الخميس، 17 أبريل 2014

الرئيس أبو مازن للإسرائيليين : افعلوا كما فعل القذافي

في لقائه مع عدد من أعضاء كنيست، يوم أمس الأربعاء، قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنه معني بتمديد المفاوضات لمدة تسعة شهور على أن تخصص الشهور الثلاثة الأولى في ترسيم حدود الدولة الفلسطينية.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن عضو الكنيست حيليك بار من حزب "العمل"، ترأس وفد الكنيست إلى رام الله، والذي ضم أيضا عضو الكنيست نحمان شاي وميخال بيرن (العمل)، وتمار زندبيرغ ونيتسان هوروفيتش (ميرتس).
ونقلت الصحيفة عن وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش قوله إن مسألة حل السلطة الفلسطينية عادت لتطرح ثانية في المحادثات الداخلية، وأن تقديرات تشير إلى أنها ستحل خلال العام الحالي. كما نقل عنه قوله "نحن سلطة بدون سلطة، وأنه لا يوجد أي مشكلة لدى السلطة الفلسطينية في تسليم المفاتيح لإسرائيل لكي تدير الشؤون المدنية للفلسطينيين وتتحمل مسؤولية فشل العملية السياسية"، على حد تعبيره.وفي سياق متصل، من المتوقع أن يجتمع طاقما المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني اليوم الخميس مرة أخرى، وذلك في محاولة لبلورة معادلة تتيح تمديد المفاوضات حتى نهاية العام الحالي 2014. وكان من المفترض أن يجري اللقاء يوم أمس إلا أنه تأجل بهدف إشراك المبعوث الأمريكي مارتن إندك في المحادثات. ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن اللقاء تأجل بسبب جنازة الضابط الإسرائيلي الذي قتل في عملية الخليل.

هناك تعليق واحد: