السبت، 12 أبريل 2014

إسرائيل: لا فرصة قريبة للتوصل إلى حل مع الفلسطينيين

ستبعد مسؤولون إسرائيليون كسر الجمود الذي يعتري المباحثات الإسرائيلية الفلسطينية قريباً، وقالوا إنه ليس "هناك أية فرصة" للتوصل إلى اتفاق ينهي الجمود في محادثات السلام مع الفلسطينيين في الأسابيع المقبلة.


وقال المسؤولون في تصريحات، ليلة أمس الجمعة، للقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن الوسيط الأمريكي مارتن إنديك عاد إلى الولايات المتحدة لقضاء عطلة عيد الفصح، وسوف يعود الأسبوع القادم إلى المنطقة.

وأضافت المصادر في التصريحات التي أوردتها صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن القرار الإسرائيلي، بقطع الصلات مع السلطة الفلسطينية، واحتجاز عائدات الضرائب المستحقة لها، رداً على الحملة التي يقوم به الفلسطينيون للانضمام إلى الهيئات الدولية، سوف تجعل تجسير الفجوات أكثر صعوبةً في المستقبل.

كما عُقِد اجتماع تفاوضي جديد أول أمس الخميس، بين الإسرائيليين والفلسطينيين برعاية المبعوث الأمريكي، واختتم دون تحقيق أي تقدم يذكر على صعيد استئناف المفاوضات، التي تعثرت برفض إسرائيل احترام تعهدها بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، مما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الإعلان عن بدء إجراءات الانضمام إلى 15 معاهدة ومنظمة دولية.

وردت إسرائيل على هذه الخطوة بفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية، شملت عدم تحويل عائدات الضرائب التي تجمعها لحساب السلطة الفلسطينية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق