السبت، 19 يوليو 2014

تحركات واسعة : مشعل في الكويت وسيلتقي الرئيس غداً وتضارب معلومات حول زيارته للقاهرة


تحركات واسعة : مشعل في الكويت وسيلتقي الرئيس غداً وتضارب معلومات حول زيارته للقاهرة

اعلنت قناة الجزيرة قبل قليل توجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى الكويت فجر اليوم الاحد . ولم توضح القناة تفاصيل الزيارة .
وتباينت الانباء التي تؤكد من جهة وتنفي من جهة اخرى زيارة خالد مشعل الى القاهرة في حين لم تؤكد ولم تنف حماس اخبار زيارته مؤكدة ان موقفها من المبادرة المصرية معروف .
وكان قد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريحات لقناة الجديد اللبنانية أنه سيلتقي غدا الاحد بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة .
وأوضح الرئيس أبومازن أن"هدفه الاول وقف اطلاق النار لمدة اسبوع على ان تبحث الشروط خلال هذه المهلة".
في سياق متصل،قال مسؤول فلسطيني مقرب من الرئيس محمود عباس، مساء السبت، ان الرئيس عباس سيلتقي الاحد في الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث التهدئة في غزة. 
وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة (فرانس برس) "ان الرئيس عباس سيلتقي مشعل غدا الاحد لبحث التوصل الى تهدئة في قطاع غزة". 
واضاف ان الرئيس عباس سيصل غدا الاحد الى قطر "للقاء اميرها وذلك في اطار الجهود التي يبذلها الرئيس عباس لوقف المجازر الاسرائيلية ضد شعبنا في قطاع غزة وعموم الاراضي الفلسطينية". 
واكد هذا المسؤول وجود "تشاور دائم مع كافة الفصائل الفلسطينية ومنها حماس والجهاد الاسلامي من اجل التوصل في اسرع وقت ممكن الى وقف لاطلاق نار تليه بعد 48 ساعه لقاءات مكثفة لمدة خمسة ايام يتم فيها التوصل الى هدنة".
 واوضح ان الرئيس عباس يتبنى مع القيادة الفلسطينية "جميع مطالب الفصائل الفلسطينية ومطالب حركة حماس من اجل التوصل الى هدنة مع اسرائيل، لكن الرئيس عباس يريد اولا وقف العدوان على غزة ومن ثم بحث اتفاق التهدئة او الهدنة مع اسرائيل". 
وحمل المسؤول الفلسطيني حكومة بنيامين نتنياهو "مسؤولية ارواح المدنيين الذين يتم استهدافهم بشكل متعمد من قبل جيش الاحتلال وهذه جرائم حرب ترتكبها اسرائيل امام العالم اجمع ضد شعبنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق