السبت، 12 أبريل 2014

العراق.. قتلى من الجيش واعتقال مسلحين

كثف الجيش العراقي قصفه على عدة مناطق في الأنبار ، واعتقلت القوات الأمنية 17 مسلحاً في محافظة صلاح الدين خلال عملية أمنية سريعة.

وفي الرمادي بمحافظة الأنبار، سقط جرحى جراء سقوط 3 قذائف مدفعية على مستشفى الرمادي العام، تسببت أيضاً بأضرار مادية كبيرة.
وصباح السبت، أكد مصدر في قيادة عمليات بغداد مقتل 11 جندياً وإصابة 8 آخرين باشتباكات مع عشرات المسلحين، الذين هاجموا دورية تابعة للفرقة السادسة من الجيش العراقي قرب مسجد في منطقة الرفوش التابعة لقضاء أبو غريب شمال غربي بغداد.
وأشار المصدر إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد الهجوم.
من ناحية ثانية، كشف نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي عن انطلاق حملة أمنية واسعة لتطهير الرمادي من المسلحين خلال اليومين المقبلين.
وأضاف العيساوي أن "الرمادي ستشهد خلال اليومين المقبلين عملية عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها المسلحون قبل 3 أيام".
وأكد العيساوي أن القوات الأمنية العراقية تسيطر على مناطق الحميرة وحي الضباط وشارع عشرين وسط وجنوبي الرمادي.
وعلى الصعيد ذاته، قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي إن أزمة الفلوجة "لا تحل باستخدام الخيار العسكري بل باللجوء إلى الحل السياسي".
وأضاف علاوي أن الحكومة العراقية "فشلت بإدارة الملف الأمني"، وحذر من إطالة وقت الصراع والعنف، الأمر الذي من شأنه إراقة المزيد من الدماء على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق