الأحد، 27 أبريل 2014

أبو زهري: حكومة غزة جاهزة للمغادرة عقب التشكيل الجديد


دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كافة الفصائل الفلسطينية إلى التوقف عن كل ما من شأنه أن يشوش على جهود المصالحة ومساعدة حركتي "فتح" و"حماس" على تنفيذ إعلان غزة، والذهاب إلى تشكيل حكومة فلسطينية واحدة خلال خمسة أسابيع.
 
وانتقد المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات لوكالة "قدس برس" دعوة بعض الفصائل الفلسطينية إسماعيل هنية إلى الاستقالة، واعتبر ذلك من قبيل البحث عن دور في غير محله.
وقال: "التصريحات التي صدرت من البعض والتي دعت هنية إلى الاستقالة هي محاولة للبحث عن الدور من خلال خلق حالة من الجدل فارغ المضمون، فنحن لم نعد نتحدث عن استقالات بل نتحدث عن حكومة جديدة ستتشكل خلال خمسة أسابيع فقط، وحكومة الأستاذ إسماعيل هنية هي جاهزة لمغادرة الحكومة في اللحظة التي يتم فيها تشكيل الحكومة الجديدة".
وأضاف: "نحن ندعو إلى التوقف عن حالة الجدل التي يختلقها البعض والتفرغ لدعم جهود "حماس" و"فتح" لتطبيق الاتفاق وتشكيل الحكومة".
وأكد أبو زهري عزم "حماس" على إنجاح المصالحة، وقال: "حماس" تؤكد مجددا أن بيان غزة هو إنجاز وطني كبير وانعطافة مهمة في تاريخ شعبنا، وأن الحركة ستعمل كل ما يمكن لتطبيق ما ورد في هذا البيان. ونحن نعتبر أن الرد على التدخلات الأمريكية والصهيونية؛ هو البدء بالتنفيذ الفوري لإعلان غزة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق