الاثنين، 12 مايو 2014

ابو مرزوق:الانتخابات قد تجلب مزيد من المشاكل .. ومخطيء من ظن ان حماس تصالحت بسبب ضائقتها المالية

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس د موسى ابو مرزوق ان الوحدة الوطنية تعتبر العامل الاساسي والاهم لاي مشروع وطني منوها الى ان الجامعة الاسلامية كانت مكونة من كتلتين تعملان في بروح الوحدة الوطنية هما حركتي وحماس متمثلتين بالشخصيات القيادية في ذلك الوقت

وحول العودة للمصالحة وموضوع البناء أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس على ان الثورة انتقلت من الخارج الى الداخل الفلسطيني لترتيب المشروع الوطني الفسطيني مشيرا الى السقف في الداخل هو الاحتلال.
كما اشار الى ان وضع الفلسطينيين في الخارج سيء للغاية واسوأ من الذين يعيشون تحت سقف الاحتلال لانهم يعتبرون مواطنين من الدرجة الثانية وليس لهم حقوق ولا امتيازات .منوها الى ان حصار غزة عابر بالنسبة لحصار اللاجئين في المخيمات الفلسطيينة في لبنان او سوريا.
موضحا: ان الوضع العام في قطا ع غزة افضل من الوضع الذي يعيشونه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطيينة سواءا في لبنان او سوريا.
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق، اليوم الإثنين، إنه تم التغلب على كثير من العقبات والمعيقات التي كانت تواجع إتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقع في الشاطئ بغزة.  
 وأوضح ابو مرزوق، في تصريحات صحفية، أن الفيتو الامريكي رافق المصالحة الفلسطينية من اللحظة الأولى لتوقيع الإتفاق، من أجل إفشاله والبقاء في دائرة الإنقسام السياسي.  
 وأشار عضو المكتب السياسي لحماس، إلى أن الانتخابات في الغالب لن تحل مشاكل الموجودة بشكل كامل، بل من الممكن أن تؤدي الى مزيد من المشاكل التي قد تواجه تنفيذ الإتفاق.  
 وخلال سؤاله عن، اقرار انتخابات في ظل عدم وجود دستور بين أبو مرزوق، ان الدولة الفلسطينية تقع الآن تحت الاحتلال وتحتاج الى مجلس تأسيسي لاعادة هيكلة مؤسساته وكتابة دستور جديد.  
 وجدد ابو مرزوق، تأكيده على أن من يظن أن حماس وافقت على المصالحة من اجل ضائقتها المالية، تعيشها فهو مخطيء للغاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق