الأربعاء، 7 مايو 2014

السيسي: الجيش المصري سيحمى كل الدول العربية بقوة عسكرية عظيمة كما تفعل امريكا وروسيا


السيسي: الجيش المصري سيحمى كل الدول العربية بقوة عسكرية عظيمة كما تفعل امريكا وروسيا



قال المشيرعبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، إن الجيش المصري يمتلك الآن قوة تدخل سريع على درجة عالية من الكفاءة تجعله قادراً على التدخل عند تعرض البلاد للخطر داخل حدود الوطن وخارجه.

وأضاف السيسي في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، امس الأربعاء، أن هذه القوة قادرة على التحرك على الفور وبكفاءة عالية عندما يتعرض الأمن القومي المصري لخطر مشيراً إلى أن هذه القوة ليست بديلاً عن الشرطة لأن عمل الشرطة داخل أراضي الوطن، لكننا أنشأنا هذه القوة على ضوء ما حدث من تهديد للأمن القومي المصري بعد 25 يناير، لاسيما في مواجهة الإرهاب في سيناء.
وأضاف المرشح الرئاسي أن هذه القوة تستطيع التدخل في الشرق والغرب والشمال والجنوب ثم خارج حدود الوطن.. مشيراً إلى أن هذه القوة شبيهة بقوة التدخل السريع التي تمتلكها الدولتين العظيمتين الولايات المتحدة وروسيا وكذلك الاتحاد الأوروبي ولكن بقوة أقل في الكفاءة.
وأوضح السيسي، أن قوة التدخل السريع المصرية لديها معايير للتدخل تقوم على أن يكون هناك حدوداً لاستخدام القوة، فهي لا تستخدم دبابة على سبيل المثال في مواجهة فرد، مؤكداً أن الجيش المصري هو جيش لحماية الأمن القومي المصري والعربي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق