السبت، 3 مايو 2014

توتر بين الجزائر ومصر بسبب "3 أيام" المشير : مدير حملة السيسي ينفي


توتر بين الجزائر ومصر بسبب "3 أيام" المشير  : مدير حملة السيسي ينفي



 قالت وزارة الخارجية الجزائرية الجمعة، إن مدير الحملة الإنتخابية لمرشح الرئاسة المصرية، المشير عبد الفتاح السيسي، كذب تصريحات نسبت له، وصفت بـ(المسيئة والعدائية) للجزائر. 
 
وأوضح بيان صادر عن الخارجية الجزائرية، ووصل مراسل الأناضول نسخة منه، أن عبد الله المغازي، مدير حملة السيسي والناطق الرسمي باسمه “اتصل بسفيرنا في القاهرة، نذير العرباوي، وأبلغه بالاحترام الكبير الذي يكنه المشير السيسي للجزائر، وحكامها وشعبها، كما طلب منه نقل تحياته الأخوية للمسؤولين الجزائريين”.
 وتابع البيان “خلال هذا الحوار، كذب المغازي قطعيا أي تصريح عدائي أو مسيء من جانب المشير السيسي بحق الجزائر”. 
وكانت وسائل إعلام مصرية، نقلت عن وفد من هيئة التدريس بالجامعات المصرية التقى السيسي، الخميس الماضي، أن الأخير قال خلال اللقاء “الجيش المصرى قوي.. قبل ما واحد يجرى (يحدث) له حاجة على الناحية الغربية (الحدود الغربية لمصر) يكون الجيش هناك، وده (هذا) إنذار للجيش الحر، ولو حصل أي حاجه، أنا ممكن أدخل الجزائر في 3 أيام، لو واحد من أفراد الشعب جرى له حاجة”. 
وتناقلت وسائل الإعلام الجزائرية هذه التصريحات على نطاق واسع، واعتبرتها “مسيئة” للجزائر، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة استهجان من قبل نشطاء جزائريين ومصريين لتلك التصريحات. 
من جهته، طالب عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في البلاد، والمحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، وزارة الخارجية الجزائرية، “بالرد واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد صاحب هذه التصريحات غير المقبولة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق