الأربعاء، 23 أبريل 2014

الحكومة تؤدي اليمين امام الرئيس فقط..شحادة : حكومة مستقلين بـ24 وزير..اللجنة الامنية برئاسة المصريين

سادت اجواء التفاؤل كافة المجتمع الفلسطيني بعد التوقيع على اتفاقية المصالحة بين وفد القيادة الفلسطينية في غزة وقيادة حركة حماس ,وبات الجميع ينتظر الرئيس للبدء بمشاوراته لتشكيل الحكومة من اجل اتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة وغزة.
  تم الاتفاق عن آلية تنفيذها.وحول النقاط التي تم الاتفاق عليها وآلية التنفيذ أكد امين عام جبهة العربية الفلسطينية وعضو وفد القيادة الفلسطينية التي شكل لإتمام المصالحة في غزة الاستاذ جميل شحادة ان جلسات الحوار شهدت اجواء ايجابية من جميع الاطراف المشاركة ولم يكن أي تحفظات ولكن الذي ساد  الموقف النقاش لكافة القضايا .
واشار الى ان هذه الاتفاقية ليست كسابقتها من المباحثات والاتفاقيات ,مؤكدا على ان الظروف كانت هذه المرة ايجابية وبشكل افضل نتيجة الظروف التي احاطت بكل الاطراف الفلسطينية.
وحول شكل الحكومة المقبلة أكد ان الحكومة الفلسطينية المقبلة سيترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس كما تم الاتفاق عليه في اعلان القاهرة والدوحة.
وعن دمج الاجهزة الامنية أكد ان تشكيلها سيكون وفق الاتفاق التي تم التوقيع عليه في القاهرة بالرعاية والمسؤولية المصرية عنها وان من يرأسها "المصريين" واكد انه لا تغيير لما تم الاتفاق عليه في القاهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق