الأحد، 11 مايو 2014

صباحي لـ"السيسي": أتعهد بتأمين حياتك إذا فزت بالرئاسة


صباحي لـ"السيسي": أتعهد بتأمين حياتك إذا فزت بالرئاسة

كشف المرشح الرئاسى في مصر حمدين صباحي، أن أول أولوياته إنشاء مفوضية لمنع التميز بين المصريين وتحقيق الوحدة والمواطنة، مؤكدا أن سيف القانون هو قاطع لأي محاولات للتميز بين المواطنين.
وعاهد صباحي الشعب المصري حال فوزه بالرئاسة، بأنه لن يسمح بأى تميز بين أبناء الشعب الواحد من أول يوم له فى الرئاسة، مؤكدا أنه قادر فى وقت قياسي على إنهاء التميز بين أبناء الشعب الواحد.
وأشاد صباحي فى حواره مع التليفزيون المصري السبت، بمنافسه فى الانتخابات الرئاسة عبد الفتاح السياسي لدوره فى ثورة 30 يونيو ثورة الشعب المصري، مؤكدا أنه يكن له كل الاحترام للمرشح المنافس ولشخصه متعهدا حال فوزه بأن يعمل على تأمين حياته لدوره فى 30 يونيو، مطالبا الشعب بضرورة احترام هذا المرشح لأنه قدم له واجب عليه هو الوقوف معه خلال ثورة 30 يونيو.
وحذر صباحي كل من يحاول إحداث الوقيعة بينه وبين المرشح المنافس على أساس أنها فى إطار الدعاية الانتخابية، مؤكدا أنه فى حال حدوث ذلك سيكون الرد عليه جاهزا.
وأشار صباحى، إلى أنه سيعمل على إقرار قانون عادل لايمنع حق التظاهر، وقال: سنواجه أرباب الإرهاب مواجهة صارمة وبعد اجتماعي.
وأكد، أنه لايوجد مستقبل للإرهاب فى مصر، مشيرا إلى أن الإرهاب لن ينتهي بالدولة البوليسية ولابد من تحقيق الحرية للشباب ولابد من اندماج الشباب لبناء دولة ديمقراطية ناجحة.
وكشف صباحي أن أمامنا حرب مقدسة ضد الفقر وبناء مشروع ثقافي تنويري متكامل، مشيرا إلى أنه لن يأتى بأصحاب الثقة فى حكومته ولكنه سيقدم أهل الكفاءة والنزاهة وكل من هو لديه خبرة ويرغب فى تحقيق بناء مصر.
ووجه التحية للمصريين فى الخارج ودعاهم للمشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج والتى تعد مؤشرا للعملية الانتخابية. ورأى صباحي أن الدول العربية والخليجية ستقدم الدعم وكافة المشروعات حال فوز صباحي بالرئاسة كما ستقدمها حال فوز السيسي بالرئاسة لأنها تقدم فى الأساس ذلك لمصر وليس أشخاص بعينهم.
وأكد صباحى أن أصحاب الاحتياجات الخاصة لهم كل التقدير ولهم دور كبير فى برنامجي الانتخابي كاشفا أنه سيقوم بتعيين وزير من أصحاب ذو الإعاقة فى حكومته حال فوزه بالانتخابات.
وأضاف صباحي مجددا أنه واثق من الفوز بالانتخابات الرئاسية، نافيا أن يكون قد ترشح من أجل أن يقوم بدور مسرحي لأن تاريخه يختلف عن هذه الفكرة تماما، داعيا "كل من يروج لذلك أن يشاركوا من يساندني فى هذه المعركة النبيلة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق