الأحد، 13 أبريل 2014

مجلة أمريكية: فلسطين الدولة رقم 1 الأكثر كرها لأمريكا يعقبها باكستان ولبنان والعراق

أعلنت مجلة Time  الأمريكية، الدول الأكثر كراهية للولايات المتحدة وهم العراق واليمن ولبنان وباكستان وفلسطين.

وعلى الرغم من أن الحرب قد انتهت، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من أن السفر إلى العراق أمر خطير للغاية بسبب الاضطرابات المدنية و التهديد من عمليات الخطف والهجمات الإرهابية.
وقالت التايم: إن أكثر من 100 مواطن يمني معتقلين في خليج جوانتانامو، مشيرة إلى أنه ليس من المستغرب أن تكون علاقة البلدين متوترة، وبناءًا علي ذلك، رفض ما يقرب من 70٪ من المشاركين في استطلاع -مركز ميريديان الدولي و مؤسسة غالوب - قيادة الولايات المتحدة.
وتعتبر لبنان هي الأخرى من أكثر الدول التي لا توافق على قيادة الولايات المتحدة، بينما أكد حوالي 73 ٪ من المستطلعين الباكستانيين  أنهم لا يزالوا لا يوافقون على قيادة الولايات المتحدة في عام 2013، وتشهد العلاقات مع باكستان توترًا منذ 11 سبتمبر 2001، والهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة من قبل تنظيم القاعدة.
وكشف الاستطلاع، أن أربعة من خمسة فلسطينيين يرفضون القيادة الأمريكية، وأحد التفسيرات للعداء في البلاد تجاه الولايات المتحدة هو الصراع الفلسطيني مع إسرائيل. وبينت المجلة أسباب كراهية كلًا منهما لأمريكا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة والعراق لديهما تاريخ طويل من الصراع، حيث أعقب حرب الخليج في عام 1991 حرب العراق، التي بدأت في عام 2003 و استمرت حتى تركت القوات الأميركية العراق في ديسمبر 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق