الثلاثاء، 20 مايو 2014

سعودي مصاب بالشلل الرباعي يغرد فتزدحم المستشفى بالزائرين


استطاع مريض من خلال تغريداته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن يحرك المشاعر الإنسانية للمغردين السعوديين بعد أن وجه لهم الدعوة لزيارته

، حيث تفاعلوا معه بشكل سريع وبادروا لزيارته في المستشفى حتى اكتظت الغرفة والممرات بالزوار، إضافة إلى تسابق رجال الأعمال في دفع مبالغ مالية كتكلفة لعلاجه في الخارج، مما كان له أكبر الأثر في إدخال السعادة على نفسه.
وعبر الشاب إبراهيم 24 سنة، المصاب بشلل رباعي جراء تعرضه لحادث مروري منذ عام ونصف في تغريداته من مقر إقامته في مستشفى الملك خالد الجامعي عن حزنه للمغردين السعوديين بسبب شعوره بالوحدة وعدم وجود من يزوره في المستشفى باستثناء شقيقته، كذلك عجز أهله عن توفير تكلفة علاجه في ألمانيا لزراعة خلايا جذعية وعلاج طبيعي، والتي تصل إلى مليوني ريال، ولم يتردد من خلال تغريداته في توجيه الدعوة للمغردين لزيارته في المستشفى، حيث كتب: "المريض إذا طول أهله يملون ما فيه إلا أختي تزورني كل جمعة وأبوي كبير بالسن وأخوي مراهق مع ربعه ومطنش"، وتابع : "ما في أحد يزورني حتى أخواني وأبوي ولا أحد ، اللي جنبي كل شوي تجيهم زيارة ، وأنا لا ، زوروني ستجدون الله عندي وتكسبون الأجر".
وتفاعل المغردون بشكل لافت للرد على إبراهيم الذي أصبح يعرف حالياً بمريض "تويتر"، وكتبوا له العديد من التغريدات الداعية له بالشفاء، والداعمة له في محنته، من خلال وسم ‫#‏ابراهيم_المشلول_يطلب_زيارته‬.
حيث كتب أحمد الشقيري : بصراحة شيء يقطع القلب كل من زاره الله يجزاهم الجنة ..لازال في البلد رجال .
وكتب فيصل العجمي : نسأل الله لك الشفاء يا إبراهيم وأن تعود لحياتك وتأنس بالجميع
وغرد ابو ريتاج المالكي : في آخر الليل أسأل الله عزوجل في علاه أن يمد ابراهيم وكل مريض بالصحة والعافية وأن يشفيهم عاجلاً غير آجل
وكتب عمير الزهيري : كم أسعدني ما رأيت اليوم في غرفة ابراهيم والقلوب البيضاء تسير قوافل إلى ابراهيم حبيب الجميع
في حين بادر الكثير منهم لزيارته في المستشفى، ومن ضمنهم الفنان فايز المالكي الذي كتب عن ذلك على حسابه في "تويتر": "زرت إبراهيم والأمانة التي حملني بها ألا تنسوه من دعاكم"، مرفقاً مع تغريدته صورة من الزيارة.
وما هي إلا ساعات من هذه المبادرة الإنسانية للمغردين حتى انهالت التبرعات المالية اللازمة لعلاج إبراهيم من قبل رجال الأعمال وأهل الخير يتقدمهم الأمير الوليد بن طلال بمبلغ نصف مليون ريال، فيما جمع رجل الأعمال خالد العمار بعد أقل من ثلاث ساعات من إطلاق مبادرة لجمع التبرعات 300 ألف ريال.
ومع توافد أعداد كبيرة من الزوار في اليومين الماضيين وخوفاً من العدوى وانتشار الفيروسات اضطرت ادارة مستشفى الملك خالد الجامعي إلى تقليص الزيارة لإبراهيم إلى ساعتين في اليوم .
والجدير بالذكر أن التغريدات المتداولة من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية عبر الوسم تم إعادة تغريدها أكثر من 200،000 مرة خلال 24 ساعة فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق