystar A”، سجل العام الماضي رقماً قياسياً لسحبه شاحنة يبلغ وزنها 3 أطنان باستخدام فمه، في ولاية هاريانا الهندية، لكن دون أن يسير على زجاج مكسور.

“قلة الإحترام”.. السبب الحقيقي لتراجع مستوى ميسي !

كشفت القناة الكتالونية الثالثة عن أن السبب الحقيقي لتراجع مستوى الأرجنيتني ليونيل ميسي نجم برشلونة مؤخراً، إن إدارة النادي بدأت بدراسة عرض قدمه باريس سان جيرمان للتعاقد مع النجم الأرجنتيني، وهو ما أشعر ليونيل بقلة الاحترام والتقدير خصوصا أنه أبلغ إدارة النادي برغبته الوحيدة وهي الاستمرار مع البارسا حتى الاعتزال.
وسائل الإعلام في اسبانيا ربطت استعداد البارسا لبيع ميسي بمطالبته بأجر مرتفع لا تريد إدارة النادي دفعه، كما أنها باتت تشعر بأن تدخلات ليونيل ميسي ببعض الأمور الإدارية باتت حملا لا يمكن الاستمرار معه اضافة إلى تفضيله كأس العالم عن موسم برشلونة الحالي مما اثر سلبا على الفريق.
يذكر ان تقارير سابقة تحدثت عن عرض بقيمة 250 مليون يورو من النادي الفرنسي للتعاقد مع ليونيل ميسي اضافة إلى اجر خيالي يصل الى 40 مليون يورو سنويا.

الإفراج عن أربعة صحافيين فرنسيين اختطفوا في سوريا


أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن الصحافيين الفرنسيين الأربعة الذين اختطفوا في سوريا منذ حزيران 2013 "هم أحرار وفي صحة جيدة". وذكرت وكالة "دوغان" التركية أن دورية من الجنود الأتراك عثرت عليهم في الشريط العازل بين سوريا وتركيا.أعلن قصر الإليزيه في بيان أن أربعة صحافيين فرنسيين اختطفوا في سوريا منذ حزيران 2013 تم الإفراج عنهم. وأكد الرئيس الفرنسي في هذا البيان أن الصحافيين الأربعة "في صحة جيدة"، و"سيعودون إلى فرنسا خلال الساعات المقبلة.وشكر هولاند في البيان ذاته كل من ساهم في عودة هؤلاء الصحافيين إلى أسرهم، مشددا على تمسكه بحرية الصحافة.

مصادر:الرئيس سيعلن استقالته من السلطة في اجتماع المركزي ايذانا بالتحول لدولة..والانتخابات قرار أكيد

تتحدث الاوساط القيادية والتي تعقد اجتماعات معمقة ومكثفة مؤخراً -عقد اليوم اجتماع طاريء لبعض اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير- عن طرح الرئيس أبو مازن موضوع استقالته من رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية ايذاناً ببدء اجراءات التحوّل نحو دولة فلسطينية تكلّل جهود القيادة الفلسطينية الديبلوماسية التي تمكنت من حصادها مؤخراً .
وتشير المصادر الخاصة أنّه من المتوقع ان يُطرح هذا البند على جدول اعمال المجلس المركزي وبطلب من الرئيس ابو مازن بحيث يقدم الرئيس ابو مازن استقالته من السلطة وأمر حل السلطة الفلسطينية الى المجلس المركزي الذي ينوب عن المجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير -في حال تعذر انعقاده- بحيث يتم بعد موافقة المجلس المركزي على الاستقالة الاعلان عن موعد محدد للانتخابات البرلمانية والرئاسية وربما المجلس الوطني .
وتقول المصادر انه فيما لو تم الموافقة وطرح حل السلطة الفلسطينية سيصبح الرئيس او مازن رئيس دولة فلسطين ويعلن عن عدة قرارات اهمها تشكيل لجنة عليا للدستور الفلسطيني وبعدها يتم اقرار موعد انتخابات البرلمان والرئاسة الفلسطينية .
وتتحدث المصادر ان موعد اعلان الانتخابات لن يتجاوز بداية العام المقبل -في موعدها المخصص- وتؤكد المصادر انّ الرئيس أبو مازن سيبلغ اعضاء المجلس المركزي بعدم نيته الترشح للانتخابات القادمة



فتح معبر رفح غدًا لسفر الفوج السابع من معتمري غزة

من المقرر، أن تفتح السلطات المصرية، غدًا الأحد، فتح معبر رفح البري للسماح لفوج معتمري قطاع غزة السابع بالمغادرة إلى الديار الحجازية.
وقال وزير الأوقاف والشئون الدينية إسماعيل رضوان في تصريحات صحفية، إن الجانب المصري سيعيد فتح المعبر غدًا الأحد والاثنين لسفر الفوج السابع.
وأشار رضوان إلى أن عدد معتمري الفوج يصل إلى 750 معتمرًا، مبينًا أنه سيتم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء لعودة معتمري الفوج السادس بعد انتهائهم من أداء مناسك العمرة.

«منصور» لباسم يوسف: لساني طويل.. وأنا مش شيخ الأزهر



10)
 
قال مرتضى منصور، المرشح الرئاسي المحتمل، موجهًا حديثه للإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج»: «بتقول عليا لساني طويل هوة أنا قولتلك أنا شيخ الأزهر ولا البابا تواضروس»، بينما رد باسم «تعجبني وأنت بتسمع كلامي.. يالا قدامك جردل شتايم».
وأضاف «مرتضى منصور»، في مؤتمر صحفي، السبت، أعلن خلاله انسحابه من سباق الرئاسة: «بتقول عليا لساني طويل هوة أنا قولتلك أنا شيخ الأزهر ولا البابا تواضروس.. أنا لساني طويل على الفاسدين والخاينين، لما بلاقي خاين بتعامل معاه بحذائي».
وتابع:« «عملت له إيه أمانى الخياط وأحمد موسى وإبراهيم عيسى ولميس الحديدي وعمرو أديب، كل من يحاول الدفاع عن جيش بلده يحاول إهانته وهيئة الاستثمار نايمة في العسل، مش عارف الوليد بن طلال بيعملهم إيه.. إزاى سيابين باكبورتات بتضرب وبتهين جيش مصر».
وطالب مرتضى منصور القضاء العسكري بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد باسم يوسف.
وفي المقابل، رد باسم يوسف على تصريحات «منصور» في المؤتمر الصحفي، قائلا في حسابه على «تويتر»: «تعجبني وأنت بتسمع كلامي. ياللا قدامك سبع قنوات وعشر مداخلات وجردل شتايم.. ماشي ع تعليماتنا صح.. سنة مع نفسك وإحنا حنتفرج عليك».
وسخر باسم من قرار مرتضى منصور بالانسحاب من سباق الرئاسة، متهكمًا: «انسحاب؟ هو البرنامج بيوجع قوي كده؟)».
كان باسم يوسف خصص فقرة للسخرية من ترشح م

الأحمد : مهمة الوفد المتوجه الى غزة تنفيذ الإتفاقيات وليس فتح حوارات جديدة


قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد ان مهمة الوفد الذي شكلته القيادة هو تنفيذ إتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، وان الوفد غير مخول بفتح حوارات جديدة .
وأوضح الأحمد في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت ان الوفد الذي سيتوحه الى قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، تتركز مهامه على تنفيذ المصالحة وليس فتح حوارات جديدة، من خلال تشكيل حكومة التوافق الوطني والإتفاق على تحديد موعد الإنتخابات، بالإضافة الى العمل على ضم كافة التيارات الفلسطينية الى المجلس الوطني الفلسطيني .
وتسائل الاحمد عن معنى مطالبة بعض الفصائل بتوسيع وفد الرئيس، والذي شكل بناءً على إجتماع القيادة وبمشاركة الكل الفلسطيني، مستهجناً في ذات الوقت الأصوات التى تخرج على لسان البعض من حماس الهادفة الى تخريب مهمة الوفد قبل وصوله الى غزة .
وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن رئيس الدولة محمود عباس التقى في العاصمة الأردنية عمان بأعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية، وبحث معهم آخر المستجدات في عملية السلام، والتطورات على الساحة الفلسطينية .
وقال الأحمد "إن المتحدثين أشادوا بجهود الرئيس وحكمته، وعبروا عن تأييدهم لجميع الخطوات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها، كما أكدوا استعدادهم لتقديم أي دعم ممكن باعتبارهم يمثلون المجتمع المدني العربي" .

علماء يكتشفون كوكب الأرض الثاني ومخلوقات فضائية تعيش عليه

أعلن علماء فلك أنهم اكتشفوا كوكباً جديداً يحمل مواصفات شبيهة بكوكب الأرض من حيث الحجم والظروف، وهو ما يعزز إلى حد كبير الاحتمالات بأن ثمة مخلوقات فضائية تشبه البشر ربما تعيش على ذلك الكوكب.
ويأتي اكتشاف الكوكب الجديد بعد أن أمضى العلماء عشرات السنين في البحث عن كواكب أخرى صالحة للحياة غير الأرض، والبحث عن مخلوقات وكائنات حية تعيش في الفضاء.
وأطلق العلماء على الكوكب الجديد اسم "كيبلر 186 ف"، وهو يبعد عن كوكب الأرض مسافة 490 سنة ضوئية، وتبين في أول المعلومات الواردة من هناك أنه توجد مياه على سطح ذلك الكوكب، وأن حجم الكوكب يزيد على حجم الكرة الأرضية بــ10% فقط، وهو ما يعني أن مخلوقات فضائية غريبة قد تكون على قيد الحياة هناك، لكن لا تواصل بينها وبين الأرض.
وجاء الاكتشاف بفضل فريق من علماء الفلك يتبعون وكالة "ناسا" الفضائية الأميركية، تقودهم إليسا كوانتانا الباحثة في معهد (SETI) التابع للوكالة الأميركية.
وكان المعهد المشار إليه والمزوّد بالتليسكوبات الأكثر تطوراً في العالم قد رصد العديد من الكواكب والنجوم في الفضاء، إلا أن هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها اكتشاف كوكب بهذه المواصفات الصالحة للحياة، بما يعزز بصورة كبيرة فرضية وجود مخلوقات غريبة في الفضاء.
وبحسب فريق البحث فإن الكوكب (Kepler-186f) يمثل معلماً كبيراً ومهماً في مجال اكتشاف الكواكب في الفضاء.

عروس تزف بعيدا عن عريسها.. معبر رفح يحول بين فداء وزوجها!

 
ارتدت الفتاة العشرينية، فداء هشام الهنداوي، فستان زفافها الأبيض، وأحيت حفل زفافها، في إحدى صالات الأفراح، وسط مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة. غير أن عريسها لم يكن بجانبها، وحاولت تعويض غيابه، بوضع صورته على كرسي بجوارها.
بدتعلى فداء علامات الحزن طوال ساعات الفرح الخمس، ولم تفارق الدموع عينيها، فكل الفتيات ينتظرن هذا اليوم ليكون شريك عمرهن إلى جانبهن، لكن فداء ظلت وحيدة ، فقد حرم إغلاق معبر رفح البري بين غزة ومصر عريسها من الحضور.
محمد عبد المطلب السلوت "29عاماً"، زوج فداء والذي يعمل طبيباً في إحدى مستشفيات إقليم كردستان العراق، يحاول منذ
أسابيع الوصول إلى قطاع غزة لإتمام مراسم الزفاف، لكن إغلاق معبر رفح حال دونه وزوجته.
وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ نحو شهر، باستثناء فتحة لأيام معدودة للمعتمرين، وهو ما خلق أزمة إنسانية لأكثر من 1.8 مليون فلسطيني يقطنون قطاع غزة، الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من ثماني سنوات.
وعلى منصة الزفاف، داخل الصالة جلست العروس وإلى جوارها صورة شخصية لعريسها الغائب، وبجانبها شاشة عرض كبيرة "بروجوكتور" تقلب فيها صور العريس محمد، في حين امتلأت الصالة بالمهنئين.
العروس فداء، قالت في حوار خاص مع مراسلنا مثنى النجار : "معبر رفح حال بيني وبين زوجي في ليلة زفافي، ليلة العمر لم تكتمل بدونه ولم اتمكن من الشعور بالفرحة والسعادة"، داعيةً جميع الجهات المعنية بالعمل على فتح المعبر من أجل أن تتمكن من السفر الى زوجها في أسرع وقت.
وقالت فداء "زوجي خرج من غزة للعمل كطبيب علاج طبيعي في كردستان العراق ، ولا يستطيع الان ترك عمله في الخارج والعودة الى غزة".
وكعادة أي زفاف قرر أهل العروسان إتمام الزفاف بطريقتهم الخاصة حتى تحين فرصة سفر العروس لزوجها، فجاء اهل العريس إلى بيت العروس في بلدة القرارة وتمت مراسم زفافها
في موكب مهيب.
ومن بعيد تخبئ والدة العريس "أم علي" دموعها، وهي تتأمل عروسة نجلها وتفتقد وجوده، في لحظة تقول أنها كانت تنتظرها بشوق منذ سنوات طويلة.
وتقول أم العريس " لو كان محمد موجود كان زفافه أكبر وأحلى من هيك".
وأشارت إلى أنهم كانوا يجهزون لمناسبة كبيرة يتخللها فدعوس وسهرة كبيرة تملئ عليهم فرحة كان أفراد أسرته ينتظرونها، لكن إغلاق المعبر حال دون تمكنه من القدوم لغزة، وألغيت جميع هذه الترتيبات.

بالصور.. نمساويتان تقاتلان في صفوف المسلحين بسوريا

بحث الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) عن مراهقتين نمساويتين يُعتقد أنهما وقعتا ضحية لعملية تجنيد من أجل الذهاب إلى القتال في سوريا بجانب مسلحين إسلاميين.
واختفت كل من سامرا كيزونوفيتش (16 عاماً) وسابينا سيلموفيتش (15 عاماً) من منزلهما في العاصمة النمساوية فيينا يوم 10 أبريل الجاري، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وسامرا وسابينا هما من عائلات اللاجئين القادمين من البوسنة، والذين استقروا في النمسا عقب الحرب الإثنية التي نشبت بالبوسنة في التسعينيات، وولدتا على أرض النمسا.
واستقبلت أسرتا الفتاتين أول تلميحات من مواقع التواصل الاجتماعي عن ذهاب المراهقتين للقتال من أجل "الحرب المقدسة" في سوريا.
وظهرت صور الفتاتين على المواقع الإلكترونية وهما ترتديان زيا إسلاميا عبارة عن نقاب يغطي وجههما.
وبثت الفتاتان رسائل للأصدقاء عن حياتهما الجديدة في سوريا، جاء فيها أنه "لن يعثر أحد علينا أبدا".
وبدت إحداهما في صورة ومن خلفها مجموعة من المسلحين، وهي تحمل بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف.
وقالت الفتاتان في تحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي إنهما تخططان للزواج حتى يمكن أن تكونا "مقاتلتين مقدستين"، وأكدتا أن "الموت هو الهدف".
وذكرت السلطات النمساوية، بناء على تحليل الصور المتوافرة، أن الفتاتين ربما تواجدتا في معسكر تدريبي، وأنهما تقيمان بالفعل في منزل زوجيهما.
وأكدت أسرتا الفتاتين أنهما لا تعتقدان بمسؤولية المراهقتين عن الصور والرسائل الخاصة بهما والتي نُشرت على مواقع التواصل.
وتقول السلطات النمساوية إن الفتاتين وقعتا ضحية لعملية خداع وتأثير انتهت بفرارهما إلى سوريا.







اليوم.. مرتضى ينسحب من الرئاسة ويُهاجم "باسم يوسف و سما المصري"

  قال مرتضى منصور, رئيس نادى الزمالك   أنه سيعلن أسباب  إنسحابه من السباق الرئاسى اليوم  فى المؤتمر الصحفى الذى دعا إليها وسائل الإعلام, بمقر مكتبه بالمهندسين

وأكد منصور لـ"بوابة الوفد" أن إنسحابه  ليس له أى علاقة من قريب أو من بعيد بشأن عدم قدرته على جمع التوكيلات الشعبية الخاصة بشروط الترشح بالرئاسة, ملفتا إلى أنه سيعلن أسباب قراره  وأبعاده  اليوم.
يشار إلى أن مرتضى منصور لم يسطيع جمع التوكيلات الشعبية  الخاصة بالترشح الرئاسة بالإضافة إلى عدم قيامه بالكشف الطبى  بالمجالس الطبية المتخصصة والتى تعتبر أحد الشروط الأساسية للترشح.
ومن المنتظر أن يتطرق مؤتمر مرتضى اليوم  لأسباب إنسحابه من السباق الرئاسة والرد على هجوم  الإعلامى  باسم يوسف عليه فى برنامجه الإسبوعى والإستهزاء به, بالإضافة  إلى تعقيبه على هجوم   الراقصة سما المصرى وإستهزائها به  فى الفترة الأخيرة.
مؤكدا أنه إستخار الله  فى قراره وسيسرد تفاصيله  اليوم قائلا:" سأعلن إنساحبى من سباق الرئاسة وسأسرد أسبابه  للشعب المصرى".