الاثنين، 14 أبريل 2014

عملية فدائية: مقتل اسرائيلي واصابة 4 اثنين منهم "خطيرة للغاية"

قتل مستوطن وأصيبت زوجته بجراح حرجة جدًا وثلاثة من أبنائهم جراء إطلاق مقاومين فلسطينيين النار على سيارة كانا يستقلانها على شارع 35 قرب معبر "ترقوميا" غرب محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال غرب الخليل منطقة عسكرية مغلقة وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن قوات معززة من الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية وصلت إلى المنطقة وتقوم بأعمال بحثوتمشيط عن المقاومين الفلسطينيين الذين يعتقد أنهم تمكنوا من الانسحاب من المنطقة.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني أن الجيش يحاصر في هذه الأثناء قرية إذنا لإشتباهه أن المسلحين إنطلقوا منها لتنفيذ عمليتهم
ولفت إلى أن جيش الاحتلال أغلق كافة مداخل بلدات وقرى غرب الخليل.
وذكر أحد شهود العيان ليديعوت أ،ه كان يستقل سيارة كانت تسير خلف السيارة المستهدفة: رأينا فلسطيني يقف على جانب الطريق وبيده بندقية كلاشنكوف ومرتدياً خوذة على رأسه،حيث أطلق زخات من الرصاص بإتجاه السيارات الإسرائيلية المارة على الطريق، وببساطة هربنا من المكان مسرعين وأبلغنا حاجر قريب للشرطة وللجيش بما رأينا.
يشار إلى أن أربعة إسرائيليين بينهم ثلاثة جنود قد قتلوا بعمليات إطلاق نار وهجمات نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية خلال العام الماضي.
وتؤكد تقارير استخبارية إسرائيلية تصاعد المحاولات من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة لتنفيذ عمليات ضد الجيش والمستوطنين في الضفة.
وأفاد مراسلنا في الخليل أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة، مشيرا إلى أنها اصطحبت معها مركبات مخصصة للتنصت على الهواتف.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق