السبت، 19 أبريل 2014

مصادر:الرئيس سيعلن استقالته من السلطة في اجتماع المركزي ايذانا بالتحول لدولة..والانتخابات قرار أكيد

تتحدث الاوساط القيادية والتي تعقد اجتماعات معمقة ومكثفة مؤخراً -عقد اليوم اجتماع طاريء لبعض اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير- عن طرح الرئيس أبو مازن موضوع استقالته من رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية ايذاناً ببدء اجراءات التحوّل نحو دولة فلسطينية تكلّل جهود القيادة الفلسطينية الديبلوماسية التي تمكنت من حصادها مؤخراً .
وتشير المصادر الخاصة أنّه من المتوقع ان يُطرح هذا البند على جدول اعمال المجلس المركزي وبطلب من الرئيس ابو مازن بحيث يقدم الرئيس ابو مازن استقالته من السلطة وأمر حل السلطة الفلسطينية الى المجلس المركزي الذي ينوب عن المجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير -في حال تعذر انعقاده- بحيث يتم بعد موافقة المجلس المركزي على الاستقالة الاعلان عن موعد محدد للانتخابات البرلمانية والرئاسية وربما المجلس الوطني .
وتقول المصادر انه فيما لو تم الموافقة وطرح حل السلطة الفلسطينية سيصبح الرئيس او مازن رئيس دولة فلسطين ويعلن عن عدة قرارات اهمها تشكيل لجنة عليا للدستور الفلسطيني وبعدها يتم اقرار موعد انتخابات البرلمان والرئاسة الفلسطينية .
وتتحدث المصادر ان موعد اعلان الانتخابات لن يتجاوز بداية العام المقبل -في موعدها المخصص- وتؤكد المصادر انّ الرئيس أبو مازن سيبلغ اعضاء المجلس المركزي بعدم نيته الترشح للانتخابات القادمة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق