السبت، 12 أبريل 2014

سوريا .. معارك عنيفة قرب "الجوية" بحلب

اندلعت معارك عنيفة منذ ساعات الصباح على مسافة قريبة من مركز المخابرات الجوية غربي مدينة حلب، فيما استمرت الحملة العسكرية على بلدة المليحة بريف دمشق لليوم الحادي عشر على التوالي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن السبت في اتصال هاتفي مع وكالة "انها المعارك الاعنف منذ بدء اعمال العنف في حلب (في فبراير 2012) والأكثر قربا من مركز المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء".
وأشار عبد الرحمن إلى أن الاشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة اندلعت بعد منتصف الليلة الماضية، وفقاً لفرانس برس.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني ان "الطيران الحربي يقصف بالرشاشات الثقيلة حي الليرمون شمال غربي المدينة ومحيط فرع المخابرات الجوية".
وبث الناشطون لقطات فيديو لمقاتلين يسيطرون على مبان كانت خاضعة لسيطرة القوات الحكومية في محيط فرع المخابرات الجوية بحلب، غير أنه لم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد من صحتها.
وأشار المرصد إلى "حركة نزوح كبيرة لأهالي الحي إلى مناطق أخرى" من حلب، وإلى وقوع "خسائر بشرية في صفوف الطرفين".
وقصف الطيران الحربي طيلة الجمعة فجر السبت أحياء عدة في حلب، وقتل 4 مقاتلين معارضين في إحدى الغارات الليلية على حي الراشدين شرقي المدينة.
وفي وقت لاحق، تعرض حي السكري لحملة قصف بالبراميل والصواريخ الفراغية، بينما تعرض حي الليرمون لقصف بالرشاشات الثقيلة من الطيران وفقاً للناشطين.
وقال مركز صدى الإعلامي المعارض إن أكثر من 25 عنصراً من القوات الحكومية وحزب الله قتلوا خلال معركة "تحرير كتلة كاملة من المباني السكنية (15 بناية) في جمعية الزهراء على أطراف حي الليرمون بالقرب من مدفعية الزهراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق